عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] معركة الإسكندرية (كانوب)

اقرأ ايضا

-
[ شؤون منزلية ] عيوب ورق الجدران
- [ كلمات متنوعة ] 10 رسائل متنوعة ترسلها لمن تحب فى الصباح
- [ السيرة النبوية ] 3 معلومات مهمة عن تاريخ ميلاد الرسول
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عرفات بنت ابراهيم بن ابراهيم العلوي ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد في صحيفة يولاندس بوستن
- سؤال و جواب | شروط المستحق لزكاة الفطر
- [ تعرٌف على ] طب الطوارئ قبل المستشفى
- [ تعرٌف على ] قائمة مؤلفات يوسف القرضاوي
- [ تعرٌف على ] دبابة دمية
- [ متاجر السعودية ] رايت ماركتنق ... البكيريه ... منطقة القصيم
- [ موردون الامارات ] مصفوت لتجارة مواد البناء
- سؤال و جواب | خطبة من تضيف على صفحتها الرجال في وسائل الاتصال
- [ دليل أبوظبي الامارات ] نجم حيدر اباد للهواتف المتحركة والالكترونية ... أبوظبي
- [ مؤسسات البحرين ] ادفانسد باور فابريكيشن ذ.م.م ... المنطقة الشمالية
- [ الإعلان والنشر و الخدمات قطر ] السليمان ميديا
آخر تحديث منذ 23 يوم
5 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | معركة الإسكندرية (كانوب)

المعركة

خريطة الخطة البريطانية للمعركة.
وفي 21 مارس، كانت القوات تحت السلاح في الساعة الثالثة من صباح اليوم، وفي الساعة الثالثة والنصف صباحا، هاجم الفرنسيون وسافروا في البؤر الاستيطانية. تحرك الجيش الفرنسي بسرعة كبيرة في تشكيله معتادة للفرق. وقع عبء الهجوم على أمر مور، وعلى وجه الخصوص الفوج الثامن والعشرين (جلوسيسترشاير). تم هزم البريطانيون الصدمة الأولى لكن الفرق الفرنسية اخترقت في الظلام من فوجين بريطانيين. نشبت معركة مرتبكة في الأنقاض، حيث التقطت ساعة بلاك ووتش 42 لونًا. تم استخدام الرتب الأمامية والخلفية للـفوج 28 في الوقت نفسه، حيث تلقى الجنود الأمر «البقاء في الصف الأمامي كما أنت، والرتبة الخلفية حول المنعطف». رالف أبركرمبي (وسط) يحارب اثنين من الفرسان الفرنسيين (من كتاب إنجليزي)
وكانت الفرق الأخرى التي ساعدت في الإطاحة بالفرق الفرنسية هي 23 و 40 و 58. وفي هجوم ثان، تسبب سلاح الفرسان التابع للعدو في خسائر فادحة في اليوم الثاني والأربعين. شارك السير رالف أبركرمبي في صراع شخصي مع بعض الفرسان الفرنسيين، وفي هذا الوقت تلقى جرحًا مميتًا، على الرغم من أنه بقي في الميدان وفي القيادة حتى النهاية. تم صد الهجوم على المركز بنيران الحرس الثوري البارد والمطردة، وحافظ الجناح الأيسر على موقعه بسهولة، لكن الفرسان الفرنسيين للمرة الثانية جاءوا إلى أماكن قريبة من المحمية.
حوالي الثامنة والنصف من القتال بدأ يتضاءل، وأطلقت الطلقات الأخيرة. وقد تم الضغط على الهجوم الحقيقي على اليمين البريطاني، ولا يعطي تاريخ فوج ساري الملكي الغربي للملك أي ثناء لا مبرر له لفرق الاحتياط في القول «الهجوم المصمم كان سينجح ضد أي قوات أخرى تقريبا». من الناحية الفنية، تُظهِر تفاصيل هذا العمل أنه لم يكن أفضل بشكل ملحوظ في المشاجرة من الفرنسيين المحنكين بالحرب، إلا أن المشاة البريطانيين امتلكوا في فرقهم قوة لم تكن تمتلكها أي قوات أخرى، وكانت تلك القوات هي التي قررت اليوم. أكثر من العناد الفردي للرجال. الفوج 42، اتهموا من قبل الفرسان مرتين، ولكن 13 رجلا أصيبوا. كان جزء من الخسائر الفرنسية ناجما عن الزوارق الحربية التي وضعت بالقرب من الشاطئ وغطت الجناح الأيسر للفرق الفرنسية وبندقية بحرية ثقيلة وضعت بالقرب من موقع في 28 مارس.

بعد المعركة

كانت القوات المشاركة في هذا اليوم حوالي 14000 بريطاني إلى حوالي 9000 فرنسي. كانت الخسائر التي لحقت بالبريطانيين، 1468 قتيلا، جرحى ومفقودين، بما في ذلك رالف أبركرمبي (الذي توفي في 28 مارس)، جرح مور وجرح ثلاثة جنرالات آخرين. من ناحية أخرى، بلغ عدد القتلى الفرنسيين 1160 قتيلاً و 3000 جريح. تقدم البريطانيون على الإسكندرية وحاصروها. استسلمت الحامية الفرنسية في 2 سبتمبر 1801

المقدمة

جاك فرانسوا مينو
الأسطول الإنجليزي بقيادة الأدميرال كيث والجنرال رالف أبركرمبي ذهب في مينوركا ومالطا، على طول الساحل، ثم رست السفن في خليج ماكري في 29 ديسمبر. بينما الميجور جنرال جون مور يتفاوض في يافا، مع يوسف باخا، بتدرب الرجال على النزول على ساحل آسيا الصغرى أمام رودس. واخذ ست سفن تابعة للأسطول العثماني، بما في ذلك انضمام السلطان سليم ب 110 بندقية و 8 طرادات. وقد أخبر مراد بك من هذه التهديدات بالخروج الوشيك، فالجنرال جاك فرانسوا مينو، الذي تولى قيادة القوات الفرنسية بعد اغتيال كليبر، بطيء في اتخاذ الترتيبات. الإنجليز وصلوا أمام أبو قير في 1 مارس. ومع ذلك، بسبب الظروف الجوية، لم يهجموا الا في اليوم الثامن، في هذه الأثناء، فقد مينو الكثير من الوقت في التعامل مع الأتراك الذين لا يزالون بعيدين عن الوصول، ويعطي أوامر سخيفة ومتناقضة. مع 1500 رجل فقط، لا يستطيع الجنرال فريانت مقاومة وتجاهل الحامية في فورت أبو قير. في 12 مارس، جلب الجنرالات لانوس وبرون بعض التعزيزات. وفي 13 مارس، في معسكر الرومان، قرب بحيرة ماداي، كان الهجوم الفرنسي على الرغم من النقص العددي. بعد بعض النجاحات الأولية، كان يجب عليهم التراجع. في نفس اليوم، وصل مينو إلى رحمانية حيث قضي يومًا ما. في 15 مارس، وصل في دمنهور حيث انضم إليه رينير ورامبون. ثم تم تسليم حامية فورت أبوقير لنفسها. وقد وصل عدد الرجال الذين وصلوا في اليوم نفسه إلى 150 رجلاً من الأسطول الإنجليزي استسلمتوا في 19 مارس. وصل مينو إلى الإسكندرية يوم 20 مارس. الإنجليز راسخه الآن. في الوقت نفسه، تحرك جيش الوزير الأول ويهدد الحدود، في حين يغادر جثمان من السفراء الأنجلو من الهند في قصير. ضد هذا الجيش، لا يوجد خيار آخر للفرنسيين من الذهاب في الهجوم ومحاولة كل شيء من أجل الكل.

شرح مبسط

معركة كانوب



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ دليل دبي الامارات ] شركة الرحماني للتجارة العامة ذ.م.م ... دبي
- [ التخلص من الكرش ] كيف أتخلص من بطن ما بعد الولادة
- [ تنمية الذات ] كيف تسيطر على مشاعرك
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] -- حوصر اصحاب رسول الله في الشعب ، وضيق عليهم في الرزق ، وابتلوا في السمعة ، وحوربوا من القرابة ، وأوذوا من الناس ، ومع هذا أحبوه كل الحب . سحب بعضهم على الرمضاء ، وحبس آخرون في العراء ، ومنهم من تفنن الكفار في تعذيبه ، وتأنقوا في النكال به ، ومع هذا أحبوه كل الحب . سلبوا أوطانهم ودورهم وأهليهم وأموالهم ، طردوا من مراتع صباهم ، وملاعب شبابهم ومغاني أهلهم ، ومع ذلك أحبوه كل الحب
- [ شركات طبية السعودية ] مستودع نايف فرحان النادر للأدوية البشرية والبيطرية ... وادي الدواسر
- [ حكم وأقوال في الحياة ] كلام عن قسوة الحياة
- [ مؤسسات البحرين ] ورشة البراق لتصليح المكيفات والثلاجات ... المنطقة الشمالية
- [ خذها قاعدة ] إن الأخلاق في كلِّ العصور هي إتقان فن التكلف والكذب والتزوير .. حتى الإحسان للآخرين والإشفاق عليهم هو عطف على الذات لا عليهم. - عبد الله القصيمي ( مفكر سعودي )
- [ تعرٌف على ] مثبت المزاج
- [ حكمــــــةالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] قال بعض التابعين : ما أنا بأخوف على الشاب الناسك من سبع ضار من الغلام الأمرد يقعد إليه وكان يقول : لا يبيتن رجل مع أمرد في مكان واحد .
- [ باطني وقناة هضمية ] 6 عوامل مسببة لألم الجانب الأيمن من البطن
- [ الكترونيات الامارات ] السبيل زون لتجارة الحاسب الألى والهواتف المتحركة ذ م م ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] مقاطعة ايجلينسكي
- [ معلومات إسلامية ] من هم الأرحام الواجب صلتهم
- [ متاجر السعودية ] متجر حاضر للجميع الالكتروني ... الرياض ... منطقة الرياض
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ متاجر السعودية ] متجر حاضر للجميع الالكتروني … الرياض … منطقة الرياض ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا