عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ فوائد الخضروات ] 7 فوائد تدفعك لتناوله يومياً .. تعرف على أهم فوائد البروكلي الصحية

اقرأ ايضا

-
[ ماذونين السعودية ] عبدالمنعم بن عبدالله بن محمد الشعيبي ... الرياض
- [ تعرٌف على ] سعاد عبد الرحمن الولايتي
- [ مقاهي الامارات ] مقهى لاروز
- [ تعرٌف على ] الكاهن في الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ريان علي بن احمد بازرعه ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] مريم للمشويات والفلافل ... المنطقة الجنوبية
- [ حكمــــــة ] قال الفضيل بن عياض رحمه الله: خمس من علامات الشقوة : القسوة في القلب ، وجمود العين ، وقلة الحياء ، والرغبة في الدنيا ، وطول الأمل.
- [ تعرٌف على ] إدوارد راتليدج
- [ أمراض الأوعية الدموية ] ما أسباب الجلطة
- [ برمجة وتصميم المواقع ] كيفية تغير الباسورد
- [ تعرٌف على ] مجلس وزراء الولايات المتحدة
- [ تعرٌف على ] العلاقات اليابانية السورينامية
- [ حديث شريفصحيح الاحاديث القدسية للشيخ مصطفى العدوى ] عن أبي سعيد الخدري وأبي هريرة -رضي الله عنهما- قالا: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( العز إزاره والكبرياء رداؤه فمن ينازعني عذبته )) .
- [ عصائر ] طريقة عمل عصير فراولة طبيعي
- [ جمال ورشاقة الامارات ] صالون هاي ليفيل للرجال ... أبوظبي
آخر تحديث منذ 14 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | 7 فوائد تدفعك لتناوله يومياً .. تعرف على أهم فوائد البروكلي الصحية

لماذا يجب علينا أن نتناول البروكلي يومياً؟

سنتناول في هذه النقطة العديد من فوائد البروكلي التي يجب أن نؤكد عليها دائماً، فهو من الأغذية التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على سعرات حرارية عالية تكفي لليوم وتمدنا بالطاقة اللازمة للعمل، كما يوجد بها نسبة كبيرة من الكربوهيدرات وكذلك الألياف الغذائية الهامة وكذلك نسبة ومقدار من الدهون الصحية وغيرها من العناصر الأخرى.
هذا يجعله غذاء رائع يجب أن نتناوله دائماً ونضعه من ضمن الأطباق الرئيسية لنا، فما هي هذه الفوائد إذن؟
البروكلي يعني أن جسمك سيكون في حالة رائعة لأنه سيحصل على العديد من الفيتامينات لا سيما فيتامين ج الهام، كذلك سيحصل على حمض الفوليك الذي يجعل جسمك في حالة من التوازن، كما يحتوي البروكلي على نسبة متوازنة من البروتين والكالسيوم مما يسمح للجسم الحصول عليهما.يحتوي البروكلي على مواد مضادة للأكسدة، مما يعني أنه يساعد على مكافحة السرطان والقضاء على الخلايا السرطانية ومنع انتشارها في الجسم.الحفاظ على ضغط الدم ومنعه من الانخفاض أو الاضطرابات المتكررة له، وبالتالي الحفاظ على القلب والأوعية الدموية سليمة من اي تلف أو ضعف، ورفع كفاءة القلب في ضخ الدم اللازم.البروكلي رائع لكبار السن، فإذا كنت تعاني من ضعف النظر في كبر سنك، فإن تناول البروكلي يومياً يساعد على تقوية النظر والحفاظ على مستوى النظر سليماً.يقوم البروكلي بالحفاظ على الجسم من السموم المختلفة، وهي السموم التي تقوم بتدمير خلايا الكبد وغيرها من أعضاء الجسم المختلفة، لذلك عليك تماماً أن تتناول البروكلي من أجل تنظيف الجسم من السموم الضارة.يعزز البروكلي من جهاز المناعة مما يمنحك قوة وصحة رائعة خالية من الأمراض المختلفة.البروكلي له فائدة رائعة لكل من يبحث عن حماية الجلد والبشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث يحتوي البروكلي على أحماض مختلفة تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية للشمس.
هذه هي الفوائد التي يجب أن تجعلنا نعيد التفكير في أهمية البروكلي وضرورة وضعه على رأس الأغذية في القائمة الصحية اليوّمية كما ينصح أطباء التغذية، وهو ما حاولنا توّضيحه من خلال السطور القليلة السابقة.

البروكلي

البروكلي من الأغذية الرائعة التي يجب أن يحافظ على تناولها الإنسان، هذا ليست جملة إنشائية يمكن أن نبدأ بها هذا المقال، بل هي حقيقة علمية أكد عليها من خلال الابحاث العديدة التي أجريت عليها، والتي نتناولها في هذا المقال، الذي يؤكد كلام العلماء ويدفعك عزيزي القارىء ان تعيد النظر في تناول البروكلي.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ أدعية - الجزء الأول ] دعاء الزواج من شخص معين
- [ منوعات فنية ] أفضل الدول في صناعة البورسلين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز محمد علي المريس ... الرس ... منطقة القصيم
- [ الغطاء النباتي ] أهمية الشجرة في الحياة
- [ تجارة عامة الامارات ] التجارة المركزية
- [ العناية بالطفل ] الاحترام للأطفال
- [ دليل العين الامارات ] مسجد لطيفة العامري� ... العين
- [ مؤسسات البحرين ] بوابة المرجان للخضروات والفواكه ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] التصوير الضوئي في السودان
- [ تعرٌف على ] الأيزومرات (المتشكلات الفراغية)
- [ خذها قاعدة ] أحيانا أرى حياة البشر أشبه بمجموعة من الصراصير تتصارع في حمام.. يتسلق أحدها الجدار أو السيفون فيهتف الجميع: لقد نجح.. لقد بلغ أرقى المراتب! ثم يتلقى ضربة شبشب فيبكونه ويتحدثون عن الاقدار والفقيد الذي خسروه. - أحمد خالد توفيق
- [ تعرٌف على ] زيت أبيض
- [ مفاهيم عامة ] ما هي الحرية الشخصية
- [ حكمــــــة ] قال عبد الله بن مسعود رضى الله عنه : «إنَّكم في ممرِّ الليل والنهار في آجالٍ منتقصة، وأعمالٍ محفوظة، والموت يأتي بغتةً، فمن يزرع خيرًا يوشك أن يحصد رغبةً، ومن زرع شرًّا فيوشك أن يحصد ندامةً، ولكلِّ زارع مثل الذي زرع، لا يسبق بطىءٌ بحظِّه، ولا يدرك حريصٌ ما لم يقدَّر له، فمن أعطي خيرًا فالله أعطاه، ومن وقي شرًا فالله وقاه، المتقون سادة، والفقهاء قادة، ومجالسهم زيادة» (الزهد؛ لأحمد بن حنبل) .
- [ تعرٌف على ] بئر غرس
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] بئر غرس ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا