عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] نظريات المؤامرة حول موت أدولف هتلر

اقرأ ايضا

-
[ خذها قاعدة ] نفوس البشر كالمعادن , منها ما يعلوه الصدأ ومنها لا يجد الصدأ إليه سبيلا. - طه حسين
- [ منوعات إسلامية ] 3 معلومات عن شروط العقيقة وأحكامها
- [ مقاهي السعودية ] موسسة رواد الخدمات للخدمات الالكترونية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] قاسم ابن ناصر ابن جبران عقدي ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اكرم فيصل حسن نحاس ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] درر الطيب ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ صناعات منزلية ] صنع فقاسة بيض منزلية
- [ مؤسسات البحرين ] عين الصقر للشحن وتخليص البضائع ... منامة
- [ اعلان السعودية ] دله للانتاج الاعلامى
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صالح ابراهيم صالح المسيطير ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ ] في يوم الجمعة.._x000B_أكثروا من الصلاة عليه.._x000B_وانظروا ماذا غرست صلاتكم عليه في قلوبكم؟!_x000B_فلن ترِدوا شاطئ محبته (حتى تعلموا ما تقولون).
- [ شركات الدعاية والاعلان قطر ] عصر ادامز للدعاية و الاعلان Adams era ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله بن باقر بن عبدالله الجاسم ... سيهات ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله عبدالعزيز بن فهد المتين ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] إلمر هولمز بوبست
آخر تحديث منذ 22 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | نظريات المؤامرة حول موت أدولف هتلر

أدلة

تحتوي وثائق مكتب التحقيقات الفدرالي السرية على عدد من المزاعم برؤية هتلر جنبًا إلى جنب مع بعض النظريات عن هروبه من ألمانيا. تقول المباحث الفيدرالية الأمريكية أن المعلومات الواردة في تلك الوثائق المتعلقة بالهروب المزعوم ورؤية هتلر لا يمكن التحقق منها. كان جزء من جمجمة مثقوبة عن طريق رصاصة قد وجد خارج مخبأ هتلر ووضع في روسيا الاتحادية وتم حفظه بالتحديد في موسكو، وكان يعتقد لعقود أن هذه الجمجمة تخص هتلر. في عام 2009 تم اختبار عينات من الجمجمة عن طريق اختبار الحمض النووي في جامعة كونيتيكت من قبل عالم الآثار والمتخصص في العظام نيك بيللانتوني. اتضح حينها أن العينة تعود لامرأة تحت سن الـ 40. ومع ذلك، لم يدَّعِ أي من المسؤولين السوفييت السابقين ولا المسؤولين الروس أن الجمجمة هي أهم الأدلة، وبدلًا من ذلك تم ذكر عظم الفك وجسور الأسنان التي تم العثور عليها كأدلة أهم. تم عرض الأدلة على طبيب أسنان هتلر Hugo Blaschke، ومساعد طب الأسنان Käthe Heusermann، وفني الأسنان Fritz Echtmann، الذين أكدوا على أن بقايا الأسنان هي الخاصة بهتلر وبراون. والجدير بالذكر أن الجزء من الجمجمة كان قد عُثِر عليه في وقت لاحق، وبالتحديد في عام 1946 عندما بدأ السوفييت التحقيق في شائعات بقاء هتلر على قيد الحياة. المنزل بإنالكو بالقرب من مستوطنة فيلا لا أنجوستورا الحالية. وفقا لنظرية كتاب الذئب الرمادي، فمن المفترض أن هتلر عاش بعض السنوات في ذلك المنزل بعد عام 1945.

الأصل

بقايا قبو الفوهرر، حيث قضى هتلر أيامه الأخيرة في برلين.
النظرية القائلة بأن هتلر لم ينتحر ولكن بدلًا من ذلك هرب مع زوجته روجت لها الحكومة السوفياتيةعمداكجزء من سياسة التضليل التي كانت ترعاها الدولة حينها. كانت بداية هذه النظرية عندما أعلنها المارشال جوكوف في مؤتمر صحفي في 9 حزيران/يونيه 1945 بناء على أوامر من الزعيم السوفييتي، جوزيف ستالين. أيضا فيمؤتمر بوتسدام، تلقىالرئيس الأمريكي هاري ترومان إنكارا من ستالين أن هتلر قد مات. هذا الغموض كان السبب الرئيسي لمختلف نظريات المؤامرة على مر السنين، على الرغم من الإعلان الرسمي من قبل القوى الغربية أن هتلر قد انتحر في نيسان/أبريل عام 1945. أول دراسة مفصّلة من قبل القوى الغربية بدأت في تشرين الثاني/نوفمبر 1945 عندما قامديك وايت-رئيس قطاع مكافحة الاستخبارات البريطاني في برلين (وفي وقت لاحق رئيس MI5 وMI6 على الترتيب)- بتوكيل هيو تريفور روبرللتحقيق في هذه المسألة لمواجهة إدعاءات الاتحاد السوفيتي. نشرتالنتائج التي توصل إليها أن هتلر وبراون قد توفيا عن طريق الانتحار في برلين في تقرير ثم نشرت في شكل كتاب في عام 1947. كما قال تريفور-روبر في عام 1946: «الرغبة في ابتكار أساطير وحكايات… هي أكبر من حب الحقيقة».

الهروب المزعوم للأرجنتين

صورة غير حقيقية تُظهر هتلر بجانب جندي سابق من وحدات إس إس في عام 1954، من وثيقة تابعة لوكالة المخابرات المركزية.
يقترح كتاب الذئب الرمادي: هروب أدولف هتلر، للمؤلفين سيمون دانستان وجيرارد ويليامز، أن هتلر وبراون لم ينتحرا، ولكن في الحقيقة هربا إلى الأرجنتين. كان السيناريو المقترح من قبل المؤلفين على النحو التالي: “عدد من اليو بوت أخذوا بعض النازيين ومعهم بعض المسروقات إلى الأرجنتين حيث كان النازيون يحظون بدعم من الرئيس القادم خوان بيرون، حيث كان هو وزوجته “إيفيتا” (إيفا بيرون)، يتلقون المال من النازيين منذ بعض الوقت. وصل هتلر إلى الأرجنتين، واختار البقاء في Hacienda San Ramón، شرق سان كارلوس دي باريلوتشي. ثم انتقل هتلر بعدها إلى قصر مصمم تصميما بافاريا في “إنالكو«-وهو مكان بعيد وبالكاد يمكن الوصول إليه في الجزء الشمالي الغربي من بحيرة ناهويل هوابي-، على مقربة من حدود تشيلي. قرابة عام 1954، تركت إيفا براون هتلر وانتقلت إلى نيوكوين مع ابنتهما، أورسولا (»Uschi«)؛ وتوفي هتلر في شباط/فبراير 1962.» رفض تيار من المؤرخين هذه النظرية عن طيران هتلر إلى الأرجنتين، بما في ذلك غاي والترز. وقد وصف غاي نظرية دانستان-ويليامز بأنها «هراء»، مضيفا: «لا يوجد للنظرية أي أساس. تبدو أقرب لأوهام نظرية المؤامرة». يدعي والترز: «من المستحيل أن نعتقد أن الكثير من الناس يمكن أن يبقوا مثل هذا الأمر هادئا»، وأضاف: «لا يمكن لمؤرخ جاد أن يعطي القصة أي مصداقية». بعد صدور الكتاب المثير للجدل، تم أيضا إنتاج فيلم الدراما الوثائقية الذئب الرمادي من قبل الكاتب جيرارد ويليامز في عام 2014، واحتوى الفيلم قائمة واسعة من الناس الذين ادعوا رؤية هتلر في الأرجنتين. حصل الفيلم على ردود فعل متباينة. يقول المحققون من سلسلة «صيد هتلر» على قناة التاريخ أنهم قد وجدوا في السابق وثائق سرية تحتوي على مقابلات مع شهود تشير إلى أن هتلر هرب من ألمانيا وسافر إلى أمريكا الجنوبية عن طريق يو بوت. ويزعم المحققون أنه وغيره من النازيين قاموا بتخطيط مؤامرة «الرايخ الرابع». تسلط وثيقة تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بتاريخ 3 تشرين الأول/أكتوبر 1955 الضوء على مزاعم «جندي فرقة SS ألماني سابق» يدعى فيليب سيتروين، أن «أدولف هتلر كان لا يزال على قيد الحياة» و«أنه سافر من كولومبيا إلى الأرجنتين تقريبا في كانون الثاني/يناير 1955». صاحب الوثيقة صورة مزعومة لسيتروين مع هتلر. يذكر التقرير أيضا أن وكالة المخابرات المركزية «ليست في وضع يمكنها من إعطاء تقييم لهذه المعلومات».

شرح مبسط

تعارض نظريات المؤامرة حول موت أدولف هتلرحقيقة انتحارأدولف هتلرفي قبو الفوهررفي 30 نيسان/أبريل 1945. معظم هذه النظريات ترى أن هتلر وزوجته إيفا براون، نجيا وهربا من مدينة برلين. تظهر هذه النظرياتفي الثقافة الشعبية، وبعض الكتب مثل الذئب الرمادي: هروب أدولف هتلر.تعتبر وجهات النظر هذه من قبل المؤرخين نظريات قد ثَبُتَ بطلانها.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ خذها قاعدة ] لا فرق بين خيانة الضمير وخيانة الواقع إلا التنفيذ. - عباس محمود العقاد
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي يوسف علي الضالع ... بريده ... منطقة القصيم
- [ مؤسسات البحرين ] الموجة الثالثة لتقنية الادوات الكهربائية ... منامة
- [ شركات مقاولات السعودية ] شركة دار المطوقه للاستثمار العقارى والتجارى والمقاولات المحدوده ... جدة ... مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ الأسرة في الإسلام ] الإسلام والمرأة
- [ تعرٌف على ] ثنائي كلوريد الفانادوسين
- [ أحلام ] 16 من حالات تفسير حلم رؤية الطفل في المنام
- [ مؤسسات البحرين ] رمانى للمظلات والستائر ذ.م.م ... منامة
- [ حكمــــــة ] قال مصعب بن سعد : «لا تجالس مفتونًا، فإنه لن يخطئك منه إحدى اثنتين: إما أن يفتنك فتتابعه! وإما أن يؤذيك قبل أن تفارقه»!! (رواه ابن بطة) .
- [ خذها قاعدة ] إذا فاتك خير فأدركه، وإن أدركك فاسبقه. - أبو بكر الصديق
- [ حكمــــــة ] عن سفيان بن عيينة يقول: كان يقال: اسلكوا سبل الحق ولا تستوحشوا من قلة أهلها.
- [ متاجر السعودية ] القمرر ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ فوائد الفواكه ] فوائد عصير الأناناس والكيوي للتنحيف
- [ تعرٌف على ] قائمة قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعام 2018
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] قائمة قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعام 2018 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا