عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] الجدول الزمني لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الولايات المتحدة

اقرأ ايضا

-
[ وسطاء عقاريين السعودية ] ريم عبدالله طحيمر الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم السعودية ] مطعم المزرعة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلمان عبدالله بن عبدالعزيز ادريس ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ شعر عربي ] شعر بدوي عن الشوق
- [ صناعات منزلية ] طريقة عمل الصابون بزيت الزيتون
- [ معلومات غذائية ] 3 من أهم المعلومات عن عجوة المدينة وفوائدها
- [ مؤسسات البحرين ] المركز التفاعلي للتعليم والتدريب ... منامة
- [ تسوق وملابس الامارات ] مغسلة سلمى ... ام القيوين
- [ مدارس السعودية ] المتوسطة الثالثة عشر للبنات بأبها
- [ مؤسسات البحرين ] سلطان المزاج للتبغ ... منامة
- [ تعليم الامارات ] مدرسة الهمة ... العين
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب دباس العتيبى للعقارات
- [ مطاعم السعودية ] البيتزا الشهية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإيرانية السلوفينية
- [ آية ] ﴿ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَآءَ ذَٰلِكُمْ ﴾ [ سورة النساء آية:﴿٢٤﴾ ]كل ما لم يذكر في هذه الآية فإنه حلال طيب؛ فالحرام محصور، والحلال ليس له حد ولا حصر؛ لطفاً من الله ورحمة، وتيسيراً للعباد. السعدي: 174.
آخر تحديث منذ 23 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | الجدول الزمني لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الولايات المتحدة

القرن التاسع عشر

عام 1817: تأسست المدرسة الأمريكية للأشخاص الصم في هارتفورد في كونيكتيكت. وكانت هذه المدرسة الأولى للأطفال ذوي الإعاقة في كامل نصف الكرة الغربي.
عام 1840: حكم M’Naghten (والتي تكتب وتُلفظ في بعض الأحيان «مكنوتن») وهي عبارة عن أي نوع من تعليمات هيئة المحلفين في الأربعينيات من القرن التاسع عشر في قضية جنائية عندما يكون هناك دفاع المتهم بأنه كان فاقدًا للوعي عند ارتكابه الجريمة (دفاع المرض العقلي).
«يُفترض أن كل رجل هو شخص عاقل… وأن إثبات الدفاع عن النفس على أساس أنه كان فاقدًا لعقله يجب أن يثبت بوضوح وقت ارتكاب الفعل إذا كان الطرف المتهم يقدم على هذا الفعل بسبب وجود خلل في العقل وبسبب مرض فيه والذي أدى إلى عد معرفته طبيعة ونوعية الفعل الذي أقدم عليه أو إذا كان قد عرف ذلك فهو لا يعلم أن ما فعله كان خاطئًا.» إن الأحكام الموضوعة كما في قضية مكنوتن 1843 10 C & F 200 كانت بمثابة اختبار معياري للمسؤولية الجنائية فيما يتعلق بالمتهمين المصابين باضطرابات عقلية في الأحكام المختصة بالقانون العام منذ ذلك الحين مع بعض التعديلات الطفيفة. يجوز الحكم على المتهم (غير المذنب بسبب خلل في عقله أو مذنب لكنه مجنون) عند استيفاء الاختبارات التي عيّنتها الأحكام وقد تكون العقوبة هي فترة علاج إلزامية أو تقديرية (ولكن عادةً ما تكون غير محددة) في وحدة طبية مؤمنة أو خلاف ذلك حسب تقدير المحكمة (اعتمادًا على البلد وعلى الجرم المتهم به) بدلًا من التصرف العقابي. ويعترف بدفاع المرض العقلي في أستراليا وكندا وإنجلترا وويلوز وهون كونج والهند وجمهورية أيرلندا ونيوزيلندا والنرويج ومعظم الولايات المتحدة باستثناء ولاية إيداهو وكانساس ومونتانا ويوتا وفيرمونت، ولكن لا تستخُدم جميع هذه السلطات القضائية أحكام مكنوتن.
عام 1864: أذن الكونغرس الأمريكي لمؤسسة كولومبيا لتعليم الصم والبكم والمكفوفين بمنح شهادات جامعية، ووقع الرئيس أبراهام لنكولن على القانون. وعُيّن إدوارد ماينر جالوديت رئيسًا للهيئة بأكملها بما في ذلك الكلية. وكانت أول كلية تُنشأ للأشخاص ذوي الإعاقة في العالم وتُعرف الآن بجامعة جالوديت.
أواخر عام 1800 حتى السبعينيات من القرن التاسع عشر: كان لدى بعض المدن الأمريكية قوانين للمتسولين القبيحين والتي تُعرف بالعامية باسم «قوانين القبيحين» في أواخر عام 1800 حتى السبعينيات من القرن التاسع عشر. وتعتبر هذه القوانين غير شرعية (لأي شخص سواء كان مريضًا أو مُقعدًا أو معوّقًا أو مشوّهًا بأي شكل من الأشكال لكونه كائنًا قبيحًا أو مثيرًا للاشمئزاز عند تعرضه إلى النظرة العامة).
عام 1867: صدر أول مرسوم أمريكي متعلق بمنع الأشخاص ذوي الإعاقة من الظهور في الأماكن العامة في عام 1867 في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا. وكان لهذا الأمر الصادر عن السلطة التنفيذية علاقة بالموضوع الأوسع المتمثل في التسول. وتشير الصياغة الواردة في مرسوم سان فرانسيسكو إلى إرسال المخالفين إلى مأوى الفقراء والعجزة وهذا يرتبط بسياسة قانون الفقراء للعصر الفيكتوري.
عام 1867: حدث أول اعتقال مسجل يتعلق بقوانين القبيحين بحق مارتن أوتس في سان فرانسيسكو، في ولاية كاليفورنيا في يوليو 1867. كان أوتس جنديًا سابقًا في جيش الاتحاد خلال الحرب الأهلية الأمريكية.
عام 1869: قضية الدولة ضد بايك 49 التي تحمل الرقم 399 (عام 1869): قضية جنائية وُضعت لاختبار نتيجة دفاع المرض العقلي. واستخدمت المحكمة في قضية دورهام ضد الولايات المتحدة كأساس لما أصبح يُعرف باسم قاعدة دورهام.
عام 1880: تأسست الجمعية الوطنية للأشخاص الصم في مدينة سينسيناتي في ولاية أوهايو وهي مؤسسة غير ربحية لحقوق الصم ومقرها الآن في سيلفر سبرينغ في ولاية ماريلاند.
عام 1881: سنّت بروتلاند في أوريجون قانونًا للقبيحين.
عام 1881: صدر في شيكاغو مرسومًا لعام 1881 على النحو التالي:
يُسمح لأي شخص سواء كان مريضًا أو مُقعدًا أو معوّقًا أو مشوّهًا بأي شكل من الأشكال كائنًا قبيحًا أو مثيرًا للاشمئزاز أو أي شخص غير سليم يُسمح بالتجول داخل أو خارج الشوارع أو الطرق السريعة أو الطرق العامة أو الأماكن العامة في المدينة، لا يجوز أن يتعرض في ذلك المكان أو عنده لوجهة نظر عامة، تحت طائلة عقوبة غرامة قدرها دولار لكل جريمة (قانون مدينة شيكاغو 1881)
تعادل الغرامة البالغة 1 دولار أكثر من 20 دولارًا في عام 2018.
من عام 1881 حتى 1890: في هذا الوقت ما بين عامي 1881 إلى 1890 صدر قانون للقبيحين في أوهاما في نبراسكا.
عام 1887: أثارت التعابير البيانية للظروف السائدة في مستشفى الأمراض العقلية النسائي على جزيرة بلاكويل في كتاب نيللي بلي الذي عنوانه (عشرة أيام في منزل الجنون) ضجة جلبت شهرة دائمة لبلي ودفعت هيئة المحلفين الكبرى لإطلاق تحقيقها الخاص بمساعدة الكاتبة بلي. أسفر تقرير هيئة المحلفين عن زيادة قدرها 850 ألف دولار في ميزانية إدارة المؤسسات الخيرية والمؤسسات الإصلاحية العامة. كما أكدت هيئة المحلفين العليا على أن الفحوص المقبلة ستكون أكثر شمولًا بحيث لا يذهب إلى المأوى إلا المرضى الذين يعانون من مشاكل خطيرة.
عام 1889: سُنّت قوانين للقبيحين في دينفر وكولورادو ولينكولن في ولاية نيبراسكا في عام 1889.
عام 1894: صدر قانون للقبيحين في كولومبوس في ولاية أوهايو في عام 1894.
عام 1891: صدر قانون للقبيحين لولاية بنسلفانيا في عام 1891 ويتضمن هذا القانون أسلوبًا ينطبق على الإعاقة الإدراكية وكذلك الإعاقة البدنية.

القرن الثامن عشر

عام 1776: بعد الحرب الثورية، تلقى الجنود الذين أصيبوا بجروح بالغة أو لم يكونوا قادرين على إعالة أسرهم دعمًا ماليًا بموجب قانون التقاعد الأول، الذي أصدره الكونغرس القاري في 26 أغسطس عام 1776.

شرح مبسط

يورد هذا الجدول الزمني لحقوق المعوقين الأحداث المتعلقة بالحقوق المدنية للأشخاص ذوي الإعاقة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتضمن قرارات المحاكم وسن التشريعات وأفعال الناشطين والإساءات الجسيمة التي يتعرض لها الأشخاص ذوو الإعاقة والتي تبين عدم تمتعهم بالحقوق المدنية في ذلك الوقت إضافة إلى تأسيس المنظمات المختلفة. رغم أن حقوق المعوقين نفسها بدأت في الستينيات إلا أن الدعوة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بدأت قبل ذلك بكثير وتستمر حتى وقتنا الحاضر.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ صيدليات و تجارة قطر ] ايميدكس هليث كير
- [ دليل دبي الامارات ] في 2 ميديا & ادفرتايزنج ... دبي
- [ أسئلة دينية ] كم نفقة الطفل بعد الطلاق
- [ سيارات السعودية ] ورشة هلا الميكانيكية
- [ تنظيف وتقشير البشرة ] طريقة التقشير بالشوفان
- [ هاتف ذكي ] 5 من أهم إستخدامات الأجهزة الذكية وسلبياتها
- [ متاجر السعودية ] اف ناين ستايل ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بن ابراهيم بن عبدالعزيز الحسون ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] بيجاي أوريلي ... أبوظبي
- [ مؤسسات البحرين ] دار الوليد للاعشاب الشعبية ... منامة
- [ رجيم وأنظمة غذائية ] سبب ثبات الوزن أثناء الرجيم
- [ تعرٌف على ] بنو عامر بن صعصعة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الليتوانية الميانمارية
- [ دليل دبي الامارات ] جيفادارا لتجارة الاعشاب الطبيعية ذ م م ... دبي
- [ تجارة و مواد زراعية متنوعة قطر ] المشرق الاوسط للمقاولات
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات قطر و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تجارة و مواد زراعية متنوعة قطر ] المشرق الاوسط للمقاولات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا