شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 5:27 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

مواقع التواصل الاجتماعي

[ مواقع التواصل الاجتماعي ] حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب الحذف الدائم

يُمكن حل مُشكلة تعطّل حساب الفيس بوك بسبب الحذف الدائم خلال فترة 30 يوماً فقط من تاريخ القيام بعملية الحذف، حيث يُمكن للمُستخدِم خلال هذه المُدّة استرجاع حسابه من خلال تسجيل الدخول إليه والنقر على زر إلغاء الحذف (Cancel Deletion) الذي يظهر عبر شاشة حساب الفيس بوك عند الدخول إليه، وتجدر الإشارة إلى أنّه بعد مرور هذه الفترة لن يكون بإمكان المُستخدِم استعادة حسابه بأيّ طريقة كانت، علماً أنّ بعض معلومات المُستخدِم عبر الحساب قد تبقى ظاهرةً لمدة 3 أشهر من تاريخ الحذف.

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب الحذف المؤقت

ينتج عن عملية تعطيل الحساب وحذفه مؤقتاً اختفاء الملف الشخصي الخاص بالمُستخدِم من الفيس بوك، بالإضافة إلى تعذُر الدخول إلى أي خدمات أو منتجات مُرتبطة بالحساب الذي تم حذفه بشكل مؤقت، في حين أنّ حساب الماسنجر الخاص بالمُستخدِم يبقى فعّالاً، ويُمكن حل هذه المُشكلة من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تم حذفه بشكل مؤقت، وذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

فتح تطبيق الفيس بوك عبر هاتف المُستخدِم، أو التوجه من خلال أحد مُتصفحات الإنترنت المُتوفرة على كمبيوتر المُستخدِم إلى الموقع الإلكتروني للفيس بوك على الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
إدخال رقم الهاتف (Phone Number) أو عنوان البريد الإلكتروني (Email Address) الذي تم إنشاء الحساب من خلاله.
إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب المحذوف بشكل مؤقت.
النقر على زر الدخول (Log In) لاستعادة الحساب والبدء باستخدامه.

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب الاختراق

يمكن أن يتم تعطل حساب الفيس بوك الخاص بالمُستخدِم بسبب تعرضه للاختراق، وفي حال حدوث مثل هذا الأمر فإن الحل هو تقديم بلاغ لإدارة شركة الفيس بوك بأن الحساب قد تعرض للاختراق وذلك للحصول على المُساعدة التي تُمكن المُستخدِم من استرجاع حسابه وعمل إعادة تعيين لكلمة المرور الخاصة به عبر الحساب، ويوضح الآتي كيفية تقديم بلاغ لإدارة الفيس بوك بأنّ الحساب تعرض للاختراق:

الانتقال من خلال أحد مُتصفحات الإنترنت الموجودة عبر جهاز المُستخدِم إلى الصفحة الإلكترونية التي يُمكن من خلالها تقديم بلاغ لإدارة الفيس بوك بأن الحساب قد تعرض للاختراق، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
النقر على خيار تم اختراق حسابي (My Account Is Compromised) الظاهر عبر شاشة الصفحة الإلكترونية.
إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المُرتبط بالحساب.
النقر على خيار البحث (Search).
إدخال كلمة المرور الحالية لحساب الفيس بوك، أو إدخال كلمة المرور القديمة.
النقر على خيار المُتابعة (Continue).
اختيار أحد الأسباب الظاهرة عبر الشاشة، والتي تدفع المُستخدِم للاعتقاد بان حسابه قد تم اختراقه، ثم النقر على خيار المُتابعة (Continue) مرة أخرى.
النقر على خيار البدء (Get Started).
اتباع التعليمات التي تظهر عبر الشاشة لاسترجاع الحساب وحل مُشكلة تعطله.

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب إيقافه من الشركة

يُمكن أن يتم تعطيل حساب المُستخدِم عبر الفيس بوك من قِبل إدارة شركة الفيس بوك نفسه وذلك في حال مخالفة المُستخدِم لما يُعرف بمعايير المُجتمع عبر فيس بوك (Facebook’s Community Standards)، ويُمكن حل هذه المُشكلة من خلال تقديم طلب لإدارة الفيبسبوك لفك تعطيل الحساب واسترداده مرة أخرى وكالآتي:

الانتقال من خلال مُتصفح الإنترنت الموجود عبر جهاز المُستخدِم إلى الصفحة الإلكترونية التي يُمكن من خلالها تقديم طلب لإدارة الفيس بوك بخصوص استعادة الحساب الذي تم تعطيله من قبلهم.
إدخال رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحساب الفيس بوك، ثم إدخال اسم المستخدِم.
النقر على خيار اختيار ملفات (Choose Files)، ثم إرفاق صورة لإحدى الوثاثق الثبوتية للمُستخدِم كجواز السفر على سبيل المثال.
النقر على زر الإرسال (Send).

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك بسبب نسيان بيانات الدخول

يُمكن أن يتعطل حساب الفيس بوك بسبب نسيان المُستخدِم لبيانات الدخول الخاصة بالحساب ككلمة المرور، ويوضح الآتي كيفية حل هذه المُشكلة عبر كل من جهازي الكمبيوتر والهاتف المحمول:

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك باستخدام الكمبيوتر

توضح الخطوات الآتية كيفية حل مشكلة تعطل حساب الفيس بوك الذي تم نسيان بيانات الدخول إليه كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني وباستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم:

التوجُه من خلال مُتصفح الويب الموجود على كمبيوتر المُستخدِم إلى الموقع الإلكتروني للفيس بوك عبر الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
النقر على خيار هل نسيت الحساب؟ (?Forgot Account).
إدخال أحد الخيارات الآتية للبحث عن الحساب المُراد استعادته وحل مُشكلة تعطله: رقم الهاتف (Phone Number) الذي تم استخدامه لإنشاء حساب الفيس بوك المُراد حل مُشكلة تعطله.
عنوان البريد الإلكتروني (Email Address) المُرتبط بحساب الفيس بوك المُراد حل مُشكلة تعطله.
الاسم الكامل (Full Name) للمُستخدِم على الفيس بوك.
النقر على زر البحث (Search).
اختيار الحساب المُراد فك تعطله من ضمن قائمة نتائج البحث الظاهرة عبر شاشة الموقع، ويكون ذلك في حال تم البحث عن الحساب من خلال الاسم الكامل للمُستخدِم.
اختيار خيار إرسال الكود برسالة نصية (Send code via Email) وذلك في حال تم البحث عن الحساب من خلال رقم الهاتف المُرتبط به.
اختيار خيار إرسال الكود برسالة بريد إلكتروني (Send code via Email) وذلك في حال تم البحث عن الحساب من خلال عنوان البريد الإلكتروني المُرتبط به.
إدخال الرمز الذي وصل إلى المُستخدِم برسالة نصية أو برسالة بريد إلكتروني.
النقر على خيار المُتابعة (Continue).
إدخال كلمة مرور جديدة للحساب المُعطل.
النقر مرة أخرى على زر المُتابعة (Continue) لاستكمال آخر خطوات حل تعطل الحساب واسترجاعه مرة أخرى.

حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك باستخدام الهاتف

توضح الخطوات الآتية كيفية حل مُشكلة تعطل حساب الفيس بوك الذي تم نسيان كلمة المرور الخاصة به وباستخدام تطبيق الفيس بوك الخاص بالهواتف المحمولة:

فتح تطبيق الفيس بوك عبر الهاتف الخاص بالمُستخدِم.
النقر على زر نسيت كلمة المرور (Forgot Password).
إدخال أيّ من بيانات الحساب المُراد حل مُشكلة تعطله والتي تتضمن رقم الهاتف (Phone Number) أو عنوان البريد الإلكتروني (Eamil Address).
النقر على خيار التأكد عبر البريد الإلكتروني (Confirm via Email) وذلك في حال قام المُستخدِم بإدخال رقم الهاتف، أو النقر على خيار التأكد برسالة نصية (Confirm via Text) في حال أدخل المُستخدِم رقم الهاتف المُرتبط بالحساب.
النقر على خيار المُتابعة (Continue)، ثم إدخال الكود الذي تم استقباله برسالة نصية أو برسالة بريد إلكتروني.
*النقر على خيار تسجيل خروجي من باقي الأجهزة (Log me out of other devices) أو النقر على خيار إبقائي قيد التسجيل (Keep me logged in).

تعيين كلمة مرور جديدة لحساب الفيس بوك، ثم النقر على زر المُتابعة.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مواقع التواصل الاجتماعي ] حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن