عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ معلومات غذائية ] 5 من أهم فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم .. تعرف عليها

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | 5 من أهم فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم .. تعرف عليها

ما هي القيمة الغذائية للزبادي؟

أما الزبادي فهو أحد الأكلات الرائعة والمطلوبة بشدة خلال اليوم، فمن ضمن الاكلات التي لا غنى عنها الزبادي، لما يحتوي على عناصر عديدة تساعد على نمو الجسم، أما القيمة الغذائية للزبادي فهي أنه يحتوي على الحمض الأميني التربتوفان والذي يساعد على إنتاج السيروتونين والميلاتونين وهي بعض المواد الكيميائية التي يتم إفرازها في الدماغ وتعمل على الشعور بالنعاس والاسترخاء.
كما يحتوي على كمية قليلة من اللاكتوز، لذلك هو من الأكلات المفيدة للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، وهو من الأمراض الشهيرة المنتشرة خلال السنوات السابقة، كما يحتوي الزبادي على البروبيوتيك أو البيكتريا الصحية المفيدة التي تقلل من الأعراض التي تسبب الأرق ومشاكل النوم المختلفة.

فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم

هل تعاني من الأرق؟ إن فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم قد تكون هي الحل المثالي لك لكي تقضي على هذه الظاهرة المرضية، وذلك بحسب الابحاث التي أجريت على كل من القيمة الغذائية والعناصر التي يحتوي عليها كل من الزبادي والليمون، كما يمكن علاج العديد من الجوانب الصحية الأخرى، وهذا ما نتعرف عليه خلال سطور المقال التالي.

ما هي فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم؟

يجب أولاً تعرف الوصفة التي ستتناولها قبل النوم وهو اختيار علبة من الزبادي خالية تماماً من السكر أو اي إضافات أخرى من الفواكه وغيرها، وذلك لأن السكر يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم وله مخاطره الكبيرة على الصحة.
كما أن السكر يعمل على التعارض مع مركبات الزبادي الأخرى مثل التربتوفان وبالتالي عدم الاستفادة من وظيفة الزبادي في حل مشكلات صحية كبيرة مثل الأرق، كما يمكن إضافة الشوفان أو قطعة من الخبز المصنوع أو المدعوم بالقمح الخالص غير المخلوط، أو الجرانولا وأي نوع من الحبوب الكاملة وذلك بسبب أمرين، الأول أن الكربوهيدرات يمكن ان تساعد على الاستفادة الكاملة للجسم من الزبادي، أما الثاني هو مساعدة التربتوفان على الوصول إلى الدماغ بسرعة أكبر وبالتالي الاستفادة منه كاملة.
مقالات مشابهة
19 من أهم أضرار نبات المورينجا19 من أهم أضرار نبات المورينجا
10 أضرار لخل التفاح يجب أن تنتبه لها10 أضرار لخل التفاح يجب أن تنتبه لها
أكثر من 5 فوائد لسمك الدنيسأكثر من 5 فوائد لسمك الدنيس
9 فوائد لنبات السدر9 فوائد لنبات السدر
وفوائد الليمون والزبادي تتعدى حل مشكلات النوم والأرق، بل هناك العديد من الفوائد منها حماية الجسم من بعض الأمراض المزمنة التي قد تصيب الجسم، وتعزيز المناعة وغيرها من الفوائد.

أما عن الفوائد سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:
خفض فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
من ضمن الفوائد الهامة لوجبة الزبادي بالليمون هو خفض فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة، مثل تصلب الشرايين او انسداد الأوعية الدموية، وغيرها من مشكلات القلب، وذلك لأن الليمون به العديد من المركبات التي تساعد على الحفاظ على الدم ووظيفة القلب.
الوقاية من سرطان الثدي
أظهرت الدراسات المختلفة التي أجريت على الزبادي والليمون على حد سواء، أن مادة الهيسبيريدين تعمل على تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات التي تصيب الجسم ومنها سرطان الثدي، لذلك ينصح أن تكون هذه الأكلة من الأكلات الرئيسية للنساء بسبب أن سرطان الثدي يزداد عند النساء أكبر من الرجال.
حل مشكلات النوم والتوتر والقلق
بعض الأمراض النفسية قد تكون لها أعراض كبيرة وخطيرة منها الأرق والتوتر والعصبية ونوبات القلق وغيرها، لكن مع أكلة الزبادي بالليمون يمكن التخلص من هذه الأعراض بسهولة، فمع استمرار التناول اليومي سنلاحظ تحسن في إفراز الهرمونات المختلفة في الدماغ خاصة هرمون السيروتونين والميلاتونين وغيرها من الهرمونات التي تعمل على الاسترخاء والهدوء والتخلص من الأرق ومشكلات النوم وكذلك التوتر والقلق والنوبات العصبية.
التخلص من مشكلات هشاشة العظام
بسبب مركبات الكالسيوم والمعادن الرئيسية الموجودة في الزبادي يمكن حماية الجسم من هشاشة العظام ولين العظام وضعفها، لذلك ينصح أن تكون أكلة الزبادي من ضمن الأكلات المحببة للأطفال للحفاظ على عظامهم من الهشاشة و تقويتها ونموها في مراحل مختلفة من العمر.
الحماية من مرض فقر الدم
تعتبر أكلة الزبادي بالليمون من الأكلات التي تساعد على حماية جسم الإنسان من مرض فقر الدم أو الأنيميا وذلك بسبب الليمون بشكل خاص الذي لا يحتوي على كمية كبيرة من الحديد في مقابل زيادة نسبة حامض الستريك وفيتامين ج وهي عناصر هامة تعمل على امتصاص الحديد في الجسم.
هذا كان جانباً من فوائد الزبادي بالليمون وهي من الأكلات التي ينصح بها دائماً، فهي فوائد كبيرة ليس فقط لحل مشكلات النوم والأرق، بل كما رأينا لها فوائد عظيمة وحماية من الأمراض المختلفة.

تعرضنا في هذا المقال للعديد من الجوانب الصحية التي نحتاجها دوماً، كما تعرفنا على أكلة تبدو بسيطة ولكن قد تكون غائبة عن أذهاننا، ولكن يبقى السؤال في النهاية هل بعدما تعرفت على فوائد الزبادي بالليمون ستواظب عليها؟

ما هي القيمة الغذائية لليمون؟

سنبدأ أولاً بمعرفة القيمة الغذائية لليمون كأحد العناصر الغذائية في هذه الوصفة الرائعة التي تساعد على التخلص من الأرض ومشكلات النوم وغيرها كما نتعرف عليها بعد قليل، حيث يحتوي الليمون على فيتامين ج ويعتبر أحد مصادر مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم، كما يحتوي الليمون على الألياف الطبيعية والمركبات النباتية والمعادن والعديد من الزيوت الحمضية التي يحتاجها الجسم وتخصص له العديد من الفوائد.
أما من ناحية السعرات الحرارية، فإن الليمون من الفواكه التي تحتوي على 20 سعرة حرارية في الثمرة الواحدة، وهي سعرات قليلة جداً مقارنة بالعديد من الفواكه الأخرى.

مقالات مشابهة

19 من أهم أضرار نبات المورينجا19 من أهم أضرار نبات المورينجا
10 أضرار لخل التفاح يجب أن تنتبه لها10 أضرار لخل التفاح يجب أن تنتبه لها
أكثر من 5 فوائد لسمك الدنيسأكثر من 5 فوائد لسمك الدنيس
9 فوائد لنبات السدر9 فوائد لنبات السدر



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا