عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ مباديء التعليم ] أكثر من 25 معلومة.. هل تعلم؟

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 1 يوم
20 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/16 | أكثر من 25 معلومة.. هل تعلم؟

هل تعلم.. عن القرآن؟

هل تعلم أن عدد سور القرآن الكريم هو 114 سورة.هل تعلم أن عدد آيات القرآن الكريم 6348 آية شامة البسملة لأنها تعتبر آية من آيات القرآن.هل تعلم أن عدد البسملات 113، ما عدا سورة التوبة.هل تعلم أن البسملة رقم 114، موجودة بسورة النمل في الآية الكريمة: (إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرحمن الرَّحِيمِ)، وبذلك تكون سورة النمل هي السورة التي تحتوي على بسملتين.هل تعلم ان عدد السور المكية 86 سورة، وأن عدد السور المدنية 28 سورة.هل تعلم أن البيت الذي يقرأ فيه القرآن يضئ لأهل السماء، كما تضاء نجوم السماء لأهل الدنيا.

هل تعلم.. عن الأمراض؟

هل تعلم أن أنفلونزا الطيور كانت تسمى قديماً “طاعون الدجاج”، ويرجع سبب تسميتها بذلك لنفوق اعداد ضخمة من الطيور نتيجة لإصابتها بذلك المرض، وفي عام 1901 تبين أن السبب هو فيروس يصيب الدجاج، فنم تسميته “فيروس طاعون الدجاج”، وبعد ذلك بما يقارب الخمسون عاماً في عام 1955 أتضح أن السبب هو فيروس الأنفلونزا Avian Influenza، وبالتالي تم الاستقرار على ذلك الاسم ليصبح “أنفلونزا الطيور”، ومع تطور المرض ظهرت حالات من البشر مصابة نتيجة انتقال المرض من الطيور إلى البشر في هونج كونج بالصين عام 1997، وبلغ عدد الإصابات آنذاك ما يقارب ال18 شخصاً بفيروس (H5N1) مات منهم 6 أشخاص، ثم انتشر بشكل أوسع في فيتنام وتايلاند بالدواجن الأسيوية عام 2003، 2004، مات على إثرها 30 شخصاً.

هل نعلم.. الحالة التي لا ينقض الدم الوضوء؟

وهي الجرح أو الحجامة (أي: خروج الدم من مكان غير معتاد): قال الحسن رضي الله عنه: “مازال المسلمون يصلون في جراحاتهم” رواه البخاري، وقال: وعصر ابن عمر رضي الله عنهما بثرة وخرج منها الدم فلم يتوضأ. وبصق ابن أبي أوفى دما ومضى في صلاته وصلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه وجرحه يثعب دما” وقد أصيب عباد بن بشر بسهام وهو يصلي فاستمر في صلاته، رواه أبو داود وابن خزيمة والبخاري تعليقًا.

مقالات مشابهة

اكتشف أهمية العلم في حياة الانسان والمجتمع فى 5 سطوراكتشف أهمية العلم في حياة الانسان والمجتمع فى 5 سطور
5 وسائل مهمة لتطوير التعليم5 وسائل مهمة لتطوير التعليم
7 من فوائد العلم7 من فوائد العلم
موضوع تعبير عن العلم في 5 نقاطموضوع تعبير عن العلم في 5 نقاط

هل تعلم.. عن الطباعة؟

هل تعلم أن الطبعة كانت بدايتها بشمال لبنان بالمطبعة المارونية عام 1610م، وبعدها بأكثر من مئة عام قام الراهب عبد الله زاخر بإقامة مطبعة دير حنا وصنع الأحرف العربية للمطبعة، أما عن مصر فقد دخلت أول مطبعة عام 1798 وذلك في ظل حملة نابليون على مصر، وبعد ذلك تم إنشاء مطبعة بولاق المشهورة “بمطبعة محمد علي” عام 1821م، والتي نطُبع بسببها الكثير من الكتب في شتى العلوم والمجالات.
مقالات مشابهة
اكتشف أهمية العلم في حياة الانسان والمجتمع فى 5 سطوراكتشف أهمية العلم في حياة الانسان والمجتمع فى 5 سطور
5 وسائل مهمة لتطوير التعليم5 وسائل مهمة لتطوير التعليم
7 من فوائد العلم7 من فوائد العلم
موضوع تعبير عن العلم في 5 نقاطموضوع تعبير عن العلم في 5 نقاط

هل تعلم.. عن الصلاة؟

هل تعلم أن العبد إذا جاء إلى الصلاة، أتى بذنوبه كلها، بوضعت على عاتقه، فكلما ركع تساقط جزء وكلما سجد تساقط جزء منها، فأطل الركوع والسجود كي تنال مغفرة الله تعالى بمحو ذنوبك ورضاه.

هل تعلم.. عن الفيزياء؟

هل تعلم أن الكوب السميك يكون أكثر عرضة للكسر من الكوب الرقيق، عند وضع المشروب الساخن فيه.

هل تعلم.. كيف كانت بداية الوحي على النبي محمد؟

روت أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها-: (أَوَّلُ ما بُدِئَ به رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ مِنَ الوَحْيِ الرُّؤْيَا الصَّادِقَةُ في النَّوْمِ، فَكانَ لا يَرَى رُؤْيَا إلَّا جَاءَتْ مِثْلَ فَلَقِ الصُّبْحِ، فَكانَ يَأْتي حِرَاءً فَيَتَحَنَّثُ فِيهِ، وهو التَّعَبُّدُ، اللَّيَالِيَ ذَوَاتِ العَدَدِ، ويَتَزَوَّدُ لذلكَ، ثُمَّ يَرْجِعُ إلى خَدِيجَةَ فَتُزَوِّدُهُ لِمِثْلِهَا، حتَّى فَجِئَهُ الحَقُّ وهو في غَارِ حِرَاءٍ، فَجَاءَهُ المَلَكُ فِيهِ، فَقالَ: اقْرَأْ، فَقالَ له النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: فَقُلتُ: ما أنَا بقَارِئٍ، فأخَذَنِي فَغَطَّنِي حتَّى بَلَغَ مِنِّي الجَهْدُ، ثُمَّ أرْسَلَنِي فَقالَ: اقْرَأْ، فَقُلتُ: ما أنَا بقَارِئٍ، فأخَذَنِي فَغَطَّنِي الثَّانِيَةَ حتَّى بَلَغَ مِنِّي الجَهْدُ، ثُمَّ أرْسَلَنِي فَقالَ: اقْرَأْ، فَقُلتُ: ما أنَا بقَارِئٍ، فأخَذَنِي فَغَطَّنِي الثَّالِثَةَ حتَّى بَلَغَ مِنِّي الجَهْدُ، ثُمَّ أرْسَلَنِي فَقالَ: {اقْرَأْ باسْمِ رَبِّكَ الذي خَلَقَ} iiالعلق: 1ii- حتَّى بَلَغَ – {عَلَّمَ الإنْسَانَ ما لَمْ يَعْلَمْ} iiالعلق: 5ii)، رواه البخاري، عن عائشة- رضي الله عنها، حديث صحيح.

هل تعلم.. عن الكيمياء؟

هل تعلم أن الغاز ليس له رائحة، ولكن عند تصفيته وتخزينه يتم إضافة تلك الرائحة، لكي ينتبه عامل الأمان لأي تسريب، تجنباً لحدوث أي كارثة.

هل تعلم.. عن الحشرات؟

هل تعلم ان النملة يمكن أن تحمل أكثر من وزنها ب 50 مرة.هل تعلم ان جسم الدودة يحتوي على ما يقارب ال 2000 عضلة، في حين أن جسم الإنسان يحتوي على 700 عضلة فقط.

هل تعلم.. عن زيارة المريض؟

هل تعلم ان من عاد مريضاً، فإنه في رحمة الله وإذا دعا له المريض أجيبت دعوته.وذلك في قول الرسول صلى الله عليه وسلم (عودوا المرضى ومروهم فليدعوا لكم فإن دعوة المريض مستجابة وذنبه مغفور).

هل تعلم.. ما هي الكتب الستة؟

هي الكتب التي اتفق عليها علماء الحديث النبوي الشريف على الوثوق بها، وعُرفت بكتب “الصحاح”، أي الكتب التي يكون اسنادها صحيح، مثل:
“الجامع الصحيح”، للإمام البخاري.“صحيح مسلم”، للإمام مسلم بن الحجاج.“سنن الترمذي”، للإمام الترمذي.“سنن ابن ماجه”، للإمام ابن ماجه.“سنن النسائي”، للإمام النسائي.“سنن ابن داوود”، للإمام أبي داوود.

هل تعلم.. عن الحيوانات؟

هل تعلم أن القطط لا تستطيع تذوق الطعام الحلو.هل تعلم ان عنق الزرافة يحتوي على عدد فقرات تساوي عدد الفقرات الموجودة عند الإنسان.

هل تعلم.. عن الطيور؟

هل تعلم أن هجرة الطيور تسبب الكثير من الخسائر للمحاصيل الزراعية في العديد من البلدان، فمثلاً: الحَمام الاستوائي وحَمام الفاكهة يتغذوا على الفاكهة مما يضر بالمحصول، كما تُضار محاصيل القمح والبرسيم نتيجة لهجوم الحَمام الأوروبي البري عليها لالتهامها.هل تعلم أن لبن العصفور، هو اللبن الذي تتغذى الفراخ الصغيرة عليه، وان مكان ذلك اللبن موجود بحوصلة الأبوان (الذكر والأنثى) والذي يكون على هيئة لبن مُجبن يتم استرجاعه ليطعما صغارهما بهما، وهو قريب من تركيب لبن الثدييات لاحتوائه على مادة بروتينية اسمها العلمي “كاز نيوجين”، بالإضافة إلى سكر اللاكتوز والدهن، وهي المكونات الأساسية لأي لبن طبيعي، ولكن الاختلاف يكمن في أن لبن الثدييات يكون سائلاً أما لبن الطيور يكون على لبن متجبن، يشبه الجبن الأبيض، ويكون هش وسريع التكسر ليسهل إطعامه للفراخ الصغيرة.هل تعلم ان بعض الطيور تحمل صغارها معها أثناء الهجرة، وهي طيور تجيد التخفي ببراعة، مثل طائر “ديك الغابة القديم” الذي عيش في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا، وهو طائر يتغذى على ديدان الأرض.

هل تعلم.. عن علوم الأحياء؟

هل تعلم أن أكبر خلايا الجسم هي بويضة المرأة، حيث يبلغ سمكها نصف حجم ذرة الملح، والتي تلغ ضعف حجم الخلية الذكرية.هل تعلم أن خلايا المخ هي أصغر خلايا الجسم على الإطلاق، فالخلية بالمخيخ “مؤخرة الدماغ”، يبلغ حجمها 0.005 مم3، مما يعني أنه لملئ نقطة في آخر السطر فإننا نحتاج لأكثر من 300 خلية من خلايا المخ.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/16




تواصل معنا