عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




اعلانات 2

[ مدارس الامارات ] مدرسة أوكتري الابتدائية … دبي

اقرأ ايضا

-
[ دليل الشارقة الامارات ] وادي الكنز لتجارة قطع غيار السيارات المستعملة ... الشارقة
- [ تأمين السعودية ] شركة نتالى
- [ مدارس السعودية ] مدارس مناهل التربية الابتدائيه الأهلية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة النهدي الطبيه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد احمد صالح الزهراني ... الخضراء ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] متلازمة سوير–جيمس
- [ مؤسسات البحرين ] اسبانا لانشطة المتعلقة بخدمة و صيانة تجميل المواقع ... المنطقة الجنوبية
- [ دليل دبي الامارات ] صالون زهرة النهدة للرجال ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] ملكة خالد محمد لتجارة اللحوم الطازجة والمبرد ... دبي
- [ حكمــــــة ] عن الحسن قال : « كان أهل قرية قد وسع الله عز وجل عليهم في الرزق ، حتى جعلوا يستنجون بالخبز ، فبعث الله عز وجل عليهم الجوع حتى جعلوا يأكلون ما يقعدون »
- [ خذها قاعدة ] وأنا الغريب تعبت من صفتي. - محمود درويش
- [ تجميل صالونات الامارات ] صالون النضارة للسيدات
- [ مصطلحات طبية ] 5 استخدامات لدواء سبترين دى اس مضاد حيوي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة بن عميرة للمقاولات
- [ تعرٌف على ] قابلية التحكم
آخر تحديث منذ 10 يوم
22 مشاهدة

عناصر الموضوع

اعلانات 3

تم النشر اليوم 2024/06/18 | أرقام هواتف و عنوان مدرسة أوكتري الابتدائية

صفوف مدرسة اوكتري 

تتبع مدرسة اوكتري الابتدائية في دبي المنهج البريطاني للطلبة من المرحلة التأسيسية حتى المرحلة الأساسية الثانية.

أبرز النقاط:

الموقع: القوز 4
الرسوم: 15,000 درهم إماراتي – 25,000 درهم إماراتي
المنهج الدراسي: المنهج البريطاني
نوع التعليم: مختلط
تقييم هيئة المعرفة والتنمية البشرية: مقبول
المراحل الدراسية: مرحلة ما قبل الروضة – الصف 5

التعليم عن بعد في مدرسة اوكتري

وفقاً لبروتوكولات فيروس كورونا “كوفيد-19” الجديدة الصادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، توقفت المدارس عن تقديم برنامج التعلم عن بعد اعتباراً من 3 أكتوبر 2021 ويتعين على الطلبة الراغبين في مواصلة تعليمهم وفق نظام التعلم عن بعد تقديم شهادة صحية ذات صلة صادرة عن هيئة الصحة بدبي. تجدر الإشارة إلى احتمالية عودة المدارس إلى نظام التعلم عن بُعد إذا تم اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا “كوفيد-19” في الصف الدراسي أو بين مجموعة من الطلاب داخل الصف نفسه.

حرم مدرسة اوكتري

قامت المدرسة بعد مغادرة المدرسة الألمانية الدولية موقعها بإعادة تأهيل الحرم المدرسي من جديد ليناسب احتياجات طلبة المرحلة الابتدائية، إذ يتم توفير مرافق مرموقة وحديثة للطلاب. كما يتميز المبنى المدرسة من الداخل بمساحته الواسعة.
من أبرز مميزات المدرسة مكتب الاستقبال المجهز بمنضدة صغيرة الحجم التي تستخدم أحياناً لتقديم القهوة لأولياء الأمور، يعتبر الحرم المدرس****ي ذو المناظر الطبيعية الخلابة واحة صغيرة تعج بالمساحات الخضراء الطبيعية ومقاعد مصنوعة من عناصر من البيئة ليتمكن الأطفال من استكشافها والاستفادة منها لأقصى حد. يمكن للمعلمين في حال كان الطقس جميلاً تقديم الحصص الدراسية خارج حدود الصف لتجربة تعلم أكثر نشاطاً.
يضم الحرم المدرسي أيضاً كافتيريا لتقديم الأطعمة الشهية والصحية للطلبة، بالإضافة إلى مكتبتين واحدة للمرحلة التأسيسية وأخرى للمرحلة الابتدائية إلى جانب غرفة مصممة خصيصاً لتنمية حواس الطلاب أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.
كما ستجد حديقة مجهزة بشكل جيد لتنمية حواس الأطفال وحثهم على المشاركة في القراءة والرسم ودراسة النباتات وقياس الزوايا، كما يمكن للطلبة استخدام غرف الموسيقى والدراما والفن ومختبرات العلوم والتكنولوجيا وبركة سباحة وملعب لكرة القدم وملعب منفصل لطلاب المرحلة التأسيسية.

التسجيل في مدرسة اوكتري

تتميز عملية القبول والتسجيل في مدرسة اوكتري الابتدائية بكونها شاملة حيث يتم منح القبول للطلبة على أساس الجدارة فقط، إذ تبدأ عملية التسجيل من خلال تعبئة أولياء الأمور نموذج طلب الالتحاق الإلكتروني للطلبة الجدد الطلاب الحاليين.
تقوم الخطوة التالية في عملية التسجيل على تقديم الأوراق المطلوبة وقت التسجيل، حيث تقوم المدرسة بإبلاغ أولياء الأمور باليوم والتاريخ المقرر لعقد اختبار تحديد المستوى المناسب لعمر مقدم الطلب بمجرد الانتهاء من تعبئة نموذج طلب الالتحاق وتقديم الأوراق المطلوبة ذات الصلة، كما ستقوم بإبلاغهم بعد تقديم الامتحان ما إذا تم قبول مقدم الطلب أم لا في غضون بضعة أيام.
سيتم تزويد أولياء الأمور بكافة الخطوات اللازمة لاستكمال عملية التسجيل فور توفرها على موقع المدرسة الإلكتروني الرسمي
سياسة الانسحاب من المدرسة
تطلب مدرسة اوكتري الابتدائية في دبي من أولياء الأمور مراعاة فترة إشعار مدتها 30 يوماً على الأقل قبل انسحاب الطالب من المدرسة، إذ تسمح الفترة هذه للمدرسة بإعداد جميع الأوراق اللازمة بما في ذلك شهادة النقل المدرسي.
ينبغي على أولياء الأمور التأكد من استيفاء الطفل لإرشادات الحد الأدنى لسن القبول التالية قبل التسجيل في المدرسة:

التقويم الاكاديمي لمدرسة اوكتري

تمتد السنة الدراسية في مدرسة اوكتري الابتدائية على مدى 10 أشهر مقسمة إلى ثلاثة فصول دراسية.
يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر مع إجازة الشتاء لمدة ثلاثة أسابيع
يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر مارس، ويليه إجازة الربيع لمدة أسبوعين
يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثاني من شهر أبريل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر يوليو مع إجازة الصيف لمدة شهرين

تقييم مدرسة اوكتري من هيئة المعرفة والتنمية البشرية

تعد هيئة المعرفة والتنمية البشرية الجهة الحكومية التي تساعد وتقيّم المدارس الخاصة في دبي، إذ تنشر تقارير سنوية حيث يتم تصنيف جميع المدارس الخاصة على أدائها العام وفق مقياس مؤلف من ست نقاط.
حازت المدرسة على تصنيف بدرجة “مقبول” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، إذ يظهر التقرير نقاط القوة والضعف في المدرسة.
تهدف المرحلة التأسيسية في المدرسة إلى ضمان الانتقال السلس إلى المرحلة الابتدائية، كما لاحظت الهيئة إظهار الطلبة مواقف وسلوكيات إيجابية إلى جانب اهتمام شديد بتراث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.
تمكّن العلاقة الودية بين المعلمين والطلاب توفير بيئة هادئة ومتناغمة، إذ تتخذ المدرسة إجراءات إضافية عندما يتعلق الأمر بصحة وسلامة الطلبة.
ينبغي على المدرسة الاهتمام ببعض المجالات بما في ذلك زيادة التحصيل الأكاديمي العام للطلاب من مختلف المراحل الدراسية إلى جانب تحسين مهاراتهم التعليمية من خلال توفير الفرص داخل وخارج الصفوف الدراسية.
يمكن للمدرسة أيضاً زيادة الدعم والموارد المقدمة للطلاب أصحاب الهمم لزيادة مستوى تحصيلهم الأكاديمي.

منهج مدرسة اوكتري 

تتبع المدرسة المنهج الوطني البريطاني إلى جانب منهج وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة في الدراسات الاجتماعية واللغة العربية والتربية الإسلامية.
تسعى المدرسة جاهدة لغرس أربع مهارات رئيسية في الطلاب، بما في ذلك:
التواصل والتعاون
التفكير النقدي
حل المشكلات
المرونة والمثابرة
منهج المرحلة التأسيسية
صممت المدرسة مبنى منفصل لقسم المرحلة التأسيسية حيث يمكن تقديم اهتمام عالي المستوى بالأطفال، هذا ويضمن المنهج الدراسي في هذه المرحلة انتقال الطلاب إلى المرحلة الابتدائية بثقة وحب للتعلم.
يساعد استخدام علم الصوتيات في الأغاني والأناشيد الطلاب في نطق الكلمة بشكل صحيح، بالإضافة إلى متابعة الأنشطة القائمة على اللعب والتي يبدأها الطفل بهدف حصول الطلاب على المزيد من الفرص للاستكشاف بأنفسهم. يتم تعليم الأطفال أيضاً في هذه المرحلة الكتابة من خلال التدرب على كتابة الحروف على الرمال.
منهج المرحلة الأساسية 1
يركز منهج مدرسة اوكتري لطلبة مرحلة الروضة 2 والصف 1 (السنتين 1 و 2) بشكل أكبر على تعليم الأطفال أساسيات اللغة الإنجليزية والرياضيات إذ لا تقتصر على تطوير عادات القراءة بل أيضاً على تطوير مهارات الكتابة والحساب. تفرض المدرسة أيضاً حصص التربية البدنية حتى يفهم الطلاب العادات التي تحافظ على صحتهم وإنتاجيتهم.
تحرص أيضاً على مواءمة المواد الدراسية الأخرى للسماح للطلبة بالوصول إلى أعلى إمكاناتهم، كما تشجع الطلاب على العمل في أزواج ومجموعات لمواكبة التحديات وتعلم روح الشراكة والعمل الجماعي.
تنظم المدرسة رحلات ميدانية بشكل دوري حتى يتمكن الأطفال من دعم تعلمهم في الصف الدراسي من خلال تجارب واقعية.
منهج المرحلة الأساسية 2
تولي المدرسة اهتماماً خاصاً بالصفوف 2-5 (السنوات 3-6) للمهارات الأساسية للطلبة مثل القراءة والكتابة والرياضيات، إذ يتم تشجيعهم على المشاركة في البحث والاستفسار وأن يصبحوا متعلمين نشطين وفعالين، كما يتم تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثالثة للطلبة من الصف 2 (السنة 3) إلى جانب التربية البدنية واللغة العربية.
يشارك الطلاب في هذه المرحلة بشكل كبير في الأنشطة اللامنهجية ليصبحوا أفراداً ذوي خبرة جيدة يمكنهم المساهمة في المجتمع الأوسع، كما يكتسب الطلاب في نهاية الصف 5 (السنة 6) الثقة والمهارات المطلوبة للانتقال إلى المرحلة الثانوية.

مناطق قريبة من مدرسة اوكتري

يتميز موقع مدرسة اوكتري الابتدائية بقربه من المناطق الملائمة للعائلات، بما في ذلك:
أم سقيم
الصفا
الخليج التجاري
جميرا
تقع منطقة الخليج التجاري على بعد 8 دقائق بالسيارة من المدرسة، إذ تعد الأقرب لموقع المدرسة والوجهة الأمثل للمستثمرين الذين يبحثون عن استثمارات مربحة نظراً لكونها من المراكز السكنية والتجارية العصرية.
يمكن لأولياء الأمور الذين يرغبون بالسكن في نفس المنطقة التي تقع فيها المدرسة النظر في الخيارات التالية:
شقق للايجار بالقرب من مدرسة اوكتري
شقق للبيع بالقرب من مدرسة اوكتري
فلل للايجار بالقرب من مدرسة اوكتري
فلل للبيع بالقرب من مدرسة اوكتري
تاون هاوس للايجار بالقرب من مدرسة اوكتري

مميزات مدرسة اوكتري

على الرغم من حداثة المدرسة، إلا أنها تمكنت وبجدارة من اكتساب ثقة أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم فيها لعدة أسباب سنتطرق لها تالياً.
تتميز المدرسة منذ تأسيسها بضم سلسلة من القادة والمدراء المتنافسين والمتميزين والذين لديهم خبرة واسعة في إدارة قسم المرحلة التأسيسية في مدرسة هورايزون الدولية الحاصلة على تصنيف جيد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية. يتميز أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة بكونهم مؤهلون بدرجة عالية.
تقدم المدرسة أيضاً حصص اللغة الفرنسية المتقدمة للطلاب الذين يجيدون اللغة الفرنسية كلغة أولى بدلاً من تعليمهم اللغة كلغة إضافية مع الطلاب الآخرين، هذا ويبلغ الحد الأقصى لعدد طلبة المرحلة التأسيسية 20 طالب في الصف الدراسي، في حين تضم صفوف المرحلة الأساسية 1 والمرحلة الأساسية 2 عدداً محدداً يبلغ 22 طالباً حتى يتمكنوا من الحصول على اهتمام جيد.
كما تضم المدرسة العديد من المرافق البارزة لمساعدة الطلاب على الأداء الجيد بشكل استثنائي في الجانب الأكاديمي، إذ سيسعد أولياء الأمور بمعرفة حرص المدرسة على مشاركة أطفالهم في الأحداث المجتمعية لغرس المسؤولية والمساءلة في نفوسهم وهو الشيء المطلوب من كل مواطن عالمي في المستقبل.

عنوان موقع مدرسة اوكتري

تقع مدرسة اوكتري الابتدائية في شارع الأصايل في القوز 4 بالقرب من الخيل مول.

العنوان:

رقم الهاتف :

اعلانات


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد محمد عبدالله العمري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ صيانة و خدمات المباني قطر ] مؤسسة التطور للتجارة والخدمات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أمل سلطان ناهس الدلبحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] برج الظلام 3: الأراضي اليباب (رواية)
- [ خذها قاعدة ] وحدك تعتقد ان التاريخ جالس مثل ملائكة الخير والشر على جانبينا ليسجل انتصاراتنا الصغيرة والمجهولة او كبواتنا وسقوطنا المفاجىء نحو الاسفل ولكن التاريخ لم يعد يكتب شيئا انه يمحو فقط. - احلام مستغانمي
- [ مؤسسات البحرين ] الصنوبرية لبيع اللحوم الطازجة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] كاكوديل
- [ متاجر السعودية ] حناء روز ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات تكنولوجيا المعلومات قطر ] الغزال لتكنولوجيا المعلومات ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نشمي عوض عويهان الحربي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] واحة الصحراء لتجارة مواد البناء ذ م م ... أبوظبي
- [ مطاعم الامارات ] مطعم كلاسيك ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نجوى يوسف قاسم غداف ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مطاعم الامارات ] دجاج تكساس ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه ... منامة
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات البحرين و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مؤسسات البحرين ] مركز هاله للخضروات والفواكه … منامة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/18




تواصل معنا
اعلانات