عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] لامبورغيني مورسيلاغو

اقرأ ايضا

-
[ شركات التجارة العامه قطر ] العنصر الطبيعي للتجارة العامة NATURAL ELEMENT GENERAL TRADING ... الدوحة
- [ مؤسسات البحرين ] برادات المساعيد ... المنطقة الجنوبية
- [ منوعات للأحبة ] 3 دروس مستفادة من قصة قيس وليلى
- [ طب بديل ] فوائد الليمون الأسود للبطن
- [ حكمــــــة ] عن الشافعي قال: طالب العلم يحتاج إلى ثلاث خصال، إحداها حسن ذات اليد، والثانية طول العمر، والثالثة يكون له ذكاء.
- [ تعرٌف على ] كربونات السيزيوم
- [ باطني وقناة هضمية ] علاج حرقة المعدة
- [ من مثل محمد؟ ] لم يتفرَّد محمد صلى الله عليه وسلم بأنه يمثِّل الكمال الإنساني المطلق من جميع نواحيه فحسب، بل هو يمثل النجاح المعجز، في تربية النماذج الإنسانية الكاملة من الأفراد، والأمة الإنسانية الكاملة من بين الشعوب، فمن مثل محمد صلوات الله وسلامه عليه؟ من مثل محمد صلى الله عليه وسلم ؟.
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة مهدي عيسى بن مهدي الخاطر للمقاولات ... القطيف ... الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن جابر احمد العبدلي ... المظيلف ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد راشد بن عبدالله الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- سؤال و جواب | حكم من حلف أن يصوم كلما فعل معصية معينة، ويشك في صيغة يمينه
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي هادي فليح الحربي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] منصة اي بلس التعليمية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] أوين باترسون
آخر تحديث منذ 14 ساعة
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | لامبورغيني مورسيلاغو

ال بى 4-670 سوبر فيلوتشى

مورسيلاجو ال بى 4-670 اس في
خلال معرض جينيف للسيارات 2009، قدمت لامبورغيني إصدار جديد من مورسيلاجو، وهي ال بى 4-670 سوبر فيلوتشى. حمل اسم سوبر فيلوتشى لامبورغيني ديابلو التي أنتجت بين أعوام 1995 وبين 1999، وكان اسمها ديابلو اس في، وهي نسخة معدلة عن السيارة التي ظهر بالقرب من نهاية إنتاج ديابلو الأساسية، جنبا إلى جنب مع شقيقتها ميورا اس في، وهو آخر وأفضل نسخ ميورا التي حسنت كل جوانبها. السيارة مورسيلاجو سوبر فيلوتشى زودت بمحرك V12 ينتج 670 بى اس (661 حصان) عند وصول المحرك إلى معدل دوران يبلغ 8000 دورة في الدقيقة مع عزم يصل إلى 660 نيوتن (490 رطلقدم) عند معدل دوران 6500 دورة في الدقيقة، بفضل تطوير توقيت الصمامات وتعديل نظام دخول الهواء. انخفض الوزن بمقدار 100 كجم بتبديل العديد من الأجزاء الداخلية والألواح الخارجية ليحل محلها أخرى مصنوعة من الياف الكربون بجانب تصميم واعتماد نظام عادم جديد خفيف الوزن. وتصل أرقام الأداء في سوبر فيلوتشى إلى التسارع من الثبات والوصول إلى سرعة 100 كمالساعة (62 ميل) في زمن قدره 2.8 ثانية، ومن الثبات والوصول حتى سرعة 200 كمالساعة (120 ميل) في زمن قدره 9.7 ثانية. هذا وتزعم لامبورغيني ان سيارتها مورسيلاجو سوبر فيلوتشى تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 342 كمالساعة بواسطة عاكس هواء صغير اضافى، أو الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 337 كمالساعة (209 ميل) مع وجود جناح ايرو باك أساسي. طبقا لتصريحات ماوريزيو ريجيانى، مدير التنمية والتطوير بلامبورغيني، فان نظام التوجيه في السيارة مورسيلاجو 4-670 اس في تم تطويره ليتناسب مع حساسية السرعات العالية. وقد تم تحديد الإنتاج الخاص بأعلى موديلات مورسيلاجو بعدد 350 سيارة فقط، والأسعار تتراوح بين 450.000 إلى 600.000 $.

ال بى 640

مورسيلاجو ال بى 640 كوبيه
مورسيلاجو ال بى 640 رودستر
في مارس 2006، قدمت لامبورغيني نسخة جديدة من سيارتها مورسيلاجو خلال معرض جينيف الدولي للسيارات وهي مورسيلاجو ال بى 640. وتعنى الحروف المختصرة بى ال مصطلح (Longitudinale Posteriore) بالإيطالية أي خلفية طولية، إشارة إلى أن المحرك موضوع في الخلف بطريقة طولية، بينما تشير الأرقام إلى زيادة قوة المحرك إلى 640 بى اس، اختصارا لكلمة pferdestärke الألمانية وتعنى قوة حصانية وهي وحدة قوة مستخدمة في أوروبا، وقد وصلت قوة هذا المحرك إلى 640 بى اس (631 حصان) عند وصول المحرك إلى معدل دوران يصل إلى 8000 دورة في الدقيقة. وقد طرأت تعديلات طفيفة على الشكل الخارجى في الامام والخلف مع تعديل فتحات التهوية الجانبية. كما تم تعديل التصميم الداخلى لإعطاء المزيد من المساحة لراحة الرأس أثناء القيادة. وفي الولايات المتحدة فان السعر المبدئى المقترح للامبورغيني مورسيلاجو بلغ 318.800 $ متضمنا التجهيزات الاضافية مثل فرامل مصنوعة من مركب الياف الكربون والسيليكون مع مركبات السيراميك، اذرع تبديل السرعات مصنوعة من الكروم وغطاء زجاجى للمحرك. وقد وصلت درجة الاقتصاد في استهلاك الوقود في موديلات 2008 مع وجود صندوق نقل سرعات يدوي من 6 سرعات إلى 18 لتر لكل 100 كم مما جعلها اقل السيارات اقتصادا في استهلاك الوقود سواء بالقيادة في المدينة أو على الطرقات السريعة. في معرض لوس انجلوس للسيارات عام 2006، اعلنت لامبورغيني ان النسخة ال بى 640 رودستر تم تحديث مكوناتها لتحصل على نفس مكونات النسخة الكوبيه.

نسخة الذكرة الاربعين لتأسيس الشركة

نسخة الذكرى الأربعين من مورسيلاجو
في عام 2004، احتفلت شركة لامبورغيني بمرور 40 عام على تأسيسها بطلاق نسخة خاصة من السيارة مورسيلاجو. وفي عقود سابقة، كانت الشركة قد أطلقت نسخ خاصة من سياراتها المشهورة كونتاش وديابلو. عدد النسخ الخاصة من مورسيلاجو كان 50 سيارة فقط، وكانت تتميز بطلاء ازرق اللون محدود الانتشار يسمى اخضر يشمى، تفاصيل أكثر في الياف الكربون المصنوع منها جسم السيارة، عجلات محسنة، نظام عادم مجدد ولوحة مرقمة تظهر في الزجاج الخلفى. اما عن التصميم الداخلى فقد اتى بتنجيد من جلد طبيعى جديد وميزات اليكترونية اضافية.

ال بى 640 فيرساتشى

An LP640 Versace at the
النسخة ال بى 640 فيرساتشى هي إصدار خاص من مورسيلاجو ال بى 640 ظهرت أول مرة في معرض باريس الدولي للسيارات عام 2006. كانت السيارات العشرين ذوى اللونين الأبيض والأسود يتكون الهيكل الخارجى والتصميم الداخلى لكل منهما من كسوة جلدية تحمل علامة مصمم الأزياء الايطالى المشهور جيانى فيرساتشى. كما قدمت لامبورغيني عشرين نسخة رودستر من السيارة مورسيلاجو ال بى 640 أيضا بلونين أبيض واسود ويحملان علامة المصمم جيانى فيرساتشى.

الاسم

استمرارا في إعطاء شركة لامبورغيني لسياراتها أسماء من عالم رياضة مصارعة الثيران، فان اسم مورسيلاجو كان اسم ثور قوى تحمل 28 طعنة من المصارع الإسباني رفاييل مولينا سانشيز في مباراة جرت عام 1879 على حلبة الخلفاء في مدينة قرطبة، إسبانيا. هذا الثور الذي جاء من مزارع يواكين ديل فال دى نافارا، قدم بعد ذلك كهدية إلى مربى الثيران المشهور، الدون انطونيو ميورا، والذي اخذت شركة لامبورغيني لقبه «ميورا» لكى تحمله واحدة من اعظم سيارات لامبورغيني الأولى، لامبورغيني ميورا. هذا ويعنى اسم مورسيلاجو، الخفاش في اللغة الإسبانية.
و الكلمة تنطق مورسيلاجو في اللغة العربية، بينما تنطق ميرشيلاجو في اللغات الأخرى.

الجيل الأول

المحرك ذو سعة 6.2 لتر الموجود بسيارة مورسيلاجو من الجيل الأول
مورسيلاجو هي سيارة رياضية فاخرة ذات دفع رباعى، ذات محرك ذو وضعية وسطية. جسمعها المربع منخفض بشدة سقفها الذي يرتفع بمسافة اقل من 4 اقدام عن الأرض. من أهم ما يميز هذه السيارة فائقة السرعة، الأبواب المقصية والتي تضيف الكثير إلى هيئتها المميزة. الجيل الأول من مورسيلاجو، الذي انتج بين 2001 و2010، كان مزود بمحرك لامبورغيني V12 يعود بجذوره التاريخية إلى بدايات الشركة خلال فترة الستينيات من القرن العشرين. الكارونة متصلة بوحدة المحرك ووحدة نقل الدفع الرباعية. تنتقل القوة من المحرك عبر صندوق سرعات يدوى مكون من 6 سرعات. وقد حصلت السيارة مورسيلاجو على نظام تعليق مصمم من زوج من الجرائد المستقلة، مع تميزها بجسم يتحد فيه الياف الكربون والحديد الصلب. عاكس الهواء الخلفى وفتحات التهوية مدمجة في جسم السيارة ويعلان اليكتروكهربائيا، وهما يفتحان للخارج على السرعات العالية لمساعدة الأداء الايروديناميكي وتوفير المزيد من التهوية للمحرك. المحرك V12 الموجود في سيارات لامبورغيني انتج 580 حصان، وكان قادرا على دفع السيارة والتسارع من الثبات وحتى سرعة 97 كم الساعة (60 ميل) في مدة زمنية قدرها 3.8 ثانية. وفي الفترة بين أعوام 2001 وحتى 2006، تمت زيادة سعة هذا المحرك إلى 6.2 لتر مكون من 12 اسطوانة على شكل V وكانت سيارات الجيل الأول تعرف ببساطة باسم مورسيلاجو. النسخة الرودستر من مورسيلاجو قدمت عام 2004 على أن تكون موديل عام 2005. كانت هناك علامة موجودة على الزجاج الامامى تنصح السائق بعدم تجاوز سرعة 160 كم الساعة (100 ميل) بدون ازالة السقف القماش.
مصمم السيارة دونكيرفولك استشهد بالقاذفة الإستراتيجية بى – 2، الياخت القوى وإلى 118، ومدينة الفنون والعلوم الموجودة بمدينة فالنسيا، إسبانيا والتي صممها المصمم المعمارى سانتياجو كالاترافا، في تعديل تصميم غطاء المحرك والاعمدة الخلفية للسيارة.

شرح مبسط

تعديل – تعديل مصدري – تعديل ويكي بيانات



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد صالح عبدالرحمن الدويس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] الذكـر : عن حسان بن عطية رحمه الله قال: ما عادى عبد ربه بأشد من أن يكره ذكره، ومَنْ ذَكَرَهُ. [الحلية (تهذيبه) 2 / 266].
- [ خدمات السعودية ] أقرب بقالة من موقعي الحالي الآن
- [ وضوء وطهارة ] الفرق بين الاستنجاء والاستجمار
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] كمال عوض عقيل الحربي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ مطاعم الامارات ] أرابيسك كافيه ... دبي
- [ برمجة وتصميم المواقع ] كيفية إظهار شريط الأدوات
- [ مؤسسات البحرين ] النورية للهواتف ... المنطقة الجنوبية
- [ عبادات ] متى يبدأ وقت صلاة الوتر
- [ مؤسسات البحرين ] الوقت للاطارات والتسويق ... المنطقة الجنوبية
- [ مطاعم السعودية ] مركز نوريات للطبخ بالدمام
- [ خذها قاعدة ] الخرافات يجب أن تُدَرَّس كخرافات، الأساطير كأساطير، المعجزات كخيالات شعرية .. تقديم الخرافات على أنها حقائق هو شيء فضيع، لأن عقل الطفل يقبلها ويصدقها وفقط بعد ألم عظيم وربما مأساة يمكنه أن يتخلص منها. - هيباتيا
- [ مؤسسات البحرين ] الخاطر لبيع الخضروات والفواكه ... منامة
- [ تنمية الذات ] الفرق بين النمو والتنمية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] روان عبدالله محمد الصقيعان ... الرياض ... منطقة الرياض
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ وسطاء عقاريين السعودية ] روان عبدالله محمد الصقيعان … الرياض … منطقة الرياض ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا