عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ كلى ومسالك بولية ] هل تتعرضين لهذه الظاهرة؟ تعرفِ على 7 أسباب هامة لكثرة التبول عند النساء

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] شهوة الغرائب
- [ خذها قاعدة ] اقرأ ليست بدأية تاريخية لنزول الوحي إنها البداية والنهاية وما بينهما ، إنها جوهر الحكاية التي لم تنتهي. - أحمد خيري العمري
- [ أحاديث ] 14 من أحاديث الرسول في مواضيع مختلفة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] روان عايد سعد الحربي ... الاسياح ... منطقة القصيم
- [ جمال ورشاقة الامارات ] ذا بيوتي دستريكت ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ياسر فهيد ظويهر الشمري ... حائل ... منطقة حائل
- [ درعه ومغفره وخيله (صلى الله عليه وسلم) ] درعه ( صلى الله عليه وسلم ) ---------------- الخامسة: ذات الحَوَاشي. السادسة: البتراء سميت بذلك لقصرها. السابعة: الخِرْنق. وروى ابن سعد عن محمد بن مسلمة-رضي الله عنه -قال:( رأيت على رسول الله(صلى الله عليه وسلم)يوم أُحُد درعين إحداهما ذات الفضول، ورأيت عليه يوم حنين درعين: ذات الفضول والسعدية. وروى أيضاً عن عائشة - رضي الله عنهما- قالت: قبض رسول الله(صلى الله عليه وسلم)وإن درعه لمرهونة في ثلاثين صاعاً، وفي رواية بستين صاعاً من شعير رزقاً لعياله). البخاري- الفتح( 6/ 116) رقم ( 2916).- كتاب الجهاد - ما قيل في درع النبي ( صلى الله عليه وسلم ) والقميص في الحرب. راجع:سبل الهدى والرشاد (7/368-369). وذكر صاحب عيون الأثر أن (دروعه كان عددها سبعاً) عيون الأثر (2/416).
- [ تعرٌف على ] سيبروك آيلاند (كارولاينا الجنوبية)
- [ مؤسسات البحرين ] نجيبه عبدالغفور للمقاولات ... منامة
- [ حيوانات مفترسة ] معلومات عن حيوان النمر
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة الاميرات للانارة والادوات الكهربائية ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي راشد علي المري ... النعيريه ... المنطقة الشرقية
- [ دليل دبي الامارات ] جلف افرتيك ش م ح ... دبي
- [ حكم وأقوال في الحياة ] كلام عن الحياة الجميلة
- [ فنانين وإعلاميين ] أجمل 10 مشاهد بين فاتن حمامة وعمر الشريف
آخر تحديث منذ 12 ساعة
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | هل تتعرضين لهذه الظاهرة؟ تعرفِ على 7 أسباب هامة لكثرة التبول عند النساء

كثرة التبول عند النساء

تتعرض الناس لظاهرة قد تشكّل إحراجاً لهن في الأماكن العامة أو أماكن العمل المختلفة وغيرها، وهي كثرة التبوّل، فهل هناك أسباب لكثرة التبوّل عند النساء؟ هذا ما نجيب عليه خلال السطور القليلة القادمة من خلال هذا المقال، فتعالي معنا نتعرف على الأسباب الحقيقية لكي نقوم بتجنبها فيما بعد.

7 أسباب هامة لكثرة التبوّل عند النساء

كثرة التبوّل عن المساء قد تكون لها أسباب مرضية خاصة أو تغييرات متعددة في الهرمونات، أو خلل في المثانة وغيرها من تلك الأمور، فما هي الأسباب الحقيقية لهذه الظاهرة، وهل بالفعل تتعرضين لهذه الظاهرة المحرجة والمزعجة؟ فهيا بنا نتعرف على الأسباب الحقيقية خلال النقاط السبع التالية:
قد تعانين من التهابات مزمنة في المسالك البولية، والتي يمكن بعدها الشعور ببعض الأعراض مثل كثرة التبوّل والحرقة المستمرة أثناء التبوّل وكذلك آلام في منطقة أسفل البطن مع وجود أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم أو الإصابة بالحمى.الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يعني تعرضك لوجود مرض السكري بأي درجة من درجاته في الجسم، وبالتالي تعانين من بعض الاعراض والتي منها كثرة التبوّل بسبب احتياج الجسم بشكل دائم للتخلص من الجلوكوز الزائد.هذا الأمور من الممكن أن يكون متعلقاً ببعض الأنماط السلوكية الخاطئة، مثل أنكِ تقومين بشرب السوائل أو المياه مرة واحدة أو دفعة واحدة وهو ما يجعل الجسم لا يستفيد من هذه الكمية ويعمل على طردها.قد تكونين مصابة بفرط نشاط المثانة والذي يعني كثرة التبوّل في حال امتلاء المثانة بالمياه وعلى الفور دون الضغط عليها لوقت آخر.الإصابة بمشكلة عصبية بما يخص المثانة مثل تلف الأعصاب أو الالتهابات الخاصة بالمثانة، أو المضاعفات الخطيرة للغاية مثل سرطان المثانة لا قدر الله.احذري من هذه الظاهرة إذا تكررت، لأن الأمر قد لا يكون متعلقاّ بمشاكل في البول أو الكليتين أو المسالك البولية بل إنها قد تكون متعلقة بخلايا المخ، وقد تكون مؤشراً خاصاً على قرب الإصابة بالسكتة الدماغية.الكافيين بشكل خاص من الأمور التي تعمل على إدرار البول فشرب القهوة والشاي والمشروبات الكحولية والمشروبات الغازية من المشروبات التي تعمل على كثرة التبوّل.
إلى جانب هذه المشكلات فإن المشكلات النفسية مثل نوبات القلق والتوتر والاكتئاب وكذلك تناول الأدوية الخاصة بإدرار البول قد تكون السبب الحقيقي لهذه الظاهرة.
نصيحتنا الأخيرة لكِ هو أن تقومين على الفور بالذهاب إلى الطبيب المعالج لكي يقوم بوصف العلاج المناسب لكِ ولحالتكِ، فنرجو عدم الإهمال والكسل على هذه الظاهرة التي من الممكن أن تكون مؤشرة لخطر صحي آخر.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ حكمــــــة ] أخطأت لكني تعلمت من خطئي، أذنبت لكن عرفت من أين أتاني عدوي، خالفت أمره فعرفت الباب الذي تسلل إلي منه شيطاني، ثم سددت هذا الباب، وحرست هذه الثغرة: خلوة أدت إلى زلة .. صحبة غافلة استدرجت إلى منكر .. فراغ قاتل قتل بين يدي فرصة خير سانحة وأحيا نوازع شر كامنة .. اللهم اجعلني أتعلم من كل سيئة وقعت فيها وكل ذنب أغضبتك به..
- [ شركات النظافة قطر ] دريم لاند للتنظيف Dream Land Int' Cleaning Co. ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] رجل مع كاميرا فيلم
- [ فنادق السعودية ] المركز الراقى للوحدات السكنية المفروشة
- [ الكترونيات الامارات ] انترجاف الشرق الاوسط (ذ.م.م) ... دبي
- [ فنادق السعودية ] فندق تاج قرطاج
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الهدف للسفر ذ.م.م فرع 1 ... أبوظبي
- [ منوعات تقنية ] طريقة ضبط الرسيفر
- [ حشرات وكائنات دقيقة ] أضرار الطحالب
- [ الكثافة السكانية ] عدد سكان سنغافورة
- [ تعرٌف على ] مخلفات إلكترونية
- [ مؤسسات البحرين ] مقاولات حي التضامن ... المنطقة الشمالية
- [ أطفال ] متى تبرز أسنان الأطفال
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن عبدالرحمن بن محمدالامين الشنقيطي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ بَاب الْأَدَبأدب المجالسة وَحمد اللِّسَان - ابن عبد البر ] قَالَ لُقْمَان : ضرب الْوَالِد للْوَلَد كَالْمَاءِ للزَّرْع .
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات بَاب الْأَدَبأدب المجالسة وَحمد اللِّسَان - ابن عبد البر و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ بَاب الْأَدَبأدب المجالسة وَحمد اللِّسَان – ابن عبد البر ] قَالَ لُقْمَان : ضرب الْوَالِد للْوَلَد كَالْمَاءِ للزَّرْع . ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا