عاجل
اعلانات
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] مسح بصمة الببتيد القائم على الجينوم

اقرأ ايضا

-
[ متاجر السعودية ] متجر رفي ... الجمـوم ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شهد تركي زايد العنزي ... العويقيله ... منطقة الحدود الشماليه
- [ سيارات السعودية ] معرض الخبراء الجديد للسيارات
- [ حكمــــــة ] قال نبي لأتباعه : من يتكفل لي منكم أن لا يغضب يكن خليفتي ومعي في درجتي في الجنة ، فقال شاب : أنا فأعاد فقال ذلك الشاب : أنا ووفى ، فلما مات كان خليفته في منزلته وهو ذو الكفل سمي به لأنه تكفل نفسه أن لا يغضب ووفى به ، وقيل : لأنه تكفل بقيام الليل وصيام النهار ووفى به .
- [ عيادات الامارات ] مركز الليزر الطبي للعيون
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نواف احمد محمد آل غيثه ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] شبكة لاسلكية
- [ تعرٌف على ] العلوم التنظيمية
- [ تعرٌف على ] توزيع ماكسويل-بولتزمان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالاله علي محمد اليامي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] عقوبة الإعدام في جنوب إفريقيا
- [ متاجر السعودية ] تيامو شوب
- [ تعرٌف على ] جاميا جاكسون
- [ القرآن الكريم ] استخراج أحكام التجويد في سورة الحاقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز محمد عبدالمحسن الزكري ... الرياض ... منطقة الرياض
آخر تحديث منذ 8 يوم
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/03 | مسح بصمة الببتيد القائم على الجينوم

أمثلة البحث

في عام 2012 تم نشر الأبحاث التي تم العثور فيها على الجينات والبروتينات في كائن نموذجي لم يكن بالإمكان العثور عليها بدون GFS لأنهم لم يشرحوا سابقا. وقد استخدم المخطط شميدت ميديتيرانيا في البحوث لأكثر من 100 سنة.هذا المستوي قادر على تجديد أجزاء الجسم المفقودة، وبالتالي يظهر ككائن نموذجي محتمل لأبحاث الخلايا الجذعية. يتم تغطية المستويين بالمخاط الذي يساعد في الحركة، وفي حمايتهم من الافتراس، وفي مساعدة جهاز المناعة لديهم.إن سلسلة جينوم شميدت ميديتيرانيا متسلسلة ولكن معظمها غير مشروح مما يجعلها مرشحة رئيسية لمسح بصمة الببتيد القائم على الجينوم. عندما تم تحليل البروتينات مع البروتينات GFS 1,604 تم تحديدها. لم يتم شرح هذه البروتينات في الغالب قبل أن يتم العثور عليها مع GFS. كما أنها كانت قادرة على العثور على subproteome مخاطي (جميع الجينات المرتبطة إنتاج المخاط). ووجدوا أن هذا البروتين المحمي تم حفظه في الأنواع الشقيقة شميدتيا مانسوناي. يتم الحفاظ على المخاط البرمجي الفرعي بحيث يتم العثور على 119 orthologs من المستويين في البشر. بسبب التشابه في هذه الجينات، يمكن الآن استخدام المخطط كنموذج لدراسة وظيفة البروتين المخاطي في البشر. هذا ذو صلة بالعداوى والأمراض المرتبطة بالحالات المخاطية مثل التليف الكيسي والربو وأمراض الرئة الأخرى. لم يكن من الممكن العثور على هذه الجينات بدون GFS لأنها لم تشرح سابقا.

التاريخ والخلفية

تم تصميم GFS بواسطة Michael C. Giddings (جامعة North Carolina، Chapel Hill) وآخرون، وتم إصداره في عام 2003. قامت Giddings بتوسيع خوارزميات GFS من الأفكار السابقة. نُشرت ورقتان في عام 1993 تشرح التقنيات المستخدمة لتحديد البروتينات في قواعد بيانات التسلسل. حددت هذه الطرق كتلة الببتيدات باستخدام مطياف الكتلة، ثم استخدمت الكتلة للبحث عن قواعد بيانات البروتين لتحديد البروتينات وفي عام 1999 تم إصدار برنامج أكثر تعقيدا يسمى Mascot الذي دمج ثلاثة أنواع من عمليات البحث في البروتين / قواعد البيانات: الأوزان الجزيئية الببتيد، مطياف الكتلة الترادفية من واحد أو أكثر من الببتيد، وبيانات الكتلة المختلطة مع تسلسل الأحماض الأمينية. الاسترجاع مع هذا البرنامج المستخدم على نطاق واسع هو أنه غير قادر على الكشف عن مواقع لصق بديلة غير مشروحة حاليًا، ولا يمكنه عادةً العثور على بروتينات لم يتم التعليق عليها. بنيت الأحجار على هذه المصادر لإنشاء GFS التي من شأنها مقارنة البيانات كتلة الببتيد إلى الجينوم بأكمله لتحديد البروتينات. نظام Giddings قادر على إيجاد توضيحات جديدة للجينات التي لم يتم العثور عليها، مثل الجينات غير الموثقة ومواقع لصق بديلة غير موثقة.

شرح مبسط

مسح بصمة الببتيد القائم على الجينوم (GFS) هو نظام في تحليل المعلوماتية الحيوية الذي يحاول تحديد الجينومي الأصلي (أي الأنواع التي أتت منها) لعينة بروتين عن طريق مسح بصماتها بببتيد الكتلة ضد الترجمة النظرية والخلاصة للبروتينات مجين كامل هذه الطريقة هي تحسين من الطرق السابقة لأنها تقارن بصمات الببتيد إلى جينوم كامل بدلاً من مقارنتها بجينوم مفسر بالفعل. هذا التحسن لديه القدرة على تحسين شرح الجينوم وتحديد البروتينات ذات الشروح غير الصحيحة أو المفقودة.

اعلانات


شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ مؤسسات البحرين ] بوتيك المقبول ... المنطقة الشمالية
- [ متاجر السعودية ] اس ارت ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] مطاعم سيلا لتقديم الوجبات ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] دوري كرة القدم الماليزيي الممتاز 2017
- [ ملابس السعودية ] محل مدى مود للملابس (ازياء نورين)
- [ أدعية - الجزء الأول ] دعاء الرعد
- [ الغطاء النباتي ] مرض تصمغ الشجر
- [ خذها قاعدة ] الكاتب شخصٌ ما، يستطيع أن يستنبط لغزاً من جواب. - كارل كروس
- [ مؤسسات البحرين ] مزيج للفنون ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تهاني عبدالعزيز احمد المالكي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] الحقيقة موجودة للحكماء، والجمال للقلوب الحساسة. - فريدريك شيلر
- [ مجوهرات السعودية ] شركة الريس واخوانة
- [ دليل الشارقة الامارات ] مركز محاسن الؤلؤ للتجميل ... الشارقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هيا ملفي ابن مفرح القحطاني ... ابها ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] تفاضل الدوال المثلثية
 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات القسم العام و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] تفاضل الدوال المثلثية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/03




تواصل معنا
اعلانات 6