شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] قائمة المنشورات العلمية لألبرت أينشتاين

اقرأ ايضا

-
[ سياحة وترفيه الامارات ] الثقافة التركية والسياحة ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد حزام بن محمد القحطاني ... طريب ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مها سالم ذيبان الشهري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] مطار فا الدولي
- [ آية ] { يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا } [الجاثية:8] وهذه الصورة البغيضة - مع أنها صورة فريق من المشركين في مكة - إلا أنها تتكرر في كل عصر، فكم في الناس من يسمع آيات الله تتلى عليه ثم يصر مستكبرا كأن لم يسمعها ؟! لأنها لا توافق هواه، ولا تسير مع مألوفه، ولا تتمشى له مع اتجاه!
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بدر مبارك عيسى العيسى ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] تدريب وتقديم حلول في الامن السيبراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] قوائم مسلمين
- [ مراكز صالونات التجميل قطر ] صالون فلورا Salon flora ... الدوحة
- [ حكمــــــة ] رضا العبد عن الله وعن أقداره وعدم الشكوى للمخلوق : عن شهر بن حوشب قال: طُعن عبد الرحمن بن معاذ بن جبل رحمه الله -أي أصيب بمرض الطاعون- فدخل عليه أبوه فقال له: كيف تجدك أي بني؟ قال له: يا أبه: " الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ " [البقرة: 147] فقال له معاذ: " سَتَجِدُنِي إِن شَاء الله مِنَ الصَّابِرِينَ " [الصافات: 102]. [موسوعة ابن أبي الدنيا 5/341].
- [ فيزياء ] بحث عن قوانين الغازات
- [ دليل الشارقة الامارات ] السراب لتجارة قطع غيار السيارات ذ م م ... الشارقة
- [ متاجر السعودية ] النور ستور155 ... الرس ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] في عبدالرحمن سليمان العبدالمنعم ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد احمد محرق ... ابو عريش ... منطقة جازان
آخر تحديث منذ 14 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | قائمة المنشورات العلمية لألبرت أينشتاين

التسلسل الزمني والسمات الرئيسية

أينشتاين عام 1921.
المحطة التالية من الاكتشافات العلمية آينشتاين توفر سياقا للمنشورات المذكورة أدناه، وتوضح محاور رئيسية تعمل من خلال عمله.
أول أربع منشورات جاءت من أوراقه العلمية التي سماها (آنوس ميربيليس) أو أوراق معجزة العام. في عام 1905، اقترح أينشتاين وجود الفوتون، وهو الجسيمات الأولية المرتبطة الإشعاع الكهرومغناطيسي (الضوء)، والتي كانت الأساس ل نظرية الكم، في عام 1909، بين أينشتاين أن الفوتون يحمل زخم فضلا عن الطاقة، ويجب أن يكون هذا الإشعاع الكهرومغناطيسي يحتوي كل من خصائص تشبه الجسيمات وأخرى تشبه الموجة حسب قانون بلانك. هذا كان أصل مبدأ ازدواجية موجة – جسيم وأخذ جائزة نوبل في الفيزياء على هذا العمل عام 1921
في عام 1905 قدم أينشتاين نظريته للحركة البراونية في اهتزات عدد التصادمات الذرية مع أي مادة وقدم أدلة كثيرة على ان تلك المادة مكونة من ذرات وقدم أينشتاين نسبية الانتشار التي كانت أول مثال لنظرية التموجات والانتشار وسمح لوضع تقدير جيد لعدد أفوجاردو.
بالإضافة إلى ذلك في عام 1905، وضع أينشتاين نظرية النسبية الخاصة، التي التوفيق بين النسبية للحركة مع الثبات الملحوظ في سرعة الضوء (مفارقة للفيزياء القرن التاسع عشر) والنسبية الخاصة هي الآن مبدأ أساسي في الفيزياءفي ومن تنبؤاتها الحدسية: تمدد الزمن أو تبطأ حركة الزمن وتلقص الأطوال
وفي عام 1905 وضع اينشتاين مفهومه لتكافؤ الكتلة والطاقة.العلاقةالطاقة = الكتلة ضرب مربع سرعة الضوء احتملت على أن المادة كانت شكل من الطاقة. وهي أثبتت لاحقا عن طريق نقص الكتلة في نواة الذرة. وهذا الشيء أدي سقوط الفاصل بين المادة والطاقة. الطاقة المحررة من التفاعل النووي (وهي أساس الطاقة النووية الأسلحة النووية) ويمكن تقديرها من ارتداد أي كتله.
في عام 1907 وفي عام 1911 طور أينشتاين أول نظرية كم عن التحميل الحراري عن طريق تعميم قانون بلانك ونظريته كانت حلاً لمفارقة القرن التاسع عشر الفيزيائية وهي أن التحميل الحراري في كثير من الأحيان يكون صغيراً جداً ولا يمكن لأي نظرية كلاسيكية أن تفسره. عمله كان أيضا إظهار أن قانون بلانك للميكانيكا الكمية هو مبدأ في الفيزياء وليس مجرد شيء خاص للإشعاعات الأجسام السوداء.
بين العام 1907 وعام 1915 طور أينشتاين نظرية النسبية العام ووضع مجال كلاسيكي عن الجاذبية والذي يقدم حجر الزاوية للفيزياء الفلكية وعلم الكون. نشأت النسبية العامة على فكرة غريبة وهي أن الزمن والفضاءيتفاعلان بشكل ديناميكي مع المادة والطاقة، ولقد تم إجراء لهذا الأمر فحص تجريبي بطرق كثيرة وتؤكد توقعات هذه النظرية ويؤكد هذه النظرية أيضا إبطاء الزمن الثقالي وفي الثقوب السوداء وتباطؤ الإطار المرجعي والموجات الثقالية.
في عام 1917 نشر أينشتاين فكرة منهجية أينشتاين وبيروليون وكيلير للبحث عن سخة ميكانيكا الكم في أي نظام كلاسيكي. نموذج بور الشهير عن ذرة الهيدروجين كان مثالاً بسيطاً لكن منهجية أينشتاين وبيليون وكيللير أعطى تنبؤات دقيقة لأنظمة أكثر تعقيداً، مثل الكاتيونات الثنائية H2+ and HeH2+.
في عام 1918 طور اينشتاينالنظرية العامة للعملية التي تتأثر بها الذرات بالإشعاع الكهرومغناطيسيفتكون هناك ذرات تنبعث منها واخرى تمتص الإشعاع الكهرومغناطيسي أو ما يسمى بالمطيافية. النظرية هذه كانت سببا في إنتاج ليزرات (الانبعاث المستحث) وكانت سببا في تطور النظرية الكهروديناميكا كمية الحديثة والتي تعتبر أفضل نظرية فيزيائية مثبتة حاليا.
في عام 1924 قام بمشاركة أكبر الفيزيائيون الهنود ساتيندرا ناث بوز، أينشتاين طور نظرية إحصاء بوز-أينشتاين وتكاثف بوز-أينشتاين وهي من أساسيات الميوعة الفائقة والموصلية الفائقة وظواهر أخرى.
عام 1935 مع بوريس بدولسكي وناثان روسين ومن نتائج هذا العمل ما يعرف الآنمفارقة إي بي آرو جادل بأن الدالة الموجية الكمومية يجب أن تكون وصفا غير كامل من العالم المادي أو الفيزيائي.
في العقود الثلاثة الأخيرة من حياته، بحث أينشتاين في عديد من نظريات الحقل الموحد الكلاسيكية وكانت على كل حال غير مطابقة للتجارب.

شرح مبسط

ألبرت أينشتاين (1879-1955) والذي عُرف بفيزيائي القرن العشرين، اشتهر بوضعه لنظريتي النسبية الخاصة والنسبية العامة. كما كان له مساهمات هامة في الميكانيكا الإحصائية، لا سيما تعامله مع الحركة البراونية، وحله لمفارقة الحرارات النوعية، ووضع لنسبية اينشتاين النظرية الحركية لنظرية الترجيح والخسارة على الرغم من تحفظاته على تفسيرها، قام أينشتاين أيضاً بمساهمات جبارة لميكانيكا الكم وبطريقة غير مباشرة جاءت نظرية الحقل الكمومي في المقام الأول على دراساته النظرية للفوتون.[1]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمنعم طاهر بن عطيه الطياري ... خليص ... منطقة مكة المكرمة
- [ خدمات قطر ] وظائف شاغرة في فندق فورسيزون 2022
- [ دليل أبوظبي الامارات ] صالون القارات للعناية والتجميل للرجال ... أبوظبي
- [ مطاعم السعودية ] بيبلوس
- [ تعرٌف على ] إعادة صياغة المواد المحمية بحقوق التأليف والنشر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نوره احمد بن سعيد الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مقاولون السعودية ] عبد الله الفايزي للمقاولات
- [ حكمــــــة ] صحّ عند الترمذي وأحمد عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما – قَالَ: كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ «يَا غُلاَمُ، إِنِّى أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ: احْفَظِ اللَّهَ يَحْفَظْكَ، احْفَظِ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ، إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلِ اللَّهَ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ، وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَىْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَىْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ، وَلَوِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَىْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَىْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ، رُفِعَتِ الأَقْلاَمُ وَجَفَّتِ الصُّحُفُ ». وزاد أحمد في مسنده: «وَأَنَّ النَّصْرَ مَعَ الصَّبْرِ، وَأَنَّ الْفَرَجَ مَعَ الْكَرْبِ، وَأَنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً» قال أحد العلماء: تأملت في هذا الحديث فكدتُ أدهش لما فيه من المعاني الجليلة.
- [ منوعات في العناية بالذات ] طريقة عمل ماسك الخيار
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بندر معتوق بن شرف المنعمى ... الجموم ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات انشاءات الامارات ] شركة الامان لفن العمارة
- [ خذها قاعدة ] لا شيء أفظع من التحرر من فكرة ثابتة، و خاصة حين يكون المرء قد وقف عليها حياته كلها، في إيمان خطير عميق. - فيودور دوستويفسكي
- [ شركات الزجاج والنوافذ قطر ] بوسطن للالمنيوم والزجاج boston aluminum ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] قائمة كليات الطب في مصر
- [ متاجر السعودية ] بالونات أوقات سعيدة ... منطقة عسير
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ متاجر السعودية ] بالونات أوقات سعيدة … منطقة عسير ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا