عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تمارين رياضية ] تمارين تنحيف الزنود

اقرأ ايضا

-
[ تعليم الامارات ] مدرسة المريجب الثانوية للبنات ... العين
- [ متاجر السعودية ] لوبيتيت ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية سلة العائلة
- [ المحافظة على الصديقمواعظ الأمام الشافعي - صالح الشامي ] قال يونس بن عبد الأعلى: قال لي الشافعي ذات يوم رحمه الله:يا يونس, اذا بلغك عن صديق لك ما تكرهه, فاياك أن تبادره بالعداوة, وقطع الولاية, فتكون ممن أزال يقينه بشك.ولكن القه وقل له: بلغني عنك كذا وكذا, واحذر أن تسمي له المبلّغ, فان أنكر ذلك فقال له: أنت أصدق وأبر. ولاتزيدن على ذلك شيئا.وان اعترف بذلك, فرأيت له في ذلك وجها لعذر, فاقبل منه, وان لم تر ذلك فقل له : ماذا أردت بما بلغني عنك؟فان ذكر لك ما له وجه من العذر فاقبل منه, وان لم تر لذلك وجها لعذر, وضاق عليك المسلك, فحينئذ أثبتها عليه سيئة أتاها, ثم أنت في ذلك الخيار, ان شئت كافأته بمثله من غير زيادة, وان شئت عفوت عنه, والعفو أقرب للتقوى, وأبلغ في الكرم لقول الله تعالى:{ وجزاء سيئة سيئة مثلها, فمن عفا وأصلح فأجره على الله}. الشورى 40.فان نازعتك نفسك بالمكافأة, فاذكر فيما سبق له لديك من الاحسان, ولا تبخس باقي احسانه السالف بهذه السيئة, فان ذلك الظلم بعينه.وقد كان الرجل الصالح يقول: رحم الله من كافأني على اساءتي من غير أن يزيد, ولا يبخس حقا لي.يا يونس, اذا كان لك صديق فشدّ بيديك به, فان اتخاذ الصديق صعب, ومفارقته سهل.وقد كان الرجل الصالح يشبّه سهولة مفارقته الصديق, بصبي يطرح في البئر حجرا عظيما, فيسهل طرحه عليه, ويصعب اخراجه على الرجال.فهذه وصيتي واليك السلام.
- [ ملابس الامارات ] فانتاستك للعبايات
- [ حكمــــــة ] اسمع الى الوحي يخاطبك بأن ترتفع (وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ)(آل عمران: الآية139) ، لا يصيبك إحباط ولا يأس ولا فشل ، وأنت تسجد لله ومعك القرآن ، وقد هديت الى تكبيرة الإحرام ، ومعك أخوة صالحون، ومعك دعاة وعلماء ، إن الله يحب معالي الأمور.
- [ ملابس السعودية ] مؤسسة الجوهرة
- [ دليل دبي الامارات ] نحن نحب الفن ... دبي
- [ أطباق الأرز ] طريقة أرز السمك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] افتخار محمد علي باحفين ... جازان ... منطقة جازان
- [ مقاهي السعودية ] غلا القهوة
- [ حكمــــــة ] قال المروذي : كان أبو عبد الله أحمد بن حنبل اذا ذكر الموت خنقته العبرة ، وكان يقول : الخوف يمنعني اكل الطعام والشراب ، واذا ذكرت الموت هان علي كل امر الدنيا ، إنما هو طعام دون طعام ، ولباس دون لباس ، وإنها ايام قلائل ، ما اعدل بالفقر شيئا ، ولو وجدت السبيل لخرجت حتى لا يكون لي ذكر . وقال : أريد أن أكون في شعب بمكة حتى لا أعرف ، قد بليت بالشهرة ، إني أتمنى الموت صباحا ومساء . قال المروذي لأحمد : أن رجلا يريد لقاءه ، فقال : أليس قد كره بعضهم اللقاء ، يتزين لي وأتزين له ، لقد استرحت ما جاءني الفرج إلا منذ حلفت أن لا احدث ، وليتنا نُترك ، الطريق ما كان عليه بشر بن الحارث ، فقلت : له إن فلانا قال : لم يزهد أبو عبد الله في الدراهم وحدها ، قال : زهد في الناس ، فقال : ومن أنا حتى أزهد في الناس ! الناس يريدون أن يزهدوا في .
- [ ملابس الامارات ] مؤسسة الطاقة الشمسية للادوات الكهربائية
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] زاخر لكى الملابس
- [ حكمة روائع الحكمة لابن حزم ] من عَيْبِ حبِ الذكر ، أنه يحبط الأعمال إذا أحب عاملها أن يذكر بها ، فكاد يكون شركاً ؛ لأنه يعمل لغير الله تعالى ، وهو يطمس الفضائل ؛ لأن صاحبه لا يكاد يفعل الخير حباً للخير ، لكن ليذكر به. أبلغ في ذمك من مدحك بما ليس فيك ؛ لأنه نبه على نقصك ، وأبلغ في مدحك من ذمك بما ليس فيك ؛ لأنه نبه على فضلك، ولقد انتصر لك من نفسه بذلك ، وباستهدافه إلى الإنكار ، واللائمة . لو علم الناقص نقصه لكان كاملاً. لا يخلو مخلوق من عيب ، فالسعيد من قلت عيوبه ودقت.
آخر تحديث منذ 7 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | تمارين تنحيف الزنود

تمرين حرف (V)

يمكن القيام بهذا التمرين عن طريق الاستلقاء على البطن، ومدُّ الذراعين على شكل (V) إلى الأمام ومدّ الساقين إلى الخلف، ثمّ حمل الأثقال، ترفع بعدها اليدين بعيداً عن الأرض، ثمّ خفضهما ببطء إلى الأسفل مجدداً، ويجب الحرص على أن يكون الكتفَان متجهين للأسفل والظهر مشدوداً، وينبغي تكرار هذا التمرين حوالي 12 مرة للحصول على نتائج أفضل.

تمرين الطائرة

يتم الاستلقاء على البطن، ومدّ الذراعين جانباً، بحيث يكون باطن اليدين مواجهاً للأرض، ثمّ تحريكهما بمد ذراع واحدة إلى الأمام والأخرى إلى الخلف، ثمّ تبديل الخطوات نفسها بالذراع الأخرى، يجب الحرص عند مدّ الذراعين إبقاء الرقبة ممدودة، والكتفين للأسفل، ويطبق هذا التمرين حوالي ثماني مرات لكل ذراع للتمكن من تنحيفها.

تمرين الدائرة

يتم الوقوف مع جعل القدمين بمساحة أعرض بقليل من مساحة الخصر، وحمل أوزان خفيفة في اليدين تتراوح ما بين 2كغم إلى 4كغم، مع انحناء الكوع ورفع راحة اليد إلى الأعلى، والحرص على بقاء العمود الفقري مستقيماً، ثمّ البدء بتحريك اليدين باتجاه الكتفين بحركات دائرية.

التمرين المعاكس

تمد اليد اليمنى للأمام، مع مد القدم اليسرى بنفس الوقت إلى الخلف، والحفاظ على هذه الوضعية لمدّة خمس دقائق، ثمّ إعادة التمرين باستعمال اليد اليسرى والقدم اليمنى، ويفضل القيام بهذا التمرين ما بين عشر إلى خمس عشرة جولة.

تمارين الضغط

تعتبر تمارين الضغط من التمارين الهامة لجميع أعضاء الجسم بشكل عام، والصدر والذراعين بشكل خاص، إلا أنّ هناك تمريناً يعرف بتمرين المثلث، يعتبر الأفضل بشكل أساسي للذراعين، حيث يمكن القيام بنفس تمارين الضغط العادية، مع التركيز على أن تشكل اليدين مثلثاً مع بعضهما البعض، وإبقاء الذراعين بمستوى أضيق من الكتفين.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ سيارات السعودية ] ورشة اللحيدان لصيانة السيارات
- [ تعرٌف على ] طرفة بغجاتي
- [ متاجر السعودية ] متجر فوتك ... محايل ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد يوسف محمد آل شايع ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ دليل دبي الامارات ] الزهراء للحوم ... دبي
- [ أطباق شامية ] طريقة طبخ الشاكرية
- [ تعرٌف على ] إيرل هوكر
- [ الاستشارات و الخدمات الكهربائية والهندسية قطر ] جرين ستوديو للاستشارات و التصاميم
- [ مطاعم الامارات ] مؤسسة الساير للتجزئة ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد سفير بن مصلط السلمي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ ماذونين السعودية ] احمد بن عامر علي الهلالي ... القنفذة
- [ محامين السعودية ] أنوار سليمان ابراهيم البطي ... بريده
- [ حكمــــــة ] قال سهل بن عبد الله : ليس بين العبد وبين الله حجاب أغلظ من الدعوى ، ولا طريق إليه أقرب من الافتقار ، وأصل كل خير في الدنيا والآخرة الخوف من الله ، ويدل على ذلك قوله تعالى [ولما سكت عن موسى الغضب أخذ الألواح وفي نسختها هدى ورحمة للذين هم لربهم يرهبون] فأخبر أن الهدى والرحمة للذين يرهبون الله ، .............ومما يدل على هذا المعنى قوله تعالى [ إنما يخشى الله من عباده العلماء ] والمعنى أنه لا يخشاه إلا عالم ، فقد أخبر الله أن كل من خشي الله فهو عالم
- [ متاجر السعودية ] متجر لورانس ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نواف محمد احمد الظاهري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ وسطاء عقاريين السعودية ] نواف محمد احمد الظاهري … جدة … منطقة مكة المكرمة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا