شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] يهود من أجل العدالة للفلسطينيين

اقرأ ايضا

-
[ محامون السعودية ] مكتب المحامى وليد محمد شيرة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الصياد ... أبوظبي
- [ ملابس السعودية ] محل سعد للملابس النسائية
- [ اغذية السعودية ] مؤسسة التجارة الخاصة
- [ دليل دبي الامارات ] فيدلتي المتحدة ... دبي
- [ تعرٌف على ] المقطوعة الحالمة رقم 9 (شوبان)
- [ صيدليات السعودية ] مستوصف الشفاء الطبى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خلود عبدالله بن حسن المهر ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ مدارس السعودية ] مدرسة الجرن الابتدائية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله احمد ابن مشبب القحطاني ... احد رفيده ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جمال سالم يحي ابوحيه ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] خيل مقعد
- [ خياطون رجال السعودية ] خياط الصقر العربى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالسلام نواف وصل الله السلمي ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ تعرٌف على ] دمية
آخر تحديث منذ 25 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | يهود من أجل العدالة للفلسطينيين

خلفية

تأسست المنظمة في 17 فبراير 2002 من قبل الأكاديمية البريطانية إيرين بروجيل، ابنة لاجئين يهود ألمان، وشريكها ريتشارد كوبر، مع العديد من الأصدقاء اليهود، معظمهم من الإناث، بعد أن قام بروجيل بجولة في الضفة الغربية . غضون ست سنوات حققت عضوية 1300 من أصل أكثر من ربع مليون يهودي في المملكة المتحدة، وخلال تلك الفترة أثبتت أنها مفيدة، وفقًا لنعي، في تحطيم الوهم بأن جميع اليهود يدعمون الحكومة الإسرائيلية دون قيد أو شرط “. وقد نشأ عن رد الفعل على انتفاضة الأقصى ، والتي أدت بسرعة إلى تشكيل حركة من اليهود البريطانيين المعارضين للصهيونية الذين شكلوا منظمة سلام عادل (JPUK) ، في المملكة المتحدة وذلك بتاريخ أكتوبر من عام 2000. أدى نشر كلمة “فلسطيني” باسمهم إلى بعض الجدل، لكن بقي. سرعان ما جعلت مهارات (Bruegel) السياسية أكبر منظمة من هذا النوع في مجالها. وقد لعبت دورًا مهمًا في إنشاء منظمة أوسع، وهي منظمة يهود أوروبا من أجل سلام عادل . تصف نفسها بأنها ترحب بالجميع اليهود، ممارسة والعلمانيين اليهود، الصهيونية وليس الذين يعارضون الإسرائيلية السياسات التي يمكن أن ينظر إليها على أنها تهدد الحقوق الفلسطينية. وهي تعمل من خلال الأحداث الثقافية لإحداث وعي عام ينتقد مثل هذه السياسات. وهي تدعم مجموعة واسعة من مجموعات السلام وحقوق الإنسان الإسرائيلية التي تعمل من أجل هذه الغايات نفسها. كان أحد قادتها، ريتشارد كوبر، نشطًا في تشكيل تحالف من اليهود الذين أبحروا في أواخر عام 2010 من سايبس في محاولة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة ، بعد بضعة أشهر من غارة أسطول غزة . أسبابها المعلنة لدعم حقوق الفلسطينيين هي تعزيز حقوق الإنسان وأن هذه هي أفضل وسيلة لتأمين السلام للإسرائيليين. وهي تدعم حق الإسرائيليين في العيش بحرية وأمان داخل حدود إسرائيل عام 1967. وهي تنظم لإعطاء صوت للفئات العديدة من نشاط السلام الإسرائيلي ولضمان سماع الآراء اليهودية التي تنتقد السياسة الإسرائيلية في بريطانيا. وهي تعتقد أن مثل هذه المعارضة مهمة في مواجهة معاداة السامية والادعاء بأن معارضة سياسات إسرائيل هي نفسها معادية للسامية. ترك ديفيد هيرش المنظمة في عام 2016 لأن بعض الموقعين عليها شككوا في حسن نية أولئك الذين يدعمون مزاعم معاداة السامية في حزب العمال . وهي تتعاون مع المنظمات الأخرى في قضايا محددة دون أن تؤيدها بالضرورة. إلى جانب آخرين، يدعو الحكومة البريطانية وحكومات الاتحاد الأوروبي إلى تعليق الاتفاقيات التجارية مع إسرائيل، والاعتراف بالسلطة الفلسطينية ودعمها مالياً، والتوقف عن تجارة الأسلحة مع إسرائيل، والضغط من أجل إنفاذ القانون الدولي في المنطقة، والسعي من أجل مفاوضات عادلة وحرة بين الطرفين. وهي تدعم صندوق شالوم سلام البريطاني الذي يمول مجموعة متنوعة من المشاريع الإنسانية والتعليمية في إسرائيل وفلسطين. إنه عضو مؤسس في مؤسسة كفى (Enough) الذي يعد تحالف في المملكة المتحدة وتأسس عام 2007.

الالتماسات والرسائل المفتوحة حول المسائل السياسية وحقوق الإنسان

نظمت JfJfP عددًا من الالتماسات والرسائل المفتوحة حول المسائل السياسية وحقوق الإنسان الموقعة من قبل يهود بريطانيين بارزين من الأوساط الأكاديمية والفنون وغيرها من مجالات النشاط.
تم التوقيع على خطاب إلى وزير الخارجية والكومنولث ديفيد ميليباند في سبتمبر 2007 ، يحث فيه حكومة صاحبة الجلالة على التحدث في الأمم المتحدة ضد العقوبات الإسرائيلية في غزة ، والذي تم طبعه في صحيفة التايمز ، من بين أشياء أخرى كثيرة: زيجمونت بومان
ستانلي كوهن (أستاذ جامعي)
ميريام ديفيد
ستيفن فراي
إريك هوبسباوم
مايكل هوروفيتز
نيكولاس هيتنر
بريان كلوغ
ستيفين لوكيس
ميريام مارجولييس
بول أوستريكر
سوزي أورباش
هارولد بنتر
مايكل روزين
أليكسي سيل
لين سيغال
جيليان سلوفو
جانيت سوزمان
ميشيلين دينا

ملاحظات

اقتباسات
.
^ أ ب ت ث ج Landy 2012. ^ Gruner 2008. ^ أ ب Himmelweit & Mohun 2008. ^ Rosen 2011. ^ AP 2010. ^ “Academic quits Jews for Justice for Palestinians, saying: ‘They’re part of the problem'” (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2019-04-23. Retrieved 2018-08-11.

شرح مبسط

يهود من أجل العدالة للفلسطينيين ( JfJfP ) هي مجموعة مقرها بريطانيا تصف نفسها بأنها تدافع عن حقوق الإنسان والحقوق المدنية والحرية الاقتصادية والسياسية للشعب الفلسطيني . وهي تعارض السياسة الإسرائيلية الحالية تجاه الأراضي الفلسطينية ، ولا سيما أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة ، وتسعى إلى تغيير وضعها السياسي . تتكون عضويتها في المقام الأول من اليهود البريطانيين .



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ مؤسسات البحرين ] الافضلية لاستيراد وتصدير السيارات المستعملة ... منامة
- [ مطاعم السعودية ] مطاعم درة الصين
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية الدواء
- [ تعرٌف على ] أحادي فلوروفوسفات الصوديوم
- [ مؤسسات البحرين ] سندويشات قبلان ... المنطقة الشمالية
- [ ماذونين السعودية ] محمد احمد حسن حميد ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عامر فرج عامر الدوسري ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمجيد بدر عوده الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] مرض نيجاتا ميناماتا
- [ تعرٌف على ] ثقب أسود
- [ متاجر السعودية ] شركه البهجه الاستثماريه ... اللقـائـــط ... منطقة الجوف
- [ تعرٌف على ] باب الفتوح (القاهرة)
- [ متاجر السعودية ] ياسمين آرت ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود ماجد ابن سعود العريفي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مدارس السعودية ] مدارس روابي الأندلس الأهلية للبنات
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مدارس السعودية ] مدارس روابي الأندلس الأهلية للبنات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا