- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد تيهان محمد مسرحي ... احد المسارحه ... منطقة جازان
- [ شقق مفروشة السعودية ] نخيل الروابى للشقق المفروشة
- [ حشرات وكائنات دقيقة ] كيف يعيش النمل
- [ معلومات عامة ] 26 معلومة عامة وغريبة
- [ محامين السعودية ] مشاري محمد عايد التميمي ... الرياض
- [ وضوء وطهارة ] الفرق بين المني والمذي
- [ خذها قاعدة ] إذا ما الجهل خيم في بلاد .. رأيت أسودها مسخت قرودا. - معروف الرصافي
- [ سيارات السعودية ] شركة الجاسرية للتجارة والتقسيط المحدودة
- [ علوم ] 14 من مكونات تركيب الخلية الحيوانية
- [ عبادات ] كيفية صلاة التسابيح
- [ ملابس السعودية ] معرض طلال للأزياء
- [ متاجر السعودية ] الأسود ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ محامين السعودية ] ساره محمد ابراهيم الحربي ... الرياض
- [ حكمــــــة ] التواضع وذم الكبر : قال سفيان بن عيينة رحمه الله: من رأى أنه خير من غيره فقد استكبر، وذلك أن إبليس إنما منعه من السجود لآدم - عليه السلام - استكباره. [صفة الصفوة 2/540].
- [ متاجر السعودية ] رمح ستور ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ متاجر السعودية ] حماية المحرك لقطع غيار السيارات طلال ال قشموع ... الباحة ... منطقة الباحة
- [ خدمات السعودية ] كم باقي على اختبار التحصيلي 2023 العد التنازلي
- [ مؤسسات البحرين ] كراج السرعة الذهبية لصيانة السيارات ... المنطقة الجنوبية
- [ متاجر السعودية ] قصر نعومي للمجوهرات ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صالح ابراهيم بن علي البليهي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ متاجر السعودية ] بلو واش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] بلو واش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] حوراء عبدالشهيد احمد حسن المشيدري ... المنطقة الشمالية
- [ دليل دبي الامارات ] عيادة هادي للأسنان ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] عبدالله بن عاشور الناصر لمقاولات التنظيفات وتركيب اللوحات ... منامة
- [ تعرٌف على ] سباق الطريق المداري للشابات في بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق 2018
- [ تعرٌف على ] ميمي شكيب
- [ حكمــــــة ] قال ابن هانئ: قلت للإمام أحمد : أيهمـا أحـب إليك : أجلس بالليل أنسخ أم أصلي تطوعاً؟. فقال لي: إن كنت تنسخ فأنت تتعلم به أمر دينك، لهو أحب إليَّ.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد سعد غرم الله الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] قطاع حرس الحدود - الصيانة
- [ تعرٌف على ] البوذية في الغرب
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد بن سعد بن شغاث ... احد رفيده ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] مطعم الحاره ... المحرق
- [ خدمات السعودية ] جدول فعاليات يوم التأسيس الرياض 2023
- [ تعرٌف على ] إسحق روزنبرغ
- [ أطفال ] طرق تسمين الأطفال
- [ اثاث منزلى السعودية ] مصنع نعمة الله خير محمد للمفروشات
- [ متاجر السعودية ] روشن ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] روشن ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] (لا يحصل الإخلاص إلا بعد الزهد ولا زهد إلا بعد التقوى والتقوى متابعة الأمر والنهي) .
- [ مؤسسات البحرين ] برادات السلاحف ... منامة
- [ تعرٌف على ] رئيس الاتحاد السوفيتي
- [ تعرٌف على ] مؤامرة الانقلاب في ألمانيا 2022
- [ مؤسسات البحرين ] شركة أمداد كابيتال القابضة ذ.م.م ... منامة
- [ تعرٌف على ] تاريخ العلوم والتقانة في شبه القارة الهندية
- [ تعرٌف على ] سيباستيان لانجفيلد
- [ شركات طبية السعودية ] شركة مديكالز انترناشيونال العربيه السعوديه للصيانه والتشغيل ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلمان عبدالله بن ناصر المشوح ... بريده ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد علي جراده ... جازان ... منطقة جازان
- [ شركات طبية السعودية ] شركة روش التشخيصية العربية السعودية المحدودة ... الرياض
- [ مطاعم السعودية ] الصاج الريفى
- [ رجيم وأنظمة غذائية ] ما هو رجيم البطاطس المسلوقة
- [ شركات طبية السعودية ] شركة الأمين للتجهيزات الطبيه والعلميه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مروان طاهر عبدالله الثقفي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] ساوند ستورم لتركيب عوادم السيارات ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] بيتر أيزنمان
- [ شركات المعدات قطر ] الفنار للمعدات والخدمات الصناعية FANAR INDUSTRIAL EQUIPMENT & SERVICES ... الدوحة
- [ سيارات السعودية ] ورشة الشهلة العربية لإصلاح السيارات
- [ شركات طبية السعودية ] مؤسسة ركن التجميل للتجارة ... الرياض
- [ متاجر السعودية ] مغلف أنيق ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ خذها قاعدة ] أكتب مثل لاعب كرة قدم يمرر طوال القصة الكلمات كالكرة لكي ينهي عمله بهدف جميل. - إدواردو غاليانو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هند جابر صالح الفقيه ... ابو عريش ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أفنان احمد بن علي شعلل ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ حكمــــــة ] كان عتبة الغلام إذا قام للتهجد أبكى من سمعه وكان حسن الصوت محزونا وكان يجهر بقراءته .
- [ حكمــــــة ] رحم الله قريبا سمحا يعين أهله على صلته، فجعل ثواب الواصل وإثم المقصر على الله وحده، ولم يمطر المقصرين ساعة مجيئهم بوابل من التقريع والتأنيب!
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مهارات التفوق للاستشارات ذ م م ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] عبد الأمير معلة
- [ محامين السعودية ] ابتهال خالد سعد الأحمدى ... المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] ليشمانيا
- [ فوائد الفيتامينات والمعادن ] أهمية الماء بالنسبة للكائنات الحية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مساعد سعد محمد السويلم ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دراسات وأبحاث ] طريقة كتابة تقرير عن الكتاب بـ 5 خطوات
- [ حكمــــــة ] قال الحسن البصري: بلغنا أن الباكي من خشيه الله لا تقطر من دموعه قطره حتى تعتق رقبته من النار وقال أيضاً: لو أن باكيا بكى في ملأ من خشية الله لرحموا جميعا وليس شيء من الأعمال إلا له وزن إلا البكاء من خشية الله فإنه لا يقوم الله بالدمعة منه شيء
- [ أمراض الدم ] أكلات تزيد الدم
- [ مقاهي السعودية ] قصر المطبق
- [ خذها قاعدة ] نحتاج أن نستعيد عافيتنا العاطفية كأمة عربية عانت دوما من قصص حبها الفاشلة ، بما في ذلك حبها لأوطان لم تبادلها دئما الحب. - احلام مستغانمي
- [ لو كنت! ] لو كنت متوكلاً عليه حق التوكل لما قلقت للمستقبل، ولو كنت واثقاً من رحمته تمام الثقة لما يئست من الفرج، ولو كنت موقناً بحكمته كل اليقين لما عتبت عليه في قضائه وقدره، ولو كنت مطمئناً إلى عدالته بالغ الاطمئنان لما شككت في نهاية الظالمين.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رائد شجاع بن شارع السبيعي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ صالة الألعاب والمدينة الترفيهية و السياحة قطر ] مخبز بيكيرز فيلد
- [ متاجر السعودية ] نقوة سواك ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ محامين السعودية ] محمد محمد عيسى عسيري ... أبها
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] رويال برستيج للتنظيف الجاف
- [ مؤسسات البحرين ] مركز المشرق العربي للتدريب ... منامة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مطعم و مطبخ تراث الباديه للمندى ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] دوري كرة القدم الإسكتلندي الدرجة الثالثة 2004–05
- [ حكمــــــة ] من كلام سهل بن عبد الله التستري: "الجاهل ميت، والناسي نائم، والعاصي سكران، والمصرّ هالك".
- [ حكم ومواعظ دينية ] اللهم اجرنا من حر جهنم
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] مغسلة ابراج باريس
- [ تعرٌف على ] مهمة مستحيلة: أمة مارقة
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] وفيها : صلى الجمعة حين ارتحل من قباء إلى المدينة، صلاها في طريقه ببني سالم، وهي أول جمعة صلاها وأول خطبة خطبها في الإسلام . وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة وفي الطريق كان الناس يتلقونه، فلا يمر بدار من دور الأنصار إلا دعاه أهلها إلى النزول عندهم ويقولون : أقم عندنا ويمسكون بزمام ناقته القصواء وقد أرخى لها زمامها، فيقول لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم:"خلوا سبيلها فإنها مأمورة " .
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة ماندين الترفيهية ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] إقلاع (طيران)
- [ سوبر ماركت الامارات ] بقالة سالم المري
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منيره عبدالله سماح الرشيدي ... البكيريه ... منطقة القصيم
- [ خذها قاعدة ] ولا تنس أن تملأ الكأس من رعشة في الوريد , أطل على أبد جاء في الحلم يوما , أضعت القصيدة فيه ونمت فقالت لي امرأة من نبيذ عتيق .. هنا أبد الصمت , أدركت أني عرفت وأني من الموت جئت فحرت وتهت، ونمت، وقمت .. ضحكت، بكيت، قرأت ، كتبت .. بدأت، انتهيت، صمت، و مت ..وعدت , أطل على راحتي من جديد. - محمود درويش
- [ خذها قاعدة ] إن الحرية التي تملأ نفس العالِم ليست هي حرية الانتقال من مكان إلى مكان ، إنما هي حرية الفكر وجولاته ونشر تفكيره وآرائه ، وإن الحر حقا وصدقا هو الذي يفهم حرية رأيه وفكره قبل أن يفهم حرية جسمه. - محمد أبو زهرة
- [ تقييم الأضرار و الخدمات قطر ] شركه ايه بي ام لاداره المشاريع
- [ متاجر السعودية ] مجوهراتلؤلؤة البحرين ... الثقبة ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] حكومة ياسر عرفات الثانية
- [ مؤسسات البحرين ] الحمالي أنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية ... المنطقة الجنوبية
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] دعارة # أخر تحديث اليوم 2024/05/23
تم النشر اليوم 2024/05/23 | دعارة
أنواع من الدعارة
يقسم البعض ظاهرة الدعارة في الدول العربية إلى ثلاثة أقسام: ظاهرة شبه علنية تنتشر في الدول التي تعتمد على السياحة والوافدين الأجانب حيث تمارس الدعارة في الفنادق والشقق المؤجرة.
ظاهرة الدعارة في الخفاء، وتكثر في الدول التي تضع عقوبات مشددة عليها.
منظمة لها أرباب يسمون بالقوادين حيث تعمل عدة عاهرات لحساب قواد يقوم بتوظيفهم كمبدأ الشركات الربحية، ويجدر بالذكر أن هذا النوع من الدعارة هو الأخطر والذي يخضع لأشد العقوبات صرامة.
والدعارة نوعان دعارة نسائية وهي المشهورة والغالبة في العالم ودعارة الذكور وقد تشمل ممارسة الجنس بين الرجل والرجل أو بين الرجل والمرأة بحيث تكون المرأة هي الزبون الذي يدفع. وقد صارت هذه الأخيرة منتشرة في الدول السياحية الفقيرة حيث تستغل السائحات المتقدمات في السن أو المطلقات أو اللاتي لا ميول لأبناء جنسيتها إليها فتضطر إلى دفع المال والحصول على شباب فقراء تستمتع معهم للتعويض عن النقص الحاصل لديها. أو نساء الطبقة الارستقراطية اللواتي يسعين وراء المتعة مع شباب من الطبقة الفقيرة مقابل المال أو الهدايا.
مصطلحات
بسبب حرمة الدعارة والثقافة المعادية لممارسيها في العديد من المجتمعات، فقد ظهرت أسماء عديدة تصف ممارسيها، يتسم معظمها بالبذاءة، وهي مسميات نابية تستخدم للشتيمة في معظم الأحيان. إلا أن لمعظم هذه المسميات معانٍ دقيقة. فتوصف العاهرة مثلاً بعدة أسماء كـ «شَرْموطَة» وهي كلمة نابية وتعني المرأة التي تمارس الدعارة لمتعتها الشخصية، ومن الممكن أن تتقاضى أجراً أو لا تتقاضى أجراً معيناً.
و«شلِكِّة» التي تصف ممارسات الدعارة اللواتي يتقاضين أجراً مقابل عملهن. وفي اللغة العربية القديمة عدة تسميات مثل كلمة «قَحْبَة» والتي تعود إلى عصور الجاهلية، حيث نشأت الكلمة لأن العاهرات في الجاهلية كنٌ يقححن (يسعلن) للرجال المارة، كإعلان لمكانهن. ويسمى الرجل الذي ينظم عمل العاهرات ويتقاضى مقابل تشغيلهن أجراً بالقواد وإذا كان يفعل ذلك بنساء يمتون له بصلة قربى فيسمى «ديوثاً»، وتسمى المرأة التي تنظم عمل العاهرات ب«البطرونة».
القوانين
المواقف
تشمل المواقف المحتملة تقريبًا ما يلي: «ينبغي على المجتمع أن يتقبّل الدعارة»:
إلغاء التجريم: «عدّ الدعارة عمل كغيره من الأعمال. لا ينبغي أن تخضع أماكن صناعة الجنس لأي لائحة أو قوانين خاصة»، كما هو الحال في نيوزيلندا حاليًا، إذ أُلغيت القوانين التي تحظر تشغيل بيوت الدعارة والقوادة والبغاء في الشوارع، لكن من النادر أن تُنظَّم الدعارة. يستشهد مؤيدو هذا الرأي غالبًا بحالات من التنظيم الحكومي بموجب التشريع معتبرين إياها تدخلًا أو إذلالًا أو عنفًا، إنما يشعرون أن التجريم يؤثر سلبًا على العاملين بالجنس. تعدّ منظمة العفو الدولية من المجموعات البارزة التي تدعو إلى إنهاء تجريم الدعارة.
قانونيّ ومنظم: عدّ الدعارة عملًا مشروعًا، كاعتبار أن الدعارة وتوظيف البغايا قانونيان، لكنهما منظمان بنفس الوقت، كما هو الوضع في هولندا وألمانيا ومعظم أستراليا ومناطق من نيفادا. تختلف درجة التنظيم كثيرًا، إذ لا يُطلب من البغايا مثلًا في هولندا الخضوع لفحوصات طبية إلزامية، بينما تكون اللوائح صارمة للغاية في نيفادا.
«لا ينبغي التسامح مع الدعارة»:
الإبطاليّة (لا تعدّ الدعارة ذاتها محظورة، إلا أن معظم الأنشطة المرتبطة بها غير قانونية، في محاولة لجعل ممارسة الدعارة أكثر صعوبة، والبغاء محظور بشدة ويُنظر إليه على أنه مشكلة اجتماعية): الدعارة (تبادل الخدمات الجنسية مقابل المال) قانونية، ولكن الأنشطة المرتبطة بها مثل الاستدراج في الأماكن العامة وتشغيل بيت للدعارة وأشكال القوادة الأخرى محظورة. يشبه ذلك الوضع في بريطانيا العظمى، إذ تعد الدعارة «إزعاجًا عامًا وجريمة جنسية»، وكذلك في إيطاليا.
الإبطالية الجديدة (الدعارة مسيئة بطبيعتها، وهي سبب لعدم المساواة وعاقبة لها، وشكل من أشكال العنف ضد المرأة، وانتهاك لحقوق الإنسان، واستغلال للبغايا من قبل العملاء): لا تُقاضى البغايا، إنما يُحاكم الزبائن والقوادون، كما هو الحال في السويد وفرنسا والنرويج وآيسلندا (القانون في النرويج أكثر صرامة، إذ يُمنع أيضًا ممارسة الجنس مع باغية خارج البلاد).
التحريم (يُجرّم كل من البغايا والزبائن ويُنظر لهم على أنهم لا أخلاقيون، ومجرمون): الموقف السائد في كل مكان تقريبًا في الولايات المتحدة، مع استثناءات قليلة في بعض مقاطعات نيفادا الريفية.
يُجادل حول القوانين المطبقة على العمل بالجنس في بعض البلدان، كاستنكار الموقف القانوني المتمثل في معاقبة القوادين مع الإبقاء على العمل بالجنس قانونيًا ولكن «بالخفاء» وبشكل خطر، باعتباره منافقًا، ويقترح المعارضون إما السير في طريق الإلغاء الكامل وتجريم العملاء أو جعل العمل بالجنس عملًا منظمًا. تنشط مجموعات للدفاع عن العاملين بالجنس في العديد من البلدان، وتضغط ضد تجريم البغايا والتمييز الممارس ضدهن. تعارض هذه المجموعات بشكل عام التنظيم والرقابة كما هو في ولاية نيفادا، مشيرة إلى وجوب معاملة الدعارة مثل المهن الأخرى. تنشط مجموعة كويوتي (اختصارًا لجملة ألغِ أخلاقياتك القديمة البالية) في الولايات المتحدة الأمريكية، ولجنة العمل المعنية بالبغاء في أمريكا الشمالية. تعدّ منظمة سكارليت آلينس المنظمة الرائدة مجال حقوق العاملين بالجنس في أستراليا. تشمل المنظمات الدولية لحقوق البغايا اللجنة الدولية لحقوق البغايا وشبكة مشاريع العمل بالجنس. تركز مجموعات أخرى- ذات خلفيات دينية غالبًا- على تقديم مخرج للنساء من عالم الدعارة مع عدم اتخاذ موقف بشأن المسألة القانونية. تعدّ الدعارة قضية مهمة في الفكر النسوي والنشاط النسوي. يعارض العديد من النسويين/النسويات الدعارة، التي يرون أنها شكل من أشكال استغلال المرأة وهيمنة الذكور على النساء، وممارسة ناتجة عن النظام المجتمعي الأبوي القائم. يجادل هؤلاء النسويون بأن الدعارة ذات تأثير سلبي للغاية، على البغايا أنفسهن وعلى المجتمع ككل، لأنها تعزز الآراء النمطية عن النساء، اللاتي يُنظر إليهن على أنهن أشياء جنسية يمكن أن يستخدمها الرجال ويساء معاملتها. يرى نسويون آخرون أن الدعارة يمكن أن تكون خيارًا صالحًا للنساء اللواتي يخترن الانخراط فيه، وينبغي من وجهة النظر هذه التمييز بين الدعارة والبغاء القسري، وينبغي على النسويين دعم نشاط العاملات بالجنس ضد الانتهاكات التي ترتكبها صناعة الجنس والنظام القانوني. صوت أعضاء البرلمان الأوروبي في فبراير عام 2014 على قرار غير ملزم، (جرى تبنيه بأغلبية 343 صوتًا مقابل 139، وامتناع 105 عن التصويت)، لصالح «النموذج السويدي» لتجريم شراء خدمات الجنس، ولكن ليس بيعها. الشرعية
تختلف حالة الدعارة قانونيًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، مما يعكس آراء مختلفة حول الضحية والاستغلال، وعدم المساواة، والأدوار الجندرية، والمساواة بين الجنسين، والأخلاق والآداب، وحرية الاختيار، والأعراف الاجتماعية التاريخية، والتكاليف والفوائد الاجتماعية. تميل الموضوعات القانونية إلى معالجة أربعة أنواع من القضايا: حالة الضحية (بما في ذلك احتمالية معايشة دور الضحية)، والأخلاق والآداب، وحرية الاختيار، والمنفعة العامة أو الضرر الذي يلحق بالمجتمع (بما في ذلك الضرر الناشئ بشكل غير مباشر عن الأمور المتعلقة بالبغاء). يمكن اعتبار الدعارة شكلًا من أشكال الاستغلال (كما هو الحال في السويد والنرويج وآيسلندا، حيث يعّد شراء الخدمات الجنسية- ليس بيعها- غير قانوني، فالعميل هو مقترف الجريمة، لسن البغايا)، أو مهنة مشروعة (كما هو الحال في هولندا، وألمانيا، حيث تُنظم الدعارة كمهنة) أو جريمة (كما هو الحال في العديد من البلدان الإسلامية، حيث تواجه البغايا عقوبات صارمة). يختلف الوضع القانوني للبغاء من بلد إلى آخر، من كونه قانونيًا واعتباره مهنة إلى المعاقبة عليه بالإعدام. تحظر بعض الولايات القضائية فعل الدعارة (تبادل الخدمات الجنسية مقابل المال)، بينما لا تحظر البلدان الأخرى الدعارة نفسها، ولكنها تحظر الأنشطة المرتبطة بها عادةً (الاستدراج في مكان عام، وإدارة بيت للدعارة، والقوادة، وما إلى ذلك)، مما يصعّب ممارسة الدعارة دون أي انتهاك قانوني، وتعدّ الدعارة قانونية ومنظمة في عديد قليل من البلدان. تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1949 اتفاقية تنص على أن «الدعارة والسوء المصاحب للاتجار بالأشخاص لغرض الدعارة يتعارضان مع كرامة الإنسان وقيمته»، وتطالب جميع الأطراف الموقعة بمعاقبة القوادين وأصحاب بيوت الدعارة والعاملين فيها وإلغاء جميع المعاملات الخاصة أو تسجيل البغايا. وافقت 95 دولة شملت فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والدنمارك على الاتفاقية اعتبارًا من يناير 2009، بينما لم توافق 97 دولة عضو أخرى شملت ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
الآراء الدينية
في الإسلام
تعتبر الدعارة في الإسلام محرمة حرمة مطلقة، وتنزل في القرآن بمعنى البغاء، وهناك العديد من الآيات القرآنية التي تحرم الدعارة بالمطلق وعقوبة الدعارة في الإسلام هي الجلد مائة جلدة للزاني أو الزانية وتغريب سنة، أما إذا كان ممارس/ممارسة الدعارة محصناً أو محصنة (أي متزوجاً أو متزوجة) فإن العقوبة تصل إلى الإعدام رمياً بالحجارة. وعلى الرغم من قسوة العقوبة فقد وضع الإسلام قوانين تجعل تطبيق العقوبة بحق مرتكبي الدعارة أمراً في منتهى الصعوبة، إذ يشترط في معاقبة ممارس الدعارة أن يعترف هو شخصياً بممارستها أو أن يكون هناك أربعة شهود شاهدوا عملية ممارسة الجنس بشرط رؤية الزاني رؤية واضحة لا مجال للشك فيها حال كون جزء من قضيبه (الحشفة أو أكثر) غائباً في مهبل الزانية، وعدم عدول أي من الشهود الأربعة عن شهادته والا يصبح الثلاثة الباقين (أو الأقل) من الشهود مدانين بتهمة قذف الرجل والمرأة ويقام عليهم حد القذف. كما يضع الإسلام عقوبات صارمة على أولئك الذين يتهمون النساء بممارسة الدعارة بدون وجود دليل قاطع أو أربعة شهود. في المسيحية واليهودية
الدعارة في المسيحية واليهودية محرمة حرمة مطلقة. وتعتبر زنا. ولذلك من يمارسها يكون خاطئ حسب وصايا الله العشر وبالأخص وصية (لا تزن). الدعارة حسب رسالة رومية والإصحاح الأول هي نتيجة لبعد البشر عن الله، كما ان المسيح جعل النظرة مع الشهوة كمن زنا
الدعارة والقانون
المقالة الرئيسة: دعارة حسب البلد
Decriminalization – لا عقوبات جنائية على البغاء Legalization – البغاء قانوني ومنظم Abolitionism – البغاء قانوني ولكن ليس منظم ، اما الأنشطة المنظمة مثل بيوت الدعارة والقوادة غير قانونية Neo-abolitionism – غير قانونية باستثناء الاعمال الفردية Prohibitionism – البغاء غير قانوني بالمطلق ويعاقب عليه القانون تختلف الشرعية باختلاف القوانين المحلية
رغم تواجدها في جميع أنحاء العالم إلا أن الظروف المحيطة بالدعارة سواء من ناحية العاملين بها أو القوانين الخاصة بتنظيمها أو منعها تختلف وتتفاوت من بلد لآخر. تختلف الحالة القانونية للدعارة من بلد لآخر، من كونها قانونية تماماً وتعد مهنة إلى المعاقبة عليها بالإعدام. فعديد التشريعات القضائية تعرف فعل الدعارة بأنها (مبادلة المال بالممارسة الجنسية أو الجماع)، في حين أن بلدان أخرى لاتجرم فعل الدعارة في حد ذاته بل تجرم النشاطات المرتبطة بها عادة من قبيل (الدعوة لممارسة الجنس في مكان عام، تشغيل بيت للدعارة، القوادة مايجعل أمر ممارسة الدعارة صعبا دون خرق القانون، في بلدان قليلة أخرى فان الدعارة مصرح بها قانونا وتحت الاشراف. قوانين الدعارة في أجزاء مختلفة من آسيا. الدعارة مصرح بها قانونا ومنظمة الدعارة مصرح بها قانونا لكن تنظيمها غير قانوني الدعارة غير قانونية لا توجد بيانات
الناحية الاقتصادية
تختلف مدفوعات البغايا وأجورهنّ حسب الظروف الاقتصادية في بلدانهن. تعتمد البغايا اللاتي تقدمن الخدمات لعملاء أجانب، مثل المسافرين بغرض العمل، على الظروف الاقتصادية الأجنبية الجيدة. قد يختلف الدفع وفقًا للتنظيمات التي يضعها القوادون، وأصحاب بيوت الدعارة، والسيدات، والوسطاء، الذين يأخذون نسبة من دخل البغايا. قد تعتمد الأسعار على الطلب، إذ يمكن أن تكسب البغايا المشهورات والراقيات مبالغ كبيرة من المال (تصل إلى 5000 دولار لكل عميل)، وقد تتلقى العذارى مدفوعات أعلى.
شرح مبسط
الدعارة أو البغاء هي فعل استئجار أو تقديم أو ممارسة خدمات جنسية بمقابل مادي.[1] والمصطلح له عدة تعاريف فالبعض يعتبر الدعارة ببساطة «بيع الخدمات الجنسية»، بدون أدنى إشارة إلى التمييز بين الدعارة القسرية والدعارة الطوعية.
الدعارة ظاهرة قديمة ويربط البعض[من؟]منشأ الدعارة مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بالفقر. يعتبر البعض مفهوم الدعارة مرتبطا بمفهوم توازن القوى ورمز القهر في المجتمع، ويورد هذا التيار مثال تعرض البعض لتحرشات من قبل صاحب العمل لأسباب اقتصادية، بينما يذهب البعض[من؟]إلى تحليلات أعمق فيعتبرون ممارسة أية مهنة أو التفوه بأية فكرة أو موقف سياسي من أجل المال فقط أو المنفعة والمصالح نوع من الدعارة.[بحاجة لمصدر]