شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 5:12 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

غير مصنف

حاتم جميل مختار نشأته # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

نشأته

ولد في منطقة مكة المكرمة في العام 1962م، وحصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في مجال الصيدلة التطبيقية، و على شهادة الماجستير والدكتوراه في مجال الأعمال. وهو متزوج وأب لإبن واحد (أحمد).

مسيرته العملية

بدأ حياته المهنية في وزارة الداخلية السعودية في الإدارة العامة للخدمات الطبية في العام 1986م وتدرج في المجال الحكومي إلى أن تولى إدارة المناقصات الطبية، ثم أبتعث إلى الولايات المتحدة لإكمال تعليمه العالي، وأنتقل بعد عودته إلى القطاع الخاص السعودي بالعمل في مجموعة دله البركة فرع الرياض، حيث عمل كنائب لمديرعام شركة دلة للخدمات الصحية القابضة بالرياض في العام 1993م، وأثناء تلك الفترة قام بالإشراف على استثمارات مجموعة دلة البركة في مجال الصناعة الدوائية في مصر والأردن، كما قام بتأسيس شركة دلة فارما الدولية ورأسها لمدة سبعة سنوات، كما قام أيضًا بتأسيس عدد من الوكالات التجارية لصالح مجموعة دلة البركة في جنوب أفريقيا وألمانيا وفرنسا وأمريكا و كندا في مجال الأدوية والمستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل، بالإضافة مشاريع التشغيل الذاتي لصيدليات ومستشفيات القطاع الخاص بمدينة الرياض .

انتقل بعد ذلك إلى مدينة جدة عام 2002م لتأسيس مشروع نقل التقنية الحيوية وتوطينها في المملكة العربية السعودية عبر مشروع وادى التقنية الحيوية، فأسس وترأس شركة جدة للتقنية الحيوية وقام عبرها بالاستثمار في إنشاء العديد من الشركات ومنها الشركة العربية للمستحضرات الحيوية بمكة المكرمة، وشركة بايوسكان لتشخيص السرطان بجدة ، والشركة الدولية للتنمية البيئية بجدة، وشركة جينواي للأجسام المضادة في كاليفورنيا، بالإضافة لعدد من المشاريع الأخرى.

شغل العديد من المناصب في رئاسة وإدارة شركات قابضة وفرعية، مثل شركة السياحة البينية وشركة التطوير العقاري والإسكان الاقتصادي، ويعمل أيضًا رئيسًا لمجالس إدارات العديد من الشركات المحلية والأقليمية، مثل شركة فرص السودان وفرص موريتانيا وفرص السنغال وفرص بنين وفرص موريتانيا، كما يعمل كعضو مجلس إدارة في شركة تترستان الروسية وشركة البوسنة والهرسك. كما أنه يحظى بعضوية العديد من المنظمات الدولية في مجال العمل التطوعي الإسلامي وكذلك الجمعيات العلمية والإتحادات الرياضية الأولمبية السعودية، وانتقل مؤخرا إلى جهاز الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة في بداية عام م.

كان يشغل منصب عضو في مجلس الإدارة وعضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الاستثمار، وكان يشغل أيضًا الدكتور حاتم مختار منصب الأمين العام المساعد للمشروعات و يضطلع بمهمة تنفيذ الخطة العشرية للغرفة الإسلامية لتجارة والصناعة فيما يتعلق بالمشروعات، في حين استفاد من منصب الرئيس التنفيذي لشركة فرص الدولية للإستثمار في استكشاف الفرص في دول العالم الإسلامي وتمويلها بعد توفير المعرفة الفنية اللازمة لهذه المشروعات. وقام أيضًا بتمثيل الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة في المنظمات الدولية مثل منظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية فيما يتعلق بمجال العلوم التقنية وقطاع المال والأعمال. ويشرف أيضًا على مشروع الاكتفاء الذاتي للدول الإسلامية في التطعيمات الطبية .

حذف

نهاية مسدودة

_

_

حاتم بن جميل مختار وهو الرئيس التنفيذي لشركة النجمة الغذائية للتنمية الزراعية حالياً وهو عضو مجلس إدارة الهيئة العالمية للحلال التابعة لرابطة العالم الإسلامي، ويعمل أيضًا مستشارًا للاستثمار وتطوير الاعمال في المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب شرق آسيا، وكان يعمل كرئيس تنفيذي مؤسس لشركة فرص الدولية للاستثمار الذي انتقل منها في بداية عام م.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حاتم جميل مختار نشأته ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن