عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] الحساسية عند الأطفال

اقرأ ايضا

-
[ شركات المدارس الخاصة والمستقلة قطر ] حضانة برايم روز Primrose Nursery ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] ضورليم
- [ تعرٌف على ] قائمة مؤلفات يوسف القرضاوي
- [ حكمــــــة ] مبادئ وإرشادات عامة : 4 - معرفة وحصر ما تحتاج إليه من وسائل وإمكانات بشرية ومادية لتنفيذ خطتك وتحقيق أهدافك ومعرفة ما هو الموجود منها، وما هو غير المتاح الآن ؟ ، وكيف يُمكن إيجاده ؟ ، ويراعى في ذلك الوسيطة بين الإشراف والتقتير في المقدار ، وأن تكون الوسيلة مشروعة غير محرمة.
- [ الحمى و ارتفاع الحرارة ] علاج سريع لارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال
- [ علم النفس ] أهمية علم النفس الاجتماعي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عبدالله موسي الزهراني ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم الامارات ] مطعم شنغهاى ووك الصيني للأطعمة ... شارع المكتوم
- [ تعرٌف على ] دائرة نابل الثانية الانتخابية
- [ مطاعم السعودية ] مطعم كبريتو
- [ دليل دبي الامارات ] السماحة للعطور ، جميرا ... دبي
- [ حدائق و خدمات الروضة قطر ] حضانه الخلود للاطفال
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأردنية الفانواتية
- [ حكمــــــة ] برنامج وعمل: 5 - اجعل قائمتك مرنة بحيث يُمكن الحذف منها والإضافة إليها إذا استدعى الأمر ذلك. 6 - اترك وقتاً في برنامجك للطوارئ التي لا تتوقعها مثل ضيف يزورك بدون موعد أو طفل يصاب بمرض طارئ أو سيارة تتعطل عليك في الطريق وأمثال ذلك.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رامي غازي عمر المغامسي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
آخر تحديث منذ 6 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | الحساسية عند الأطفال

الفيزيولوجية المرضية

حساسية الطفل هي ردة فعل جهاز المناعة، حيث يتجاوب الطفل مع مادة معينة أو مادة مسببة للحساسية، ويستجيب الجهاز المناعي للطفل لمسببات الحساسية الغازية عن طريق إطلاق مركب الهيستامين والمواد الكيميائية الأخرى التي تؤدي بالعادة إلى ظهور أعراض الحساسية في الأنف والرئتين والحلق والجيوب الأنفية والأذنين والعينين والجلد أو بطانة المعدة لدى بعض الأطفال. الحساسية يمكن أن تؤدي أيضا إلى ظهور أعراض الربو وهو مرض يسبب التنفس بالصفير أو صعوبة في التنفس.إذا كان الطفل يعاني من الحساسية أو الربو فإن السيطرة على الحساسية أمر مهم لان نقص العلاج يجعل من الحساسية أسوء. ترتبط المركبات مثل الفثالات بالربو عند الأطفال، يرتبط الربو عند الأطفال بالتعرض لمسببات الحساسية الداخلية، في مرحلة الطفولة المبكرة قد يحول دون تطور الربو، ولكن التعرض في سن أكبر قد يثير إلى ضيق في الشعب الهوائية، يرتبط تطور الربو باستخدام المضادات الحيوية في بداية العمر، قد يكون التعرض للمركبات الداخلية العضوية المتطايرة محفزا للربو، التعرض للفورمالدهيد على سبيل المثال له ارتباط إيجابي.

التشخيص

الاختبار متاح للمساعدة في تحديد ان كانت الحساسية بيئية أو غذائية. يمكن لمقدمي الرعاية والأطباء تقييم تطور الحساسية للطفل من خلال ملاحظة وجود علامات وأعراض وتاريخ الكشف.

علم الأوبئة

الأطفال الرضع الذين يعتمدون على تغذيتهم على حليب البقر، سيكون 5% منهم لديهم مناعه من حساسية حليب البقر، أكثر من نصف الحالات فيما يتعلق بحساسيه الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية تكون في المناطق التي تقل فيها جوده الجو عن معايير وكاله حماية البيئة.

الوقاية

يمكن تعليم بعض الأطفال الأكبر سنا استخدام جهاز الاستنشاق بالجرعات المقننة الاستنشاق بالجرعات المقننة (الطفل) تجنب مسببات الحساسية سيساعد على منع ظهور الأعراض، يمكن السيطرة على الحساسية التي يعاني منها الطفل اتجاه حيوان أليف، وذلك عن طريق إزالة الحيوان وإيجاد منزل جديد له، والقضاء على الصراصير والفئران والجرذان، والتنظيف الشامل يمكن أن يقلل من أعراض الحساسية لدى الأطفال. ينجذب عث الغبار إلى الرطوبة، عث الغبار يستهلك جلد الإنسان الذي يسقط ويستقر على الأثاث والسجاد والمراتب والينابيع الصندوقية والوسائد.يمكن تغطية فراش الطفل بأغطية مقاومة للحساسية، كما أن غسل ملابس الطفل وبياضات الاسره والبطانيات يقلل من التعرض للحساسية.يمكن التحكم في التعرض لمسببات الحساسية خارج المنزل باستخدام مكيفات الهواء، يمكن غسل الشعر أو الاستحمام أو الاستحمام قبل النوم لإزالة المواد المسببة للحساسية التي تم التقاطها من خارج المنزل. إذا كان العشب أو حبوب اللقاح من مسببات الحساسية فمن المفيد في بعض الأحيان البقاء في داخل المنزل أثناء قطع العشب أو قصه. يمكن للأطفال الذين يعانون من حساسية العشب تجنب اللعب في العشب لمنع أعراض الحساسية، يمكن أن يساعد البقاء بعيدا عن الأوراق المكدسة في فصل الخريف. الحيوانات الأليفة تعود إلى المنزل بعد تعرضها للهواء الطلق قد تتبع اثر مسببات الحساسية.

الحالات

كل منزل يحتوي على مسببات الحساسية المحتملة التي يمكن أن تتطور إلى حساسية بعد التعرض لما يلي: عث الغبار.
الكلاب والقطط.
حيوانات أليفة أخرى.
الصراصير.
الفئران والجرذان.
النباتات.
العفن.
نقص في فيتامين د وقت الولادة والتعرض لبياض البيض والحليب والفول السوداني والجوز وفول الصويا والروبيان وسمك القد والقمح، يجعل الطفل أكثر عرضة للحساسية. ترتبط تركيبة فول الصويا بحليب الرضع بالحساسية لديهم، على الرغم من ذلك، في السنوات الأخيرة أصبحت أكثر شيوعا لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات وما فوق.

مطبوعات دار النشر

ولكر، مارشا (2011), إدارة الرضاعة الطبيعية للطبيب: باستخدام الأدلة. سودبوري، ماس، جونز وبارتليت للنشر.

العلامات والأعراض

علامات وأعراض الحساسية عند الطفل هي: الأعراض المزمنة تشبه البرد التي تستمر لأكثر من أسبوع أو أسبوعين.
أعراض تشبه البرد تظهر في نفس الوقت من كل عام.
صعوبة متكررة في التنفس.
أعراض تشبه البرد تحدث في الليل.
أعراض تشبه البرد تحدث أثناء التمرين.
طفح جلدي مزمن أو بقع جلدية جافة وحكة مثل القشور.
أعراض تشبه البرد تظهير بعد تناول طعام معين.
القشعريرة.
تورم في الوجه والذراعين والساقين.
الإسكات أو السعال أو الصفير أو القيء أو آلام في البطن الشديدة.
حكة وإحساس بوخزه في الفم أو الحلق أو الأذنين.
السبب الرجيد هو نبات ولبعض لديهم حساسية من حبوب اللقاح هذا النبات.

شرح مبسط

الحساسية عند الأطفال هي تلك المسببات الفيزلوجيا المرضية والعلاجات والتدابير والممارسات لسيطرة على تطور الحساسية لدى الأطفال.[1][2] يعاني ما يصل إلى 40% من الأطفال من التهاب الأنفي الأرجي، ويكون الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بالحساسية إذا كان أحد الطفلين أو كليهما مصاباً بالحساسية. تختلف الحساسية بين البالغين والأطفال، جزء من ذلك السبب أن الجهاز التنفسي لدى الأطفال يكون أصغر حجماً من الأشخاص البالغيين، حيث إن القصبات الهوائية والشعب الهوائية أضيق، لذلك حتى نقصان قليل في قطر هذا المجرى الهوائي يمكن أن يكون عواقبها وخيمة، يتغلب العديد من الأطفال على الحساسية.[3]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] الشرفية المتوسطة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منصور علي ناصر الحربي ... الدليميه ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] الهيئة العامة للرقابة المالية (مصر)
- [ مؤسسات البحرين ] ابراج الوفرة للمقاولات ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] غزوات وفتوحات المغول
- [ متاجر السعودية ] متجر أشكال ستور ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] قلبي سيستمر (أغنية)
- [ وسائل النقل ] أجمل سيارات العالم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عائض هادي الشهراني ... المسقى ... منطقة عسير
- [ شركات طبية عيادات مستشفيات قطر ] شركة سيجما الطبية SIGMA MEDICAL COMPANY ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] الموت بواسطة ثقب أسود
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] شركة الموارد للتجارة والنقليات
- [ الكترونيات الامارات ] هند ونورة لتجارة الحاسب الألي ... دبي
- [ حكمــــــة ] كان طاووسا اليماني له طريقان إلى المسجد طريق في السوق وطريق آخر فكان يأخذ في هذا يوما وفي هذا يوما فاذا مر في طريق السوق فراى تلك الرؤوس المشوية لم يتعش تلك الليلة وقد روي لنا لم ينعس. وعن رجل قال اتى طاووس رجلا في السحر فقالوا هو نائم فقال ما كنت ارى ان احدا ينام في السحر.
- [ شركات التكييف والتبريد قطر ] تك - هانز لتكييف الهواء والتبريد TECH - HANS AIR CONDITIONING & REFRIGERATION WLL ... الدوحة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات قطر و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ شركات التكييف والتبريد قطر ] تك – هانز لتكييف الهواء والتبريد TECH – HANS AIR CONDITIONING & REFRIGERATION WLL … الدوحة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا