عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ الشاي والقهوة ] 14 فائدة صحية لتناول شاي غصن البان

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | 14 فائدة صحية لتناول شاي غصن البان

الآثار الجانبية لتناول شاي غصن البان

يعتبر تناول أوراق نبات غصن البان آمناً، حيث أن تناول 6 جرامات يومياً لمدة 3 أسابيع ليس له آثار جانبية، لكن هناك العديد من المحظورات التي يجب مراعاتها عند تناول شاي غصن البان، حتى لا يؤدي إلى آثار خطيرة ومن هذه المحظورات:
يجب تجنب المرأة الحامل لتناول الجذور أو الثمار الخاصة بغصن البان، حيث أنها تحتوي على مواد تزيد من انقباضات الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض.يجب الابتعاد عن تناول الجذور ومستخلصاتها، حيث أنها قد تؤدي إلى حدوث الشلل أو الموت.ينصح أحياناً بتناول المرأة المرضعة لغصن البان لكن لا يوجد إثبات علمي على أن تناوله آمن تماماً في هذه الحالة.

الفوائد الصحية لشاي غصن البان

شاي غصن البان يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الفيتامينات والمعادن وفي نفس الوقت يحتوي على نسبة قليلة جداً من الدهون، لذلك يعتبر شاي غصن البان من أهم المواد الغذائية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، والعديد من الفوائد الجمالية، وسنقوم بتوضيح هذه الفوائد في النقاط التالية:

الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية
يحتوي شاي غصن البان على مركب يطلق عليه نيازيمين، هذا المركب يعمل على تثبيط الخلايا السرطانية، ويمنع من تطورها وبذلك يعتبر نبات غصن البان من أهم العناصر الغذائية التي تقي من الإصابة بالسرطان.
علاج الإضطرابات التي تصيب المعدة
شاي غصن البان يحتوي على فيتامين ب وهو من أهم المواد التي تساعد على الهضم وتقلل من حدوث الإمساك، كما أن به مواد لها خصائص مضادة للبكتيريا مما يعمل على مقاومة العديد من الأمراض البكتيرية التي تصيب المعدة.
التقليل من ارتفاع ضغط الدم في الجسم
يحتوي شاي غصن البان على مركبات تعمل على تقليل سمك الشرايين التي تؤدي لارتفاع ضغط الدم، وأهم هذه المركبات مركب النيازيمين، ومركب الإيزو ثيوسيانات.
يعمل على الحماية من تسمم الزرنيخ
أجريت بعض التجارب على الحيوانات كان من شأنها إثبات أن شاي غصن البان يعمل على الحماية من الإصابة بالتسمم الذي يسببه الزرنيخ ، هذه الدراسات أجريت على الحيوانات لكن لم يتم تجربتها على الإنسان إلى الآن.
يساعد على علاج الاستسقاء
يحتوي شاي غصن البان على مواد مضادة للالتهابات، وبذلك يساعد على التخلص من الألم الناتج عن تراكم السوائل داخل الجسم، أو ما يعرف بمرض الاستسقاء.
يساعد على وقاية العيون
يساعد شاي نبات غصن البان على تحسين الوظائف البصرية، كما أنه يقلل من خطر الإصابة باختلال وظائف الشبكية، ويعمل على منع زيادة سمك الشعيرات الدموية، وكذلك وقف توسيع الأوعية الدموية، وذلك لأن غصن البان يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على ذلك.
يساعد على مقاومة الأمراض الجرثومية

غصن البان به العديد من الخصائص المقاومة للميكروبات، والفطريات والبكتيريا، لذلك يساعد في الوقاية من الأمراض الجرثومية التي تسببها أنواع متعددة من البكتيريا مثل بكتيريا السالمونيلا، وبكتيريا الإشريكية القولونية.
يساعد في تقوية عظام الجسم
شاي غصن البان يساعد على حماية العظام وبنائها وعلاج بعض الأمراض التي تصيبها، حيث يحتوي على الكالسيوم والفوسفور المهمان في تقوية العظام، ويحتوي على مضادات الالتهابات التي تقلل من الألم الناتج عن التهابات المفاصل والعظام.
يعمل على علاج فقر الدم
يساعد شاي غصن البان في علاج أمراض فقر الدم، وفقر الدم المنجلي، حيث يحتوي على مواد تعمل على زيادة امتصاص الحديد وزيادة خلايا الدم الحمراء في الجسم.
المساعدة في تحسين حالات المصابين بمرض السكري
يساعد شاي غصن البان على التقليل من نسبة السكر في الدم، كما يساعد على تقليل مواد مثل السكر والبروتين في البول.
الحماية من الإصابة بأمراض الكلى
كما ذكرنا من قبل فإن شاي غصن البان يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد في دورها في منع الإصابة بحصوات الكلى والمثانة والرحم.
العمل على تحسين الحالات المصابة بالربو
يقوم شاي غصن البان بتحسين عملية التنفس، ويساعد على توسيع الشعب الهوائية، ويقوي من وظائف الرئتين، لذلك يعتبر عامل مساعد في تقليل حدة النوبات التي تأتي للمصابين بأمراض الربو والحساسية.
العمل على حماية الجلد والشعر
يساعد شاي غصن البان على حماية الجلد والشعر، حيث أنه غني بالزيوت التي تعمل على مقاومة الجذور الحرة مما يعمل على حماية الشعر ونظافته، كما أنه غني بالمواد البروتينية والتي بدورها تعمل على حماية الشعر من التلف، كما أن شاي غصن البان يحتوي على المواد التي تعمل على ترطيب الشعر، وأبضاً مواد تزيل السموم مما يعمل على حماية الجلد أيضاً.
تحسين الحالة المزاجية
يعمل شاي غصن البان على تحسين الحالة المزاجية، حيث يحتوي على مواد تقلل من القلق والاكتئاب.

شاي غصن البان

غصن البان من النباتات التي تزرع في العديد من الأماكن الاستوائية، وتعود أصول زراعته أساساً إلى الهند.يوجد أكثر من 13 نوع من أنواع نبات غصن البان، وتختلف جميعها من حيث حجمها.يعتبر غصن البان الزيتي أو ما يطلق عليه عصا الطبل من أكثر الأنواع شيوعاً وانتشاراً، وهو معروف بسرعة نموه وصغر حجمه.يستخدم نبات غصن البان في العديد من الأغراض العلاجية وذلك لاحتوائه على مواد غذائية مهمة.يعمل نبات غصن البان على التخفيف من الأعراض المصاحبة لبعض الأمراض.يساعد نبات غصن البان على تعزيز الجهاز المناعي وذلك لاحتواء أوراقه على أحماض أمينية ومضادات الأكسدة.نبات غصن البان يستطيع أن يحتفظ بقيمته الغذائية لأشهر طويلة، لذلك من الممكن استخدامه في العديد من الصور، فمن الممكن استخدامه مجففاً، ومطهواً، أو استخدامه في شكل مسحوق، ومن الممكن إضافته إلى عصائر الفواكه، ومن الممكن استخدام غصن البان كبديل للسبانخ.

المراجع

↑ Kaitlyn Fusco (24-4-2014), “Moringa Tree: Side Effects & Uses for Cancer Treatment“، www.asbestos.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.↑ Bethany Cadman (4-11-2017), “What makes moringa good for you?“، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.↑ Atli Arnarson (4-4-2018), “6 Science-Based Health Benefits of Moringa Oleifera“، www.healthline.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.↑ “Basic Report: 11222, Drumstick leaves, raw“, www.ndb.nal.usda.gov, Retrieved 19-8-2018. Edited.↑ “MORINGA“, www.webmd.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.

القيم الغذائية المختلفة الموجودة في غصن البان

هناك العديد من القيم الغذائية التي يحتوي عليها نبات غصن البان، وهذه هي العناصر الموجودة في 100 جم من أوراق غصن البان الطازجة:
الماء 78.66 جم.السعرات الحرارية 64 سعرة حرارية.البروتينات 9.40 جم.الدهون 1.40 جم.الكربوهيدرات 8.28 جم.الألياف 2.0 جم.الكالسيوم 185 ملجم.الحديد 4.00 ملجم.البوتاسيوم 337 ملجم.الفسفور 112 ملجم.فيتامين ج 51.7 ملجم.فيتامين ب3 2.220 ملجم.فيتامين ب6 1.200 ملجم.الفولات 40 ميكروجرام.فيتامين أ 7564 وحدة دولية.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا