شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] تملك بحري بالاستيلاء

اقرأ ايضا

-
[ فيزياء ] 3 طرق لتوليد الكهرباء الساكنة .. هل تعرفها؟
- [ دليل أبوظبي الامارات ] ربوة النخيل لبيع الادوات الصحية والكهربائية ... أبوظبي
- [ حكمــــــة ] عناية السلف بالقلب : عن معقل بن عبيد الله الجزري رحمه الله قال: كانت العلماء إذا التقوا تواصوا بهذه الكلمات، وإذا غابوا كتب بها بعضهم إلى بعض أنه: من أصلح سريرته أصلح الله علانيته، ومن أصلح ما بينه وبين الله كفاه الله ما بينه وبين الناس، ومن اهتم بأمر آخرته كفاه الله أمر دنياه. [موسوعة ابن أبي الدنيا 1/177].
- [ تعرٌف على ] ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية 1961
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سليمان منصور بن سليمان الشقير ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مقاهي السعودية ] مقهى ليلى - Layla café
- [ متاجر السعودية ] ريما ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ خذها قاعدة ] يستطيع أغلب الناس أن يرقصوا، ولكن هل سبق لك أن فكرت بتجربة شيء جديد ؟ هناك العديد من أساليب الرقص التي يمكنك تعلمها. - روبرت أشتون
- [ مطاعم السعودية ] الخليج الصيني
- [ خذها قاعدة ] الوجه النقيض للحق هو ليس الباطل، بل العنف. - إريك فايل
- [ خذها قاعدة ] أن تتحلى بالإرادة للفوز والرغبة في النجاح والدافع لتصل إلى أقصى ما يمكن أن تبذلَه ، هذه هي المفاتيح التي ستفتح باب تحقيق التفوق الذاتي. - كونفوشيوس
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حمد ناصر عميس القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] استوديوتصوير فوتوغرافيا ... أبوظبي
- [ متاجر السعودية ] شركة وجن للأمن السيبراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات الزجاج والنوافذ قطر ] ديكونينك للزجاج qkc ... الدوحة
آخر تحديث منذ 25 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | تملك بحري بالاستيلاء

مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء

في 15 أبريل من عام 2008، أسس واين غرامليتش وباتري فريدمان مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء كنوع من المنظمات غير الربحية 501 (سي) (3)، وهي مؤسسة شُكّلت من أجل تسهيل إنشاء مجتمعات عاملة متنقلة مستقلة ذاتياً ضمن المياه الدولية. أشار فريدمان وغرامليتش إلى أنه وفقاً لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، تمتد المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلد ما حتّى بعد 200 ميل بحري (370 كم) من الشاطئ؛ وبعد هذا الحد تبدأ المياه الدولية، التي لا تخضع لقوانين أي دولة ذات سيادة بخلاف علم الملاءمة الذي تبحر به السفينة. اقترحا أن تستفيد أي ملكية بحرية بالاستيلاء من غياب القوانين واللوائح خارج سيادة الدول لتجربة أنظمة الحكم الجديدة، وللسماح لمواطني الحكومات القائمة حالياً بالخروج بسهولة أكبر. قال باتري فريدمان في مؤتمر التملك البحري بالاستيلاء السنوي الأول: «عندما يصبح التملك البحري بالاستيلاء بديلاً قابلاً للتطبيق، فإن التحويل من حكومة إلى أخرى سيكون مسألة إبحار إلى تلك الحكومة دون مغادرة منزلك». ركزت مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء على ثلاثة مجالات: بناء مجتمع وإجراء أبحاث وبناء أول ملكية بحرية بالاستيلاء في خليج سان فرانسيسكو. انتقى المشروع الظهور العام/ السائد بعد لفت انتباه مؤسس «باي بال» بيتر ثيل. وقد تبرع ثيل بمبلغ 500,000 دولار أمريكي من رأس المال الأولي وازدادت مساهماته منذ ذلك الحين. في عام 2008، قال فريدمان وغرامليش إنهما يأملان في تعويم أول نموذج أولي في خليج سان فرانسيسكو بحلول عام 2010 يليه ملكية بحرية بالتملك في عام 2014؛ لكن لم تحقق مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء هذه الأهداف. في يناير من عام 2009، حصلت مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء على براءة اختراع لتصميم «كلوبستيد» وهو منتجع ملكية بحرية بالاستيلاء، يتسع لـ 200 شخص وحجمه مساوٍ لحجم كتلة سكنية. أنتجت شركة الاستشارات «مارين إنوفيشن آند تيكنولوجي» هذا المنتجع. يمثل تصميم كلوبستيد أول تحليل هندسي رئيسي في حركة التملك البحري بالاستيلاء. مشروع المدينة العائمة
أطلقت مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء في ربيع عام 2013 مشروع المدينة العائمة. اقترح المشروع تحديد موقع مدينة عائمة داخل المياه الإقليمية لإحدى الأمم القائمة، بدلاً من المحيط المفتوح. ادّعت المؤسسة أن المشروع سيحصل على العديد من المزايا من خلال وضعه ضمن إطار العمل القانوني الدولي وتسهيل هندسته وتسهيل وصول الأشخاص والمعدات إليه. جمعت المؤسسة في أكتوبر من عام 2013، 27082 دولار أمريكي من 291 ممول في حملة للتمويل الجماعي. استخدمت المؤسسة الأموال لتوظيف شركة الهندسة البحرية الهولندية «ديلتاسينك» من أجل وضع دراسة هندسية لمشروع المدينة العائمة. التقت مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء في سبتمبر من عام 2016، بمسؤولين في بولينزيا الفرنسية من أجل مناقشة بناء نموذج أولي لملكية بحرية بالاستيلاء في بحيرة محمية. وفي 13 يناير من عام 2017، وقع وزير الإسكان في بولينزيا الفرنسية جان كريستوف بويسو مذكرة تفاهم مع المؤسسة من أجل إنشاء أول «منطقة بحرية» متمتعة بحكم شبه ذاتي. انفصلت مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء عن شركة «بلو فرونتايرز» الهادفة للربح، والتي ستقوم ببناء وتشغيل نموذج أولي لملكية بحرية بالاستيلاء في المنطقة البحرية. في 3 مارس من عام 2018، قالت حكومة بولينزيا الفرنسية أن الاتفاقية «ليست وثيقة قانونية» وقد انتهت صلاحيتها في نهاية عام 2017. لم يتم الإعلان عن أي إجراء منذ ذلك الحين.

مشاريع أخرى

المسبار البحري
المسبار البحري، هو مركب أبحاث عابر للمحيطات مصمم لتزويد العلماء وغيرهم بمحطة أبحاث سكنية متحركة. ستحتوي المحطة على مختبرات وورش عمل وأماكن إقامة وسطح مضغوط لدعم الغطاسين والغواصات. سيترأس المهندس المعماري الفرنسي جاك روجي وعالم المحيطات جاك بيكارد ورائد الفضاء جان كريتيان لوب هذا المسبار. من المتوقع أن تبلغ التكلفة نحو 52.7 مليون دولار. بلوسيد
كانت بلوسيد عبارة عن شركة تهدف إلى تعويم سفينة بالقرب من وادي السيليكون لتكون بمثابة مجتمع ناشئ لا يحتاج إلى تأشيرة أو حاضنة أعمال تجارية. التقى مؤسسا الشركة ماكس مارتي وداريو موتابدزيجا عندما كانا موظفين في مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء. خطط المشروع لتوفير مساحة معيشية ومكتبية، واتصال بالإنترنت عالي السرعة وخدمة عبّارات منتظمة إلى البر الرئيسي؛ ولكن عُلّق المشروع منذ عام 2014.

المؤتمرات

عقدت مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء مؤتمرها الأول في بورلينغامي، كاليفورنيا، في 10 أكتوبر من عام 2008. حضر هذا المؤتمر خمسة وأربعون شخصاً من تسع دول. كان مؤتمر مؤسسة التملك البحري بالاستيلاء الثاني أكبر بكثير، وعقد في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، بين 28-30 سبتمبر من عام2009. عُقد مؤتمر المؤسسة الثالث بين 31 مايو – 2 يونيو من عام 2012.

النقد

صُوّبت الانتقادات إلى كل من التطبيق العملي والرغبة بالتملك البحري بالاستيلاء. يعتقد النقاد أن إنشاء هياكل حوكمة من نقطة البداية أصعب بكثير مما يبدو عليه الأمر. بالإضافة إلى أنه سيظل المتملكون البحريون بالاستيلاء معرضين لخطر التدخل السياسي من الدول القومية. على المستوى اللوجستي، قد تكون الملكيات البحرية بالاستيلاء بعيدة جداً وغير مريحة لدرجة لا تجعلها جذابة للمقيمين المحتملين فيها لفترة طويلة، في حال عدم الوصول إلى التمدّن والتنقل والمطاعم والتسوق وغيرها من الميزات. قد يكون أيضاً بناء ملكيات بحرية بالاستيلاء للصمود بوجه قسوة المحيطات المفتوحة أمراً غير اقتصادي. قد تفسد هياكل الملكيات البحرية بالاستيلاء مناظر المحيط، وقد تستنفذ الصناعة والزراعة في هذه الملكيات بيئاتها، وقد تلوث نفاياتها المياه المحيطة. يعتقد بعض النقاد أن الملكيات البحرية بالاستيلاء ستستغل كل من المقيمين فيها والسكان القريبين منها. ويخشى آخرون من سماح الملكيات البحرية بالاستيلاء للأفراد الأثرياء بشكل رئيسي بالهروب من الضرائب، أو إلحاق الضرر بالمجتمع الرئيسي من خلال تجاهل القوانين المالية والبيئية وقوانين العمل الأخرى.

شرح مبسط

التملك البحري بالاستيلاء، هو مفهوم يعني إنشاء مساكن دائمة في البحر -تسمى بالملكية البحرية بالاستيلاء- خارج الأراضي التي تطالب بها أي حكومة. يُعتبر المصطلح مزيجاً بين كلمتي «التملك بالاستيلاء» و«البحر».



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ مواضيع طبية متفرقة ] 6 معلومات طبية مهمة عن أقراص بونابكس
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد عواض فلاح النفيعي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] قال تعالى : " الَّذِينَ قَالُوا لإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُوا لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا " (آل عمران:168) وعن أبي هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المؤمن القوي خير واحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير أحرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز وإن أصابك شيء فلا تقل: لو أني فعلت كان كذا وكذا، ولكن قل : قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان " (رواه مسلم) .
- [ متاجر السعودية ] إشعار لإدارة المخالفات الطلابية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ محامين السعودية ] محمد يوسف بن عبدالله الشامي ... الاحساء
- [ مبادئ التعليم ] القراءة والكتابة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد بن عطاالله بن عاطي الهذلي ... العدل ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] اقتصاد ما بعد الندرة
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] الفيصلية
- [ فيزياء ] الفرق بين التوصيل على التوالي والتوازي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وفاء عبدالله عبدالعزيز الصقيهي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خدمات قطر ] ما هي أفضل مدارس قطر 2022 ؟
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد سعد خالد السهلي ... تناقيب ... المنطقة الشرقية
- [ ديكور داخلي الامارات ] مؤسسة حسن علي عيسى لاعمال التكسية والدهانات
- [ مبادئ التعليم ] استراتيجيات التعليم
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات مبادئ التعليم و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مبادئ التعليم ] استراتيجيات التعليم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا