عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] سلطان العجلوني

اقرأ ايضا

-
[ مؤسسات البحرين ] سلطان المزاج للتبغ ... منامة
- [ تعليم الامارات ] مدرسة الهمة ... العين
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب دباس العتيبى للعقارات
- [ مطاعم السعودية ] البيتزا الشهية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإيرانية السلوفينية
- [ آية ] ﴿ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَآءَ ذَٰلِكُمْ ﴾ [ سورة النساء آية:﴿٢٤﴾ ]كل ما لم يذكر في هذه الآية فإنه حلال طيب؛ فالحرام محصور، والحلال ليس له حد ولا حصر؛ لطفاً من الله ورحمة، وتيسيراً للعباد. السعدي: 174.
- [ صيدليات و تجارة قطر ] ايميدكس هليث كير
- [ دليل دبي الامارات ] في 2 ميديا & ادفرتايزنج ... دبي
- [ أسئلة دينية ] كم نفقة الطفل بعد الطلاق
- [ سيارات السعودية ] ورشة هلا الميكانيكية
- [ تنظيف وتقشير البشرة ] طريقة التقشير بالشوفان
- [ هاتف ذكي ] 5 من أهم إستخدامات الأجهزة الذكية وسلبياتها
- [ متاجر السعودية ] اف ناين ستايل ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بن ابراهيم بن عبدالعزيز الحسون ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] بيجاي أوريلي ... أبوظبي
آخر تحديث منذ 22 ساعة
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/06 | سلطان العجلوني

مؤلفات

للأسير سلطان العجلوني عدة أبحاث وكتب ما زالت تحت الطبع، منها أبحاث أكاديمية قدمها خلال دراسته للبكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية في الجامعة العبرية وهي: 1. «عرب الداخل هل يشكلون خطرا ً أمنيا ً على إسرائيل؟ نظرة أكاديمية من وجهة نظر إسرائيلية». 2. الحرب في الإسلام، دراسة مقارنة. أما الكتب فهي: 1. السهل الممتع. و هو عبارة عن مختارات شعرية في كل أبواب الفن، تتميز بخلوها من غريب اللفظ وشاذه، وابتعادها عن الفحش والتصبب والخمور، يبتدئ الكتاب بباب «العيون» وينتهي بـ «الوطنيات» في أكثر من عشرين بابا ً. 2. «إضافات: عوائق في وجه النهضة» يتحدث عن بعض الأبواب الخفية للهزيمة والتبعية، الباب الأول: حول الأمثال الشعبية ودورها في تجسيد حالة الخمول والتبعية تحدث فيها عن الأمثال التي تسهم في تقويض البناء الاجتماعي أو ترفع من شأن عادة سيئة أو تنهى عن المعالي وكذلك التي تحوي ألفاظا ً بذيئة جارحة. أما الباب الثاني: فهو باب الأفكار ويتحدث عن بعض الأفكار التي تساهم في تردي حال الأمة وبقاءها تحت نير التخلف والتبعية من خلال تكريس السلبية والإتكال والخمول. أما الباب الثالث: فهو حول تغييب المرأة عن دورها الاجتماعي والاقتصادي والفكري والسياسي. 3.مسوّدة كتاب لم ينجز بعد حول: الأفكار والمبادئ التي تشكل العقلية الإسرائيلية. له مقالات كثيرة نشرت في كثيرٍ من الصحف والمجلات العربية، ومنذ قرابة العام منع عن نشر مقالاته.

نقله إلى سجن قفقفا

نقل إلى سجن قفقفا هو ورفاقة سالم أبو غليون وخالد أبو غليون وأمين الصانع ضمن اتفاقية بين حكومة الجنرال معروف البخيت والحكومة الإسرائلية تنص على إطلاقهم من الأسر بعد أي عملية تبادل أسرى بين إسرائيل وحزب الله فتم الإفراج عنهم في يوم 20 أغسطس، 2008 بعد خروج سمير القنطار لتشابه حالتهم بعد أن قضى في سجن قفقا 13 شهرا.
مع الذكر أنه عقد قرانه على شقيقه الشهيد يوسف الرواشدة الذي استشهد في عملية بطولة في الغور وهو في سجن قفقا حيث كانت الحكومة تمنحهم يوم عطلة أسبوعية.
يعمل سلطان العجلوني في وزارة التنمية السياسية الأردنية، قسم الأحزاب والمجتمع المدني، ومقدم برنامج «أحرار» على قناة القدس الفضائية.
وقد احتجز لدى السلطات السورية بعد دهسه لأحد مواطنيها في مدينة درعا عن غير قصد، بينما كان يستقل سيارته متوجها إلى لبنان لتصوير عدد من حلقات برنامجه التلفزيوني، وقد تم الإفراج عنة فجر يوم الاثنين بعد أن قام أهل الطفل المتوفى بالتنازل عن حقهم الشخصي .

دراسته

بدأ بدراسته للتوجيهي في السجن، وحصل على معدل أهله للانتساب للجامعة، لكن السلطات الصهيونية رفضت انتسابه لجامعة القدس المفتوحة، مما اضطره لإكمال دراسته في جامعة تل أبيب العبرية عن طريق المراسلة ولقد تمكن من الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، وعندما باشر بدراسة الماجستير الأنظمة السياسية /ديموقراطيات، مُنع من ذلك.

شرح مبسط

سلطان طه محمد العجلوني (1 يناير 1974 -). من مواليد المفرق – الأردن. اُعتقل في السجون الإسرائيلية في 13 نوفمبر، 1990 بعد أن اقتحم موقعًا إسرائيليًا بعد أن اجتاز الحدود الأردنية متجهاً إلى فلسطين فقتل أحد جنود شرطة حرس الحدود برتبة رائد وهو المدعو «بنحاس ليفي» -وهو شقيق قائد لواء القدس في الشرطة الإسرائيلية سابقاً «ميكي ليفي»-.



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ مؤسسات البحرين ] دار الوليد للاعشاب الشعبية ... منامة
- [ رجيم وأنظمة غذائية ] سبب ثبات الوزن أثناء الرجيم
- [ تعرٌف على ] بنو عامر بن صعصعة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الليتوانية الميانمارية
- [ دليل دبي الامارات ] جيفادارا لتجارة الاعشاب الطبيعية ذ م م ... دبي
- [ تجارة و مواد زراعية متنوعة قطر ] المشرق الاوسط للمقاولات
- [ تعرٌف على ] الاتحاد السوفيتي
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] مالتى فيجن للتجاره والمقاولات
- [ حديث شريف ] [ 22 ] حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن عمرو بن يحيى المازني عن أبيه عن أبي سعيد الخدري رضى الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال يدخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار ثم يقول الله تعالى أخرجوا من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان فيخرجون منها قد اسودوا فيلقون في نهر الحيا أو الحياة شك مالك فينبتون كما تنبت الحبة في جانب السيل ألم تر أنها تخرج صفراء ملتوية قال وهيب حدثنا عمرو الحياة وقال خردل من خير
- [ تعرٌف على ] سكان سوريا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر سعد بن صالح العمار ... بريده ... منطقة القصيم
- [ دليل دبي الامارات ] بيرن لتأجير المعدات ذ.م.م. ... دبي
- [ كراجات خدمات الامارات ] كراج العمارة
- [ متاجر السعودية ] بيع الملابس الجاهزه ... الاحساء ... المنطقة الشرقية
- [ علم النفس ] الفرق بين الشخصية السيكوباتية والشخصية المضادة للمجتمع
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات علم النفس و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ علم النفس ] الفرق بين الشخصية السيكوباتية والشخصية المضادة للمجتمع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/06




تواصل معنا