عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] كاليكستو غارسيا

اقرأ ايضا

-
[ موردون الامارات ] مؤسسة جسيم التجارية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدنماركية اليونانية
- [ تعرٌف على ] أدب كردي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد يحيى السلامي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ بنوك وصرافة الامارات ] صراف آلى مصرف أبوظبي الاسلامي ... الشارقة
- [ شقق مفروشة السعودية ] البركه للوحدات السكنيه
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة صفا التميز التجارية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] كمال أجسام
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الجوزاء لمواد البناء ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإريترية الميانمارية
- [ حكمــــــة ] الخطوة «20» أُشعِره بالنَّجاح : لا بدَّ للآباء والأمَّهات أن يضعوا بين أيديهم هدفًا، وهو نجاح ابنهم في هذه الحياة وتحقيق الهدف الأسمى من وجوده، وهو تحقيق العبودية لله ربِّ العالمين وفق الكتاب والسنة، وهذا لا يعني أن يغفلوا نجاحه في الأمور الدنيوية "رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ" [البقرة : 201]. فالإسلام وسط بين مطالب الرُّوح والجسد؛ فلا رهبانية مطلقة ولا مادية بحتة، بل هو وسط في إشباع الغذاء الروحي والجسدي للإنسان، فالأبناء بحاجة إلى أن يشعروا بالنجاح حتى يواصلوا مسيرتهم.. وقد تكون هناك بعض العوائق في ذلك مثل القدرات والفروق الفردية بين ابن وآخر، فعلى الآباء والأمهات مراعاة ذلك وعدم تحميل الأبناء ما لا يطيقون. لهذا لا ينبغي أبدًا أن نُكلِّفهم بأعمال صعبة فوق مستواهم تؤدِّي بهم إلى الإخفاق، فيشعرون بالعجز والخيبة والضعف، ويحجموا عن مواصلة نشاطهم ويتهيَّبوا منه.
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة الفوائد
- [ شقق مفروشة السعودية ] الرومانسية للشقق المفروشة
- [ البحث العلمي ] أدوات البحث العلمي
- [ متاجر السعودية ] عبايات زهيه ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
آخر تحديث منذ 16 ساعة
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | كاليكستو غارسيا

السجل الحربي

بعد وفات جده استلم غارسيا قيادة الثورة في سن الثامنة عشرة من عمره، جيث انضم إلى الانتفاضة الكوبية وشارك في أول حرب استقلال والتي سميت بحرب العشر سنوات. خاض غارسيا المعارك ضد الحكم الاستعماري الأسباني لمدة خمس سنوات حتى تم القبض عليه حيث كان غارسيا بعيداً عن أخذ بعيدا عن قواته، ومحمي فقط من قبل عناصر قليلين وكانو مهددين اما بالقتل أو بالقاء القبض عليهم، قام غارسيا باطلاق النار على نفسه من مسدس عيار.45، في محاولة للانتحار ولتجنب إعطاء الإسبان الشعور بالسعادة وذلك بالقاء القبض عليه واطلق النار تحت الذقن، وعلى الرغم من أن الرصاصة خرجت من جبينه وجعلته فاقد الوعي، لكنه نجا ولم يمت. ترك اثر الجرح ندبة كبيرة ولازمه صداع لبقية حياته. وعندما جاءت السلطات الإسبانية به إلى هولغوين لإبلاغ والدة كاليكستو، لوسيا إنيغويز، قالت لهم إنه ليس ابنها. وعندما أوضح اخبروه أن كاليكستو حاولت الانتحار، أجابت أنه ابنها «حيث عرفت انه لم يستسلم عندما تم القبض عليه!» سجن حتى ميثاق زانجون الذي تم توقيعه عام 1878 بعد نهاية حرب العشر سنوات، تم 1878. سافر غارسيا إلى باريس ونيويورك بين السجن. وتمشيا مع سعيه، انضم غارسيا مع ماسيو في الحرب الصغيرة من 1879 إلى 1880 وكذلك حرب الاستقلال 1895 للاستقلال.
توفي غارسيا بسبب الالتهاب الرئوي في سن 59 في 11 ديسمبر 1898، بينما كان في بعثة دبلوماسية في العاصمة واشنطن حيث دفن مؤقتا في مقبرة أرلينغتون الوطنية في الولايات المتحدة، ثم نقل على السفينة الحربية أوس ناشفيل والتي كانت مدججة بالسلاح إلى كوبا.
في عام 1976 سميت بلدية في مقاطعة هولغوين على اسمه. وطبعت صورته على الأوراق النقدية فئة ال 50 بيزو الكوبي.

المنشاء

ولد غارسيا في مدينة هولغوين لأبوين الأمور من أصل كوبي كريولي. كان رجل ضخم قوي ومتعلم مع شارب فتيل قصير. كان غارسيا حفيد كاليكستو غارسيا دي لونا إزكيردو، الذي كان قد قاتل في معركة كارابوبو في عام 1821 خلال حرب الاستقلال الفنزويلية. جدته كانت ماريا دي لوس انجليس غونزاليس، التي كانتب ابنة رئيس كاسيكو من بلنسية، فنزويلا. جده (الذي أسقط الأرستقراطية «دي لونا» عند اللجوء إلى كوبا) قد سجن في 18 مارس 1837 بعد مطالبته بتحرير العبيد والحرية الدستورية للجميع، وقد زعم أنه حاول تعلتوقيع في عام يق الكاهن الذي عارضه.,.

وصلات إضافية

“Garcia, Calixto”. The New Student’s Reference Work. 1914. {{استشهاد بموسوعة}}: يحتوي الاستشهاد على وسيط غير معروف وفارغs: |HIDE_PARAMETER10=، |HIDE_PARAMETER4=، |HIDE_PARAMETER2=، |HIDE_PARAMETER11=، |HIDE_PARAMETER13=، |HIDE_PARAMETER8=، |HIDE_PARAMETER9=، |HIDE_PARAMETER5=، |HIDE_PARAMETER1=، |HIDE_PARAMETER3=، |HIDE_PARAMETER7=، |HIDE_PARAMETER6=، و|HIDE_PARAMETER12= (مساعدة) بوابة أعلام
بوابة الحرب
بوابة السياسة
بوابة القرن 19
بوابة كوبا
ضبط استنادي دولية
المُعرِّف مُتعدِّد الأوجه (FAST)
الاسم المعياري الدولي (ISNI)
ملف الضبط الاستنادي الافتراضي الدَّولي (VIAF)
مركز المكتبة الرقمية على الإنترنت (WorldCat ID)
وطنية
المكتبة القومية الإسبانية (BNE)
المكتبة الوطنية الفرنسية (BnF)
الملف الاستنادي المتكامِل (GND)
مكتبة الكونغرس (LCNAF)
أخرى
الشبكات الاجتماعية ونظام المحتوى المؤرشف (SNAC Ark)
النظام الجامعي للتوثيق (IdRef) كاليكستو غارسيا في المشاريع الشقيقة: صور وملفات صوتية من كومنز.

شرح مبسط

كاليكستو غارسيا إنيغيث(بالإسبانية: Calixto García Íñiguez)‏ (4 أغسطس 1839 – 11 ديسمبر 1898) قائد ثوري كوبي تزعم ثلاث انتفاضات كوبية ضد الإسبان، وكانت جميعها جزء من الحرب الكوبية من أجل الاستقلال وتلك الحروب التي شارك فيها كاليكستو هي حرب العشر سنوات، الحرب الصغيرة في عام 26 أغسطس 1879 وحرب عام1895 ، والتي تسمى أحيانا الحرب الكوبية من أجل الاستقلال، وكانت الحرب التي طغت بشكل أكبر كانت الحرب الإسبانية الأمريكية، والتي أدت في النهاية إلى تحقيق الاستقلال الوطني لكوبا.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ البحث العلمي ] أدوات البحث العلمي
- [ متاجر السعودية ] عبايات زهيه ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] كيت كات (حلوى)
- [ تعرٌف على ] بنات الشمس (مسلسل)
- [ تعرٌف على ] العلاقات النمساوية السلوفاكية
- [ تعرٌف على ] المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة 2014
- [ حكمــــــة ] هذا معاذ بن جبل رضي الله عنه على فراش الموت يذكر أموراً تدل على همّته في العبادة والزهد, فروي عنه أنه قال: ((اللهم إنك تعلم أني لم أكن أحب البقاء في الدنيا ولا طول المكث فيها لجري الأنهار, ولا لغرس الأشجار, ولكن كنت أحب البقاء لمكابدة الليل الطويل, وظمأ الهواجر في الحر الشديد, ولمزاحمة العلماء بالركب في حلَق الذكر)) حلية الأولياء .هذا وقد كان يعيش في دمشق ولكنه علا بهمته عما فيها من مغريات وجمال.
- [ أدعية - الجزء الأول ] أفضل دعاء في يوم عرفة
- [ تعرٌف على ] غذاء وظيفي
- [ تعرٌف على ] فهريون
- [ تعرٌف على ] القاضي عبد الجبار
- [ طبخ عربي ] طريقة عمل فتة اللحمة
- [ سوبر ماركت الامارات ] سوبر ماركت خلفان
- [ مطاعم السعودية ] Casapasta | كازاباستا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد سالم عويد المحمادي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد سالم عويد المحمادي … جدة … منطقة مكة المكرمة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا