عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد

اقرأ ايضا

-
[ حكمــــــة ] رأيت من البلاء العجاب. أن المؤمن يدعو فلا يجاب، فيكرر الدعاء وتطول المدة، ولا يرى أثراً للإجابة، فينبغي له أن يعلم أن هذا من البلاء الذي احتاج إلى الصبر. وما يعرض للنفس من الوسواس في تأخير الجواب مرض يحتاج إلى طب.
- [ حكمــــــة ] عن أبي خالد الوابلي قال :خرجت وافدا إلى عمر رحمه الله ومعي أهلي فنزلنا منزلا وأهلي خلفي فسمعت أصوات الغلمان وجلبتهم فرفعت صوتي بالقرآن فسمعت وجبة شيء طرح فسألتهم فقالوا : أخذتنا الشياطين فلعبت بنا فلما رفعت صوتك بالقرآن ألقونا وذهبوا .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عادل عبدالله الشارخ ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم الامارات ] مطعم زيت وليمون ... دبي
- [ مطاعم السعودية ] مطاعم أكلات باكستانية
- [ تعرٌف على ] الساباط
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] يوسف ناحي سليمان السلمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] لأني أحبّك يجرحني الماء. - محمود درويش
- [ مؤسسات البحرين ] ماكرومارت ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ خدمات و خدمات الملاحة قطر ] شركة سيكور افشور دبي - الاماراتية
- [ تعرٌف على ] قاعدة بيانات أوراكل
- [ مؤسسات البحرين ] شركة جراند كاست لصهر المعادن ذ.م.م ... المحرق
- [ سيارات السعودية ] محل العاصمة لقطع غيار السيارات
- [ شوربات ] طريقة عمل شوربة البصل
- [ متاجر السعودية ] ردائي الجميل ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
آخر تحديث منذ 2 يوم
5 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/02 | استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد

الاستخدامات الطبية

يملك مرضى تضيق الصمام الأبهري العرضي الشديد معدل وفيات يقدر بنحو 50 ٪ خلال سنتين إذا بقيت دون تدخل طبي. قلل استبدال الصمام الأبهري عبر القثطار من معدلات الوفاة والأعراض القلبية بشكل كبير مقارنةً بجراحة القلب المفتوح لدى المرضى الذين يملكون درجة خطورة عالية لإجراء الخيار الأخير. لا يُنصح في الوقت الحالي باستخدام استبدال الصمام الأبهري بطريق القثطار بشكل روتيني للمرضى ذوي الاختطار المنخفض لصالح استبدال الصمام الأبهري عبر السبيل الجراحي، ولكنه خيار وارد للمرضى المعرضين للخطر المتوسط استنادًا إلى دراسات حديثة تُظهر أن الاستبدال عبر القثطار ليس بديلًا عن الحل الجراحي. يُجرَى استبدال الصمام الأبهري بطريق القثطار عبر القمة للمرضى الذين لا يمكنهم الخضوع لأي إجراء آخر؛ إذ اقترحت توصيات المجلة الطبية البريطانية السريعة المستندة إلى الأدلة عدم تنفيذ هذا الإجراء للأشخاص المرشحين لإجراء استبدال الصمام الأبهري بطريق القثطار عبر الفخذي أو عن طريق الجراحة. يمكن اللجوء لدى هؤلاء المرضى إلى استبدال الصمام عبر الجراحة إذا كانوا أصغر من 75 عامًا أو استبدال الصمام الأبهري بطريق القثطار عبر الفخذي إذا كانوا أكبر من 75 عامًا. يستند الأساس المنطقي للتوصيات القائمة على العمر إلى حقيقة امتلاك بدائل الصمام الأبهري الجراحية عمرًا أطول (متوسط البقاء نحو 20 عامًا) وبالتالي سيكون الأشخاص الذين يملكون عمرًا متوقعًا أطول أكثر عرضة للخطر إذا كانت مدة بقاء استبدال الصمام الأبهري بطريق القثطار أسوأ من الجراحة.

شرح مبسط

استبدال الصمام الأبهري عبر الجلد (PAVR) والمعروف أيضًا باسم زرع الصمام الأبهري عبر الجلد (PAVI) أو زرع الصمام الأبهري بطريق القثطار (TAVI) أو استبدال الصمام الأبهري بطريق القثطار (TAVR)، هي إجراءات تلجأ إلى استبدال الصمام الأبهري للقلب عن طريق الدخول عبر الأوعية الدموية (بدلًا من استبدال الصمام عن طريق جراحة القلب المفتوح). يوضع الصمام البديل عبر إحدى طرق الوصول العديدة: عبر الفخذي (في الجزء العلوي من الطرف السفلي) أو عبر قمة القلب (من خلال جدار القلب) أو بمدخل تحت الترقوة (تحت عظمة الترقوة) أو عبر الأبهر مباشرةً (من خلال إجراء شق جراحي طفيف التوغل في الشريان الأبهر) أو عبر الأجوف (من خلال إحداث ثقب مؤقت في الشريان الأبهري بالقرب من سرة البطن بعد الدخول عبر وريد في الجزء العلوي من الطرف السفلي)، وذلك بالإضافة إلى طرق أخرى عديدة.

اعلانات


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] تمرد الدول السبعة
- [ مطاعم السعودية ] مطعم المصراوية
- [ تبييض البشرة ] طريقة عمل ماسكات للوجه .. 4 طرق للعناية بجمال البشرة
- [ متاجر السعودية ] شركة عوض بادي نحاس التجارية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ محامين السعودية ] عبدالله عبدالحميد طاش تركستاني ... الرياض
- [ دليل العين الامارات ] ايكونز كوفي كوتور ... العين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمار صالح بن سعد الجويسم ... الهفوف ... المنطقة الشرقية
- [ صحة وطب الامارات ] عيادة الدكتور وضاح فلحوط ... دبي
- [ تعرٌف على ] متلازمة الصفيحات الدموية الرمادية
- [ تعرٌف على ] سميرة الشواشي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الرومانية الفنزويلية
- [ حكمــــــة ] فضل الإنفاق على الأولاد : قيل للحسن رحمه الله: الرجل ينفق على أهله النفقة لو شاء اكتفى بدونها، فقال: أيها الرجل أوسع على نفسك كما وسَّع الله عليك. [موسوعة ابن أبي الدنيا 8/91].
- [ المركبات الامارات ] ورشة محمد زاهد لكهرباء السيارات وتصليح المكيفات ... الشارقة
- [ متاجر السعودية ] مانديو شوب ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] كرة اليد الشاطئية
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] كرة اليد الشاطئية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/02




تواصل معنا
اعلانات 6