عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] النساء الحوامل في البحث السريري

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 5 ساعة
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | النساء الحوامل في البحث السريري

تعزيز المشاركة

يتفق المنظمون والباحثون وأخصائيي أخلاقيات علم الأحياء بشكل عام على أن التجارب السريرية يجب أن تشمل النساء الحوامل. نظرًا لأن الحمل يغير طريقة استقلاب الجسم للأدوية، فمن الصعب التنبؤ بكيفية تأثير الأدوية المختبرة على البالغين غير الحوامل على النساء الحوامل. من أجل علاج المرض عند النساء الحوامل، يجب أن يشمل البحث السريري هؤلاء النساء. تم تشكيل العديد من المشاريع والائتلافات لتعزيز إشراك النساء الحوامل في البحوث السريرية. وتشمل هذه التحالف من أجل النهوض بعلاجات الأم، والذي يتكون من عشرين منظمة عضو، وأخلاقيات أبحاث الحمل للقاحات والأوبئة والتقنيات الجديدة (PREVENT)، وهو مشروع سعى إلى زيادة إشراك النساء الحوامل في تجارب اللقاحات. أثناء الأوبئة.

الحد من المشاركة

بسبب المضاعفات الناجمة عن عقاقير الثاليدومايد وديثيلستيلبيسترول لدى النساء في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، سنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إجراءات حماية للحد من تعرض النساء في سن الإنجاب للمواد التي قد تسبب تشوهات خلقية. ومع ذلك، تم تفسير المبادئ التوجيهية لاستبعاد النساء الحوامل من أي تجربة سريرية. على الرغم من صدور تقرير الأكاديمية الوطنية للطب لعام 1994 حول القضايا الأخلاقية والقانونية المتعلقة بإشراك النساء في الدراسات السريرية والذي خلص إلى أنه «ينبغي افتراض أن النساء الحوامل مؤهلات للمشاركة في البحوث الطبية الحيوية»، أشار منشور عام 2013 إلى أن حوالي 95% من التجارب السريرية للمرحلة الرابعة كان من الممكن أن تشمل النساء الحوامل بدلاً من استبعادهن. تأثيرات
نتيجة لاستبعاد النساء الحوامل من التجارب السريرية، لا يمكن تقييم سلامة وفعالية العلاجات بالنسبة لهن. أكثر من 80% من النساء الحوامل يتم وصفهن بانتظام للعلاجات التي لم يتم اختبارها في الحوامل. أظهرت دراسة عن الأدوية التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء من 1980 إلى 2010 أن 91% من الأدوية للبالغين تفتقر إلى بيانات حول سلامة وفعالية النساء الحوامل، أو تحديد المخاطر على الجنين. في حالة الأمراض الفتاكة للغاية مثل الإيبولا وفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز قبل تطوير علاجات فعالة، يؤدي استبعاد النساء الحوامل من العلاجات السريرية المنقذة للحياة إلى «حمايتهن حتى الموت».

الاعتبارات الاخلاقية

هناك العديد من النقاط المثيرة للقلق فيما يتعلق بالبحوث السريرية على النساء الحوامل. تتعلق بعض المخاوف بفكرة أن الجنين لا يمكنه الموافقة على المشاركة في البحث. قد تؤدي بعض الأبحاث السريرية أيضًا إلى ضرر غير متوقع للجنين. مخاوف أخرى هي أن النساء الحوامل يحتمل أن يكونَ أكثر عرضة للآثار الجانبية السلبية من غيرهم من السكان. تم الافتراض أيضًا أن النساء الحوامل يمكن أن يكونَ أكثر عرضة للإكراه من البالغين غير الحوامل. لا توجد بيانات كافية لدعم أي من هذين الشاغلين الأخيرين، وفقًا لمراجعة عام 2020. على العكس من ذلك، فإن استبعاد النساء الحوامل من الأبحاث السريرية قد وُصف أيضًا بأنه غير أخلاقي. البيانات المتعلقة بتعاطي المخدرات والحمل شحيحة وذات نوعية رديئة. لذلك، لا تتمتع النساء الحوامل بالضرورة بنفس الوصول إلى الرعاية الصحية المستنيرة والفعالة مثل السكان الآخرين.

شرح مبسط

تاريخياً، تم استبعاد النساء الحوامل من البحث السريري بسبب مخاوف أخلاقية حول إيذاء الجنين أو إدراك الخطر المتزايد على المرأة. وُصف استبعاد النساء الحوامل من البحث بأنه غير أخلاقي أيضًا، لأنه يؤدي إلى ندرة البيانات حول كيفية تأثير العلاجات على النساء الحوامل وأجنتهن. على الرغم من إجماع علماء الأخلاقيات الحيوية والباحثين والمنظمين على ضرورة إدراج النساء الحوامل في الأبحاث السريرية، فإن ما يصل إلى 95% من التجارب السريرية للمرحلة الرابعة التي كان من الممكن أن تشمل النساء الحوامل لم تفعل ذلك، وفقًا لمراجعة عام 2013.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا