عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] ج. غوردون إدواردز (عالم حشرات ومتسلق جبال)

اقرأ ايضا

-
[ خدمات السعودية ] عروض البيك يوم التأسيس السعودي 2023 / 1444
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سالم سلمان جابر سحاري ... ابها ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] الجنيد البغدادي
- [ تعرٌف على ] هيئة قطر للأسواق المالية
- [ دليل الشارقة الامارات ] المصباح لتصليح كهرباء السيارات ... الشارقة
- [ ماذونين السعودية ] سعيد صايل حمد الشمري ... جبة
- [ تعرٌف على ] مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي
- [ تعرٌف على ] زابيت ماغوميد شاريبوف
- [ مقاهي السعودية ] لاسيبا كافيه
- [ مؤسسات البحرين ] شركة الفصول الثلاثة للتنظيفات لصاحبها السيد حسين خاتم وشريكه شركة تضامن بحرينية ... منامة
- [ شعر عربي ] من اول من قال الشعر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهيد محمد قبلان القحطاني ... تثليث ... منطقة عسير
- [ حكمــــــة ] عن حكيم بن محمد الأخنسي قال بلغني أن داود وسليمان عليهما السلام لم يؤتيا الملك ليتنعما إنما أوتيا الملك ليتعبدا فلم يكن أحد في زمانهما أشد اجتهادا في العبادة منهما ما كان طيبهما إلا الكندر وما كان دهنهما إلا الزيت وكان سليمان إذا جنه الليل غل نفسه ولبس مدرعا من شعر وطول الليل قائما وقاعدا وباكيا وداعيا فإذا أصبح تصفح وجوه الأشراف حتى يجيء إلى المساكين فيقعد معهم ويقول يا رب مسكين مع المساكين .
- [ مقاهي الامارات ] Depresso Cafe
- [ المركبات الامارات ] الجزيرة الحمراء لزينة السيارات ذ.م.م فرع 1 ... الشارقة
آخر تحديث منذ 3 يوم
4 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/02 | ج. غوردون إدواردز (عالم حشرات ومتسلق جبال)

ملاحظات

.: الوسيط |title= غير موجود أو فارغ (مساعدة) ^ American Men & Women of Science, 1989-90 (ط. 17th). New York: R. R. Bowker. ج.II. 1989. ص.846. ISBN:978-0835225687. ^ أ ب ت ث ج ح Arnaud, Edwards & Stecker 2006. ^ “Miss Althaus and Mr. Edwards Wed”. Wilmington News-Journal (بالإنجليزية). 1 Nov 1946. p.5. Archived from the original on 2019-12-27. Retrieved 2019-02-27. ^ “Museum Staff”. biology.sjsu.edu. مؤرشف من الأصل في 2020-02-25. اطلع عليه بتاريخ 2019-02-26. ^ أ ب Ivie، Michael A. (مايو 2005). “President’s Corner” (PDF). ESA Newsletter. ص.2+8. مؤرشف من الأصل (PDF) في 2019-12-17. ^ Rockwell، David B.، المحرر (1982). Flathead River Basin Bibliography: A Comprehensive Annotated Bibliography on the Flathead River Basin. Kalispell: Flathead River Basin Environmental Impact Study. ص.61–62. مؤرشف من الأصل في 2021-05-12. ^ Rice, Marlin E. (2015). “Terry L. Erwin: She Had a Black Eye and in Her Arm She Held a Skunk”. American Entomologist (بالإنجليزية). 61 (1): 9–15. DOI:10.1093/ae/tmv002. ^ Siewers، Alt (14 أغسطس 1981). “US environmentalists worry say on pesticides is waning”. Christian Science Monitor. مؤرشف من الأصل في 2022-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-17. ^ Clement، Roland (1972). “The Pesticides Controversy”. Boston College Environmental Affairs Law Review. ج.2 ع.3: 445. مؤرشف من الأصل في 2022-03-25. ^ Devlin، John (14 أغسطس 1972). “Pesticide Spokesmen Accused Of ‘Lying’ on Higher Bird Count”. The New York Times. مؤرشف من الأصل في 2019-12-27. ^ Lubasch، Arnold H. (26 مايو 1977). “$61,000 Libel Award Against Times and Audubon Official Overturned”. The New York Times. مؤرشف من الأصل في 2019-12-27.
ج. غوردون إدواردز في المشاريع الشقيقة: صور وملفات صوتية من كومنز.
صفحة في من ويكي أنواع. ضبط استنادي دولية
المُعرِّف مُتعدِّد الأوجه (FAST)
الاسم المعياري الدولي (ISNI)
ملف الضبط الاستنادي الافتراضي الدَّولي (VIAF)
مركز المكتبة الرقمية على الإنترنت (WorldCat ID)
وطنية
مكتبة الكونغرس (LCNAF)
المَكنز الوطني للمؤلِّفين (NTA)
أخرى
الشبكات الاجتماعية ونظام المحتوى المؤرشف (SNAC Ark)
النظام الجامعي للتوثيق (IdRef)
بوابة حشرات
بوابة أعلام
بوابة الولايات المتحدة

كتب

غمدية الأجنحة أو الخنافس شرق السهول الكبرى (1949) إدواردز بروس.
دليل المتسلق إلى الحديقة الجليدية الوطنية (1961)
الحشرات (مع ماثيو إف فيسيل وهربرت هـ. وونغ) (1971) فيرون. سلسلة علوم البيئة الغربية1441270

علم الحشرات

في عام 1949، التحق إدواردز بهيئة التدريس في جامعة ولاية سان خوسيه (كلية سان خوسيه كومية آنذاك)، حيث عمل أستاذًا في علم الحشرات حتى تقاعده في عام 1990، تابع بعد ذلك أبحاثه وكان يحاضر بصفته أستاذاً فخرياً. تخصص في الخنافس ونشر عدة مقالات عن حشرات متنزه جلاسير الوطني. انتخب زميلًا مدى الحياة في أكاديمية كاليفورنيا للعلوم في عام 1977، وشغل منصب رئيس جمعية علم الحشرات في ساحل المحيط الهادئ بين عامي 1948 و 1953، وانتخب كعضو فخري في عام 1993. خلال حياته المهنية، أشرف على 90 طالب ماجستير في علم الحشرات، كان من بينهم علماء مثل تيري إل إروين، الذي يعتبر ادواردز مصدر إلهام له وسر اهتمامه بعلم الحشرات.

الحياة المبكرة والتعليم

ولد غوردون إدواردز في ويلمنجتون بولاية أوهايو في 24 أغسطس 1919 لوالديه جوس وإيفادن إدواردز (ني سبيرز). تم تسميته على اسم المخرج السينمائي الصامت جي غوردون إدواردز. نشأ في إنديانابوليس، إنديانا، والتحق بفتيان الكشافة في سن 12 عامًا. درس علم النبات في جامعة بتلر، إنديانا، وتخرج في عام 1942، ثم التحق بالجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية، وعمل كطبيب قتالي في فرقة المشاة رقم 95 في أوروبا. كتب عن القضاء على بق الفراش في الثكنات، وغبار الأفراد بمادة الـ دي.دي.تي للسيطرة على قمل الجسم والوقاية من التيفوس. تم تسريحه من الجيش بعد تفجيرات هيروشيما وناجازاكي عام 1945، بعد أن أمضى ما يقرب من أربع سنوات مع الجيش. تابع تعليمه بعد التخرج في جامعة ولاية أوهايو، حيث حصل على درجة الماجستير في عام 1946 والدكتوراه في علم الحشرات عام 1949. كما عمل كمساعد طيور لدونالد جيه بورور. في ولاية أوهايو التقى بأليس ألتهاوس وتزوجا في 13 أكتوبر 1946.

دي تي تي والقضايا البيئية

كان إدواردز من أبرز المؤيدين لاستخدام الـ دي.دي.تي وناقدابارزا لراشيل كارسون. وادعى أن حظر مادة الـ دي.دي.تي لم يستند إلى علم جيد، واتهم دعاة حماية البيئة بتسييس القضايا المتعلقة بمبيدات الآفات. كان إدواردز معروفًا بتناوله لمادة الـ دي.دي.تي قبل إلقاء محاضرة حول سلامتها
في عام 1971 أدلى بشهادته أمام لجنة الزراعة في مجلس النواب بالكونغرس والتي تم الاستشهاد بها على نطاق واسع وتم تداولها، على الرغم من عدم نشر أي أوراق علمية عن مادة الـ دي.دي.تي أو الطيور في ذلك الوقت. في السبعينيات من القرن الماضي، شارك إدواردز في دعوى تشهير ضد نيويورك تايمز وجمعية أودوبون الوطنية. في أبريل 1972، كتب روبرت أربيب جونيور، محرر مجلة أميركان بيرد التابعة للجمعية، في افتتاحية مفادها أن ممثلي صناعات مبيدات الآفات و “المتحدثين باسم العلماء” الذين يتقاضون رواتبهم “يستخدمون بشكل مضلل بيانات من كرسمس بيرد كاونت للادعاء بأن مجموعات الطيور كانت على الرغم من استخدام مادة الـ دي.دي.تي، والزيادات الواضحة في الطيور المغردة كانت نتيجة لمزيد من مراقبي الطيور بدلاً من المزيد من الطيور. لم يذكر أربيب أسماء أي أفراد في مقالته، لكن عندما اتصلت به صحيفة التايمز، قال إنهم من بينهم إدواردز وتوماس إتش جوكس وروبرت إتش وايت ستيفنز وآخرين. رفع إدواردز وجوكس ووايت ستيفنز دعوى قضائية ضد صحيفة التايمز بتهمة التشهير، وفي عام 1976 حصلوا على 61000 دولار، وهو حكم تم نقضه في العام التالي من قبل محكمة استئناف فيدرالية مستشهدة بحرية الصحافة في الإبلاغ عن الشخصيات العامة.

شرح مبسط

ج. غوردون إدواردز (1919-2004) عالم حشرات أمريكي ومؤيد لاستخدام وسلامة مبيدات الآفات دي دي تي. كان أستاذًا لعلم الحشرات في جامعة ولاية سان خوسيه لمدة 40 عامًا، وكان يحمل الاسم نفسه لمتحف علم الحشرات بالجامعة. كان ناقدًا صريحًا لريتشيل كارسون ومعارضا للجهود المبذولة لحظر مادة الـ دي.دي.تي، حيث اشتهر بتناول المادة لإثبات سلامتها للبشر. كان أيضًا متسلقًا مشهورًا للجبال، حيث أمضى تسعة مواسم يعمل كحارس طبيعي في حديقة جلاسير الوطنية خلال أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، وعاد كثيرًا لجمع الحشرات وخرائط الطرق. كتابه الصادر عام 1961 دليل المتسلق إلى المنتزه الجليدي الوطني، والذي أعيد نشره عدة مرات منذ ذلك الحين، جعله يُعرف باسم «القديس الراعي للتسلق» في الحديقة، حيث توفي أثناء التنزه، عن عمر يناهز 84 عامًا.

اعلانات


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سامر وقيت بن جبير القارزي ... العوالي ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] إمارة الكويت
- [ تعرٌف على ] سنداي
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة سلمى مسلم نجم الرفاعي للمقاولات العامة ... المدينة المنورة
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة المخايل للمقاولات العامة ... رنية ... مكة المكرمة
- [ دليل دبي الامارات ] تشيكوم ذ م م ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جميل فريد جميل حجازي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] قال الجنيد بن محمد دققت على ابي يعقوب الزيات بابه في جماعة من اصحابنا فقال ما كان لكم شغل في الله يشغلكم عن المجيء الي قال الجنيد فقلت له إذا كان مجيئنا اليك من شغلنا به لم ننقطع عنه ففتح الباب. وقال يوما لبعض المريدين اتحفظ القرآن فقال لا فقال واغوثاه بالله مريد لا يحفظ القرآن كأترنجة لا ريح لها فبم يتنعم فبم يترنم فبم يناجي ربه؟ رحمه الله.
- [ خذها قاعدة ] نهاني عقلي عن أمور كثيرة .. وطبعي إليها بالغريزة جاذبي. - أبو العلاء المعري
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأسترالية الليسوتوية
- [ متاجر السعودية ] متجر الجومان ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] برغر كورت كفتيريا ... منامة
- [ اللعب و التجارة قطر ] السهيل للالمنيوم والحدادة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن سالم مرصع السهيمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رضوان حسن عبدالرحمن المنصوري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ وسطاء عقاريين السعودية ] رضوان حسن عبدالرحمن المنصوري … جدة … منطقة مكة المكرمة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/02




تواصل معنا
اعلانات 6