عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] متلازمة الوجه الطويل

اقرأ ايضا

-
[ وسطاء عقاريين السعودية ] جعيثن فالح ناصر الهاجري ... النابيه ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عيضه حمود الجعيد ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] الرجل-العنكبوت: صديق أو عدو
- [ التجارة و الخشب قطر ] مؤسسه رنتيه لتجارة الاخشاب
- [ صحة الحامل ] أسباب كيس الحمل الفارغ
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وعد مريح محمد القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ معلومات ونصائح طبية ] 3 معلومات لابد أن تعرفها عن فصيلة الدم O
- [ حكمــــــة ] الضابط السادس : ماهي الوسائل التي تنتهجها هذه الصحوة في إيصال دعوتها للناس : أعظم هذه الوسائل هي الوسائل التي نهجها رسول الهدىrفي تبليغ دين الله تبارك وتعالى القدوة الحسنة الخطابة الموعظة العامة الدعوة الفردية الدروس العلمية وهذا العصر زاد بوسائل الإعلام الصحف الإذاعة المرئية والمسموعة المجلات الدوريات الأندية الأدبية الندوات العامة والأصل في ذلك المسجد فمنه تنطلق الدعوة وليس المسجد وحده ولكن لزاماً على رواد الصحوة أن يرتادوا الأماكن العامة وأوكار الباطل ودور اللهو والمنتديات العابثة ليوصلوا الدعوة إلى أولئك .
- [ محامين السعودية ] محمد محمدمحمود احمد ناجم ... المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] جرمانيا سلافيكا
- [ تنمية الذات ] القوة الداخلية
- [ تعرٌف على ] حكومة بن عبد الرحمان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عايض محسن قنيفذ القحطاني ... تثليث ... منطقة عسير
- ما هي آثار الزواج من مطلقة تكبرني بأربع سنوات
- [ تعرٌف على ] لينغلستاون (بنسيلفانيا)
آخر تحديث منذ 23 ساعة
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | متلازمة الوجه الطويل

التعريف والعلاج

يعرّفه أحد الكتب المدرسية للأسنان بأنه: «Dolicofacial، هناك فائض في ارتفاع الوجه السفلي يرتبط عادةً بزوايا انخفاض الإطباق الفك السفلي والطوب السفلية.» وغالبًا ما يرتبط هذا «بتضخم الفك العلوي الرأسي ونقص تنسج الفك السفلي». ولوك PM Tourne، وهو زميل في قسم TMJ و Craniofacial Pain في كلية طب الأسنان بجامعة مينيسوتا، أشار إلى: «هناك تشكل في الوجه يمكن التعرف عليه سريريًا. متلازمة الوجه الطويل، التي تم وصفها بشكل غير مكتمل في الأدب،» ومع ذلك، فإن دراستها التي أجريت على 31 شخصًا بالغًا مصابًا بهذه المتلازمة، والتي شملت«تحليل الجماليات، ومورفولوجيا الهيكل العظمي، والانسداد» أكدت«أن هذا التشوه الأساسي للأسنان» له روابط«مع النمو الرأسي المفرط للفك العلوي». ذكرت أن العضة المغلقة وفتح الأسنان هما من متغيرات المتلازمة. [A] علاج المرضى الصغار الذين يعانون من متلازمة الوجه الطويل هو وقف والسيطرة على نزول الفك السفلي ومنع ثوران الأسنان الخلفية. في الحالات الشديدة من التشوه، قد يكون مزيج من تقويم الأسنان وجراحة تقويم الأسنان هو الحل الوحيد الفعال. تخضع فعالية العلاجات الجراحية طويلة الأجل (أكثر من 6 سنوات) لمتلازمة الوجه الطويل للدراسة. “في الأدب الأمريكي، غالبًا ما يتم استخدام المصطلحات” متلازمة الوجه الطويل ومتلازمة الوجه القصير “. من المؤكد أن هناك “حالات شاذة للوجه الطويل والقصير” وحالات عض مفتوحة. ومع ذلك، في رأي Hugo Obwegeser، لا يوجد أي مبرر طبي لتسمية هؤلاء المرضى على أنهم “متلازمة” – العلامات والأعراض لا تفي بالحد الأدنى. هناك جدل حول استخدام واصف «متلازمة الوجه الطويل». بينما لوحظت زيادة «الطول الكلي والوجه السفلي» الأمامي في العديد من الأعمار، بالإضافة إلى الزيادة في الرأس والفك العلوي في البالغين، إلا أن الأسباب كانت مثيرة للجدل. على وجه التحديد، هناك خلاف حول التأثيرات البيئية المحتملة المحتملة على المكونات الوراثية. من الناحية القصصية، قيل إنها حالة وراثية، لا يمكن تصحيحها إلا «بكميات هائلة» من الجراحة الترميمية المنهكة والمتكررة وطويلة الأسنان والوجه. بالنسبة للأطفال، هناك قلق من أن تنفس الفم يمكن أن يسهم في تطور متلازمة الوجه الطويل. توصلت دراسة حديثة إلى أنها مشكلة متنامية يجب معالجتها على أنها «لن تختفي تمامًا». بالإضافة إلى تنفس الفم، قد يرتبط بتوقف التنفس أثناء النوم. بسبب الارتباط الطويل لمتلازمة الوجه الطويل مع توقف التنفس أثناء النوم لدى الأطفال (OSA) وردود الفعل التحسسية، من الضروري أن يفرق الأطباء المعالجون بين الظروف والعلاجات؛ علاج أحدهم قد لا يشفي الآخر. أحيانًا ما تُستخدم جراحة التشريح المتعدد المستويات لتصحيح OSA المعتدل إلى الحاد، وقد تكون متلازمة الوجه الطويل عاملاً نادرًا في التفكير في الجراحة.

مشاهير

يقول الممثل وكاتب السيناريو كريج تشيستر إنه عانى من هذه الحالة.

ملاحظات

^ “Experimental evidence suggests that altered muscular function can influence craniofacial morphology. The switch from a nasal to an oronasal breathing pattern induces functional adaptations that include an increase in total anterior face height and vertical development of the lower anterior face. While some animal studies have suggested predictable growth patterns may occur, studies in human subjects have been much more controversial. Therefore, individual variations in response should be expected from the alteration of a long face syndrome patient’s breathing mode.”

شرح مبسط

متلازمة الوجه الطويل يشار إليها أيضًا باسم لدغة مفتوحة الهيكل العظمي،[1] هي حالة شائعة نسبيًا تتميز بتطور الوجه الرأسي المفرط.[2]قد تكون أسبابه إما وراثية أو بيئية. تعد متلازمة الوجه الطويل «شذوذًا شائعًا في الأسنان.» [3][4] إن تشخيصه، أعراضه وعلاجاته معقدة ومثيرة للجدل. في الواقع، حتى وجودها باعتباره «متلازمة» هو موضع خلاف.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ أدعية - الجزء الأول ] أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بسمه علي بن محمد حربي ... البكيريه ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد دخيل عزيز السلمى ... الكامل ... منطقة مكة المكرمة
- [ الخدمات و تخليص المعاملات قطر ] العمادي للا ستثمار العقاري
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وليد سالم سليمان الشقران ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ رجيم وأنظمة غذائية ] رجيم الماء السريع
- [ منوعات للأحبة ] تعريف الحب الصادق
- [ باب فضل الجوع وخشونة العيشتطريز رياض الصالحين ] عن أبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - قال: أخرجت لنا عائشة رضي الله عنها كساء وإزارا غليظا، قالت: قبض رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في هذين. متفق عليه. ---------------- فيه: إعراضه - صلى الله عليه وسلم - عن الدنيا، واكتفاؤه بما تيسر من اللباس. وفيه: تهييج للمتبعين سبيله على ذلك.
- [ حكمــــــةالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] لو أن رجل طلق ابنة عمه ثم ندم ورغب فيها ، فأراد أن يتزوجها رجل ليحلها له فقال كلاهما زان ، وإن مكثا عشرين سنة أو نحوها إذا كان يعلم أنه يريد أن يحلها .
- سؤال و جواب | إذا أسقطت الحامل جنينها بسبب منها أو بأمر الطبيب
- [ معارك وغزوات ] أسباب غزوة بدر
- [ حكمــــــة ] قال أبو بكر بن عياش : « لما أذنبت بنو إسرائيل ، سلط الله عليهم الروم ، فسبوا نساءهم ، فبكى عزير وقال : ولد خليلك إبراهيم ، وولد هارون وموسى ، عبيد لأهل معصيتك »
- [ منوعات فنية ] فيلم العقرب الأحمر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد جابر بن محمدسيد شراحيلي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ آية ] ﴿ عَسَىٰٓ أَن يَنفَعَنَآ أَوْ نَتَّخِذَهُۥ وَلَدًا ﴾ [ سورة القصص آية:﴿٩﴾ ]فقَدَّر الله تعالى أنه نفع امرأة فرعون التي قالت تلك المقالة؛ فإنه لما صار قرة عين لها، وأحبته حباً شديداً، فلم يزل لها بمنْزلة الولد الشفيق حتى كبر، ونبأه الله وأرسله، فبادرت إلى الإسلام والإيمان به، رضي الله عنها وأرضاها. السعدي:612.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات آية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ آية ] ﴿ عَسَىٰٓ أَن يَنفَعَنَآ أَوْ نَتَّخِذَهُۥ وَلَدًا ﴾ [ سورة القصص آية:﴿٩﴾ ]فقَدَّر الله تعالى أنه نفع امرأة فرعون التي قالت تلك المقالة؛ فإنه لما صار قرة عين لها، وأحبته حباً شديداً، فلم يزل لها بمنْزلة الولد الشفيق حتى كبر، ونبأه الله وأرسله، فبادرت إلى الإسلام والإيمان به، رضي الله عنها وأرضاها. السعدي:612. ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا