شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ أعصاب ] أسباب تنميل أصابع اليد اليسرى

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] متحف محمود درويش
- [ حياة الرسول والصحابة ] أولاد الرسول محمد الـ7
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله محمد بن محمود نورالدين ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] إن عمر الدنيا قصير وكنزها حقير ، والآخرة خير وأبقى فمن أصيب هنا كوفئ هناك ، ومن تعب هنا ارتاح هناك ، أما المتعلقون بالدنيا العاشقون لها الراكنون إليها ، فأشد ما على قلوبهم فوت حظوظهم منها وتنغيص راحتهم فيها لأنهم يريدونها وحدها فلذلك تعظم عليهم المصائب وتكبر عندهم النكبات ؛ لأنهم ينظرون تحت أقدامهم فلا يرون إلا الدنيا الفانية الزهيدة الرخيصة.
- [ تعرٌف على ] خدعة (كرة قدم)
- [ صحة الجنين ] زعل الحامل هل يؤثر على الجنين
- [ دليل الشارقة الامارات ] تحصيل لتكنولوجيا المعلومات ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] متلازمة السبيل الحرقفي الظنبوبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] غازي صالح زوير السلمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] من لطيف كلام بعض مشايخ السلوك: (إذا أردت أن تعرف عندالله مقامك فانظر فيم أقامك!) وإذا أردت أن تعرف دقة فقهك وعمق نظرتك فانظر أي مسائل تشغلك!
- [ تعرٌف على ] جورجيتو جيوجيارو
- [ تعرٌف على ] أبو علي الأنباري
- [ معدات تكييف الهواء و تجارة قطر ] ماكسل قطر
- [ تعرٌف على ] المرسوم الأنطوني
- [ دول أجنبية ] أين تقع جزيرة بوكيت
آخر تحديث منذ 5 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/08 | أسباب تنميل أصابع اليد اليسرى

التنميل

التنميل هو حالة غير طبيعية يشعر فيها الإنسان بحالة من الخدر والوخز في أعضاء جسمه المختلفة، ويفقد الإحساس في تلك المناطق. وعادةً ما يحدث التنميل بسبب نقص وصول الدم إلى المنطقة المصابة، وبالتالي نقص كمية الأكسجين الواصلة إليها أو بسبب تلف في الأعصاب وقد يحدث لأسباب أخرى مثل العدوى الالتهابية. يمكن أن يحصل التنميل في أي جزء من أجزاء الجسم، ولكنه يحصل عادةً في الأطراف، أي في القدمين واليدين والأصابع.

أسباب التنميل

يحدث التنميل بسبب العديد من الأمور، بعضها يستدعي القلق والخوف وبعضها الآخر لا يستدعي القلق، ومن هذه الأسباب:

الجلوس بشكل خاطئ على القدم أو النوم بشكل خاطئ على اليد، مما يعمل على منع وصول الدم إلى هذه المنطقة.
تلف في الأعصاب والذي ينتج عادةً بسبب مرض السكري أو التصلب المتعدد.
الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة والتي تهدد الحياة، وفي هذه الحالة يرافق التنميل مجموعة من الأعراض الأخرى مثل: صعوبة في التنفس، وصعوبة في المشي، وفقدان الوعي والإدراك، وفقدان السيطرة على الأمعاء والمثانة، وحدوث اضطرابات في الرؤية، وثقل اللسان، والشلل والضعف العام والدوخة.
الإصابة ببعض الأمراض التي لا تعتبر خطيرة جداً، ولكن يجب مراجعة الطبيب للحصول على التشخيص السليم، ويرافق التنميل في هذه الحالة بعض الأعراض مثل تشنج العضلات، وآلام أسفل الظهر، والقلق، وكثرة التبول، وزيادة الإحساس بالتنميل عند المشي، والحكة، وآلام الرقبة، والطفح الجلدي.
الإصابة ببعض أمراض العظام التي تعمل على إتلاف الأعصاب مثل كسور العظام، وهشاشة العظام، وإصابات الظهر والرقبة، ومتلازمة النفق الرسغي، وداء القرص التنكسي، والقرص المنفتق، وإصابات الظهر والرقبة.
بعض الأمراض العصبية مثل وجود أورام دماغية، والاعتلال العصبي السكري، والتسمم من المعادن الثقيلة مثل الرصاص، والتهابات الدماغ، وقصور الغدة الدرقية، والاعتلال العصبي الطرفي.
نقص فيتامين B12 وB6 وB1 ، ونقص الحديد، والسمنة المفرطة، واحتباس السوائل في الجسم وتعتبر هذه الأسباب من الأسباب الأساسية للتنميل في الأصابع.

التنميل في أصابع اليد اليسرى

بالإضافة إلى التنميل في الأطراف بشكل عام، يعاني بعض الأفراد من التنميل في مناطق معينة، مثل التنميل في أصابع اليد اليسرى، ويحصل ذلك بسبب ضغط على الأعصاب الموجودة في تلك المنطقة. ويمكن تشخيص هذه الحالة عن طريق إزالة السبب الذي يؤدي إلى الضغط على تلكَ المنطقة، فإذا زال التنميل في اليد فحينها لا يوجد قلق أو خوف، أما إذا بقيَ التنميل فيجب حينها مراجعة الطبيب خوفاً من وجود بعض الأمراض المتعلقة بالأعصاب والعظام. من الجدير بالذكر أن التنميل يكون عادةً عرضاً لمرض معين، وليسَ مرضاً بحد ذاته. وتختلف مدة التنميل حسب السبب المؤدي له، فقد تمتد لدقائق معدودة، وذلك إذا كان السبب التلف الموضعي في الأعصاب، أو عدم وصول الدم إلى المنطقة، ويزول التنميل في هذه الحالة بعد تحريك العضو المصاب.

أما إذا امتدت فترة الإصابة لفترات أطول مع الشعور بالوخز الشديد، والحرقة في تلك المنطقة، بالإضافة إلى بعض الأعراض المزمنة مثل فقدان الوعي، أو فقدان القدرة على التحكم في المثانة والأمعاء، فيجب الاتصال بالإسعاف فوراً، لأنها تدل على الإصابات والأمراض الخطيرة وخاصة إذا حصل التنميل بعدَ الإصابة بضربة على الرأس والرقبة.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] مارتن لوثر كينغ الابن
- [ تعرٌف على ] حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والتسعون
- [ بنوك وصرافة الامارات ] الأنصاري للصرافة ... الشارقة
- [ شركات الازياء والموضة قطر ] جاب gap ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي بن محمد بن مبارك الزهراني ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ أمراض الدم ] التهاب الدم عند الأطفال
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب عبدالله بن محمد بن علي العماني العقاري ... صامطه ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] محتوى حراري
- [ حكمــــــة ] قال الحسن بن عليّ : من أدام الاختلاف إلى المسجد أصاب ثماني خصال: آيةً محكمةً، وأخاً مستفاداً، وعلماً مستطرفاً، ورحمةً منتظرةً، وكلمةً تدلّه على هدىً أو تردعه عن ردىً، وترك الذنوب حياءً أو خشيةً .
- [ حكمــــــة ] قيل لابن المبارك رحمه الله: أنت إذا صليت لم لا تجلس معنا ؟ قال : أجلس مع الصحابة و التابعين أنظر في كتبهم و آثارهم , فما أصنع معكم ؟ أنتم تغتابون الناس.
- [ تعرٌف على ] أهرون داوم
- [ مؤسسات البحرين ] برجز كينغ ... منامة
- [ متاجر السعودية ] هديل وسيطة ... ضرما ... منطقة الرياض
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] المفهوم الحديث لانظمه البناء ذ.م.م
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طلال أحمد بن علي بن عسيري ... الرياض ... منطقة الرياض
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ وسطاء عقاريين السعودية ] طلال أحمد بن علي بن عسيري … الرياض … منطقة الرياض ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/08




تواصل معنا