شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] كاثرين فوت

اقرأ ايضا

-
[ متاجر السعودية ] حسنو ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] بنت الديباج للتنظيفات ... المنطقة الشمالية
- [ شركات الزجاج والنوافذ قطر ] سكاي وول للألمنيوم والزجاج SKYWALL ALUMINIUM & GLASS WLL ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] استجابة الحكومات الأمريكية المحلية والولاياتية لجائحة فيروس كورونا
- [ مؤسسات البحرين ] شركة حسن آل انصيف لتركيب الالمنيوم ذ.م.م ... منامة
- [ تعرٌف على ] الرباب بنت امرؤ القيس
- [ مستوصفات وعيادات السعودية ] مستوصف الامل الطبى
- [ فيزياء ] بحث عن نظرية الكم
- [ المجوهرات و التجارة قطر ] محمد درويش مشهدي للتجارة
- [ دليل أم القيوين الامارات ] مؤسسة البدري لاعمال المطابخ ... ام القيوين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد عبدالله احمد الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ناصر مرزوق غصيني العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] شركة القلعة السيبرانية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] أولو
- [ فيزياء ] 3 قوانين نيوتن في الحركة
آخر تحديث منذ 9 يوم
6 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | كاثرين فوت

فهرس

الجدول الزمني للمرأة في العلوم

السيرة الذاتية

وُلدت فوت في جنيف بنيويورك عام 1852. وصفت الطبعة الأولى من «رجال العلوم الأمريكيين» تعليمها في مدارس خاصة أثناء نشأتها. كانت فوت عضوًا في نادي سورسيس النسائي في نيويورك. تم تنظيم نادي تقدم المرأة تحت إشراف سورسيس وضم العضو البارز أليس فليتشر، عالمة الإثنوغرافيا الهندية الأمريكية. كان فوت مهتمة بالهنود، وأصبحت رئيسة فرع واشنطن المساعد للرابطة الوطنية الهندية للمرأة، وهي منظمة ضغطت لصالح الأمريكيين الأصليين في منتصف القرن التاسع عشر. رافقت فليتشر في رحلة إلى ألاسكا للتحقيق مع الهنود في المنطقة. ومع ذلك فإن فرصهم في التواصل مع الهنود لم تنجح كما هو مخطط لها. في تسعينيات القرن التاسع عشر أصبحت فوت مقيمة في إيفانستون بولاية إلينوي حيث أقامت مع أورينجتون لونت، وهو رجل أعمال من شيكاغو، كان مؤسس جامعة نورث وسترن في إيفانستون. وفي سن الأربعين تلقت تدريبًا في المختبر البيولوجي البحري في وودز هول في ماساتشوستس. اعتبرها توماس هانت مورغان مساهمًا مهمًا في مجال علم الوراثة الناشئ ، وفي عام 1906 تم إدراجها في قائمة أهم 1000 عالم في الولايات المتحدة في رجال العلوم الأمريكيين. عاش فوت في لندن لفترة في ثلاثينيات القرن الماضي لكنها انتقل إلى الولايات المتحدة في وقت الحرب العالمية الثانية. توفيت في عام 1944 وأظهر عنوانها الأخير أنها تقيم في كامدن ساوث كارولينا.

مسار مهني مسار وظيفي

صورة جماعية لباحثي مختبر الأحياء البحرية في وودز هول، ماساتشوستس. الصف الثالث واقفًا (من اليسار إلى اليمين): بيير إيه فيش، كورنيليا إم كلاب، شو واكاسي، كاثرين فوت، إيه دي موريل، جوزيف سي تومسون، استير ف. بيرنز.
في عام 1892 بعد أول ستة أسابيع لها في دورة عن اللافقاريات في وودز هول فوضها تشارلز أوتيس ويتمان للعمل على نضوج وإخصاب بيضة دودة الأرض من جنس Allolobophora foetida. كتبت ورقة بحثية عن هذا الموضوع ظهرت في مجلة مورفولوجيا عام 1894. في عام 1896 كانت أول امرأة تلقي محاضرة في مختبر وودز هول، كانت محاضرتها بعنوان «الجسيمات المركزية للبويضة الملقحة من Allolobophora foetida». انضمت إيلا ستروبيل إلى فوت كمساعدة لها في عام 1897. وفي عام 1899 بدأ اسم ستروبيل في الظهور كمؤلف مشارك لأوراق فوت. كانت فوت وستروبيل من بين الأوائل الذين صوروا مراحل تطور البويضات المخصبة وبحثا معًا دور الكروموسومات في الخصائص الوراثية المرتبطة بالجنس. بالإضافة إلى ذلك قاما بتطوير تقنية لإنشاء عينات في درجات حرارة منخفضة لعرضها تحت المجهر. كان هذا تقدمًا تقنيًا كبيرًا في ذلك الوقت. بين عامي 1906 و 1913 بحث الاثنان في مراحل معينة من التطور الكروموسومي لحشرات الاسكواش. كان يعتقد أن هذا يتم في مختبر خاص بهم في مدينة نيويورك. شارك فوت وستروبيل في مناقشات حول دور الكروموسومات في نقل وحدات محددة من المعلومات الوراثية مثل الخصائص المرتبطة بالجنس. دافعوا عن موقفهم ضد توماس مورجان. في عام 1914 ذهب فوت وستروبيل إلى إنجلترا لمواصلة بحثهما تحت إشراف هاري إلترينجهام من نيو كوليدج أكسفورد. لكن توقف بحثهم في عام 1917 عندما مرضت ستروبيل. وبحلول نهاية الحرب العالمية الأولى تطوعت فوت للصليب الأحمر الأمريكي في باريس. وقد بحثت في دورة حياة القملة لتطوير طريقة للتحكم.

شرح مبسط

كاثرين فوت (1944 14 أكتوبر 1852)[2] كانت عالمة الحيوان واختصاصية علم الأحياء الخلوي الأمريكية التي أجرت أبحاثا مع شريكة مختبرها إيلا شرش ستروبيل. كانوا معروفين بتقدمهم في تطوير تقنيات جديدة لعمل عينات مجهرية وأخذ صور مجهرية من الخلايا.[3]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ تعرٌف على ] زلزال وتسونامي المحيط الهندي 2004
- [ تعرٌف على ] العلاقات الباكستانية الشمال مقدونية
- [ متاجر السعودية ] ستوديو هيثم ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] سيلان الأنف
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب شواهد الحجاز للعقارات ... صامطه ... منطقة جازان
- [ تعرٌف على ] ذروة النفط
- [ شركات البترول والغاز قطر ] شركة تكنولوجيا الطاقة - انيرتك Energy Technology Co ... الدوحة
- [ مؤسسات البحرين ] كفتريا المدينة السعيدة ... منامة
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] طوارئ الصرف الصحى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] موسى علي حسن البارقي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] الزواج في المسيحية
- [ تاريخ ] تطور الدولة العثمانية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مشعل سعد فرحان العتيبى ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ اثاث منزلى السعودية ] الجدار الذهبي
- [ تعرٌف على ] عمارة فرانك لويد رايت في القرن العشرين
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] عمارة فرانك لويد رايت في القرن العشرين ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا