- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هند ابراهيم بن محمد الكبير ... الشماسيه ... منطقة القصيم
- [ مؤسسات البحرين ] الدوادمي للمقاولات ... المنطقة الجنوبية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة طيبة للوسائل الطبية ... جدة
- [ فصل ] اعلم أن محل القنوت عندنا في الصبح بعد الرفع من الركوع في الركعة الثانية. وقال مالك رحمه اللّه: يقنت قبل الركوع. قال أصحابنا: فلو قنت شافعي قبل الركوع لم يُحسبْ له على الأصحّ، ولنا وجه أن يحسب، وعلى الأصحّ يعيده بعد الركوع ويسجد للسهو، وقيل لا يسجد، وأما لفظه فالاختيار أن يقول فيه:ما رويناه في الحديث الصحيح في سنن أبي داود والترمذي والنسائي وابن ماجه والبيهقي وغيرها بالإِسناد الصحيح، عن الحسن بن عليّ رضي اللّه عنهما قال:علّمني رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم كلماتٍ أقولُهُنَّ في الوتر: "اللَّهُمَّ اهْدِني فِيمَنْ هَدَيْتَ، وعَافِني فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلّني فِيمَن تَوَلَّيْتَ، وبَارِكْ لِي فِيما أَعْطَيْتَ، وَقِني شَرَّ ما قَضَيْتَ، فإنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْتَ". قال الترمذي: هذا حديث حسن، قال: ولا نعرف عن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم في القنوت شيئاً أحسن من هذا. وفي رواية ذكرها البيهقي أن محمد بن الحنفية، وهو ابن علي بن أبي طالب رضي اللّه عنه قال: إن هذا الدعاء هو الدعاء الذي كان أبي يدعو به في صلاة الفجر في قنوته. ويستحبُّ أن يقولَ عقيب هذا الدعاء: اللَّهُمَّ صَلّ على مُحَمَّدٍ وعلى آلِ مُحَمَّدٍ وَسَلِّم، فقد جاء في رواية النسائي في هذا الحديث بإسناد حسن (15) "وَصَلَى اللَّهُ على النَّبِيّ".قال أصحابنا: وإن قنت بما جاء عن عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه كان حسناً، وهو أنه قنت في الصبح بعد الركوع فقال: " اللَّهُمَّ إنَّا نَسْتَعِينُكَ وَنَسْتَغْفِرُكَ وَلاَ نَكْفُرُكَ، وَنُؤْمِنُ بِكَ وَنَخْلَعُ مَنْ يَفْجُرُكَ، اللَّهُمَّ إيَّاكَ نَعْبُد، ولَكَ نُصَلِّي وَنَسْجُد، وَإِلَيْكَ نَسْعَى وَنحْفِدُ، نَرْجُو رَحْمَتَكَ وَنَخْشَى عَذَابَكَ، إنَّ عَذَابَكَ الجِدَّ بالكُفَّارِ مُلْحِقٌ. اللَّهُمَّ عَذّبِ الكَفَرَةَ الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِكَ، ويُكَذِّبُونَ رُسُلَكَ، وَيُقاتِلُونَ أوْلِيَاءَكَ. اللَّهُمَّ اغْفِرْ للْمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِناتِ والمُسْلِمِيَ والمُسْلِماتِ، وأصْلِح ذَاتَ بَيْنِهِمْ، وأَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ، وَاجْعَلْ فِي قُلُوبِهِم الإِيمَانَ وَالحِكْمَةَ، وَثَبِّتْهُمْ على مِلَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صلى اللّه عليه وسلم، وَأَوْزِعْهُمْ أنْ يُوفُوا بِعَهْدِكَ الَّذي عاهَدْتَهُمْ عَلَيْهِ، وَانْصُرْهُمْ على عَدُّوَكَ وَعَدُوِّهِمْ إِلهَ الحَقّ وَاجْعَلْنا مِنْهُمْ (16) وهو موقوف صحيح موصولواعلم أن المنقول عن عمر رضي اللّه عنه: عذِّب الكفرة أهل الكتاب؛ لأن قتالهم ذلك الزمان كان مع كفرة أهل الكتاب؛ وأما اليوم فالاختيار أن يقول: "عذّب الكفرة" فإنه أعمّ. وقوله نخلع: أي: نترك، وقوله يفجر: أي: يلحد في صفاتك، وقوله نحفِد بكسر الفاء: أي: نُسارع، وقوله الجِدّ بكسر الجيم: أي: الحق، وقوله مُلْحِق بكسر الحاء على المشهور ويقال بفتحها، ذكره ابن قتيبة وغيره، وقوله: ذات بينهم، أي: أمورهم ومواصلاتهم، وقوله الحكمة: هي كل ما منع من القبيح، وقوله وأوزعهم: أي: ألهمهم، وقوله واجعلنا منهم: أي: ممّن هذه صفته. قال أصحابنا: يستحبّ الجمع بين قنوت عمر وما سبق، فإن جمع بينهما فالأصحّ تأخير قنوت عمر، وإن اقتصر فليقتصر على الأوّل، وإنما يُستحبّ الجمع بينهما إذا كان منفرداً أو إمامَ محصورين يرضون بالتطويل، واللّه أعلم.واعلم أن القنوت لا يتعين فيه دعاء على المذهب المختار، فأيّ دعاء دعا به حصل القنوت ولو قَنَتَ بآيةٍ أو آياتٍ من القرآن العزيز وهي مشتملة على الدعاء حصل القنوت، ولكن الأفضل ما جاءت به السنّة. وقد ذهب جماعة من أصحابنا إلى أنه يتعين ولا يجزىء غيره.واعلم أنه يستحبّ إذا كان المصلِّي إماماً أن يقول: اللَّهمّ اهدِنا بلفظ الجمع وكذلك الباقي، ولو قال اهدني حصل القنوت وكان مكروهاً، لأنه يكره للإِمام تخصيص نفسه بالدعاء.وروينا في سنن أبي داود والترمذي، عن ثوبان رضي اللّه عنه قال:قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "لا يَؤُمَّنَّ عَبْدٌ قَوْماً فَيَخُصَّ نَفْسَهُ بِدَعْوَةٍ دُونَهُمْ، فإنْ فَعَلَ فَقَدْ خانَهُمْ" قال الترمذي: حديث حسن.
- [ دليل دبي الامارات ] عيادة الدكتور مجدي اسكندر للعلاج الطبيعي والتأهيل ... دبي
- [ حكمــــــة ] قال الفضيل بن عياض رحمه الله: إني لأستحي من ربي أن أحزن لرزقي بعد رضائه.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالكريم احمد عبده عسيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل العين الامارات ] الحرمين للعطور مدينة العين السوق المركزي ... العين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي حمدان صايل المطيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] سويسرا لبيع الخضروات والفواكه ... المنطقة الشمالية
- [ أمراض الحمل والولادة ] 8 أسباب تؤدي إلى حرقان البول اثناء الحمل
- [ تسوق وملابس الامارات ] عروس الشرق للمجوهرات ذ.م.م ... دبي
- [ خذها قاعدة ] إن المروءة كانت أن نموت معاً. - أحمد شوقي_x000D_
- [ متاجر السعودية ] جي أم ... القيصومة ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] متعب قاعد مقعد الرشيدي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجنوب سودانية السويسرية
- [ تعريفات إسلامية ] ما هو الحور العين
- [ تعرٌف على ] نظرية الأرتال
- [ مؤسسات البحرين ] الابره البحرينيه للخياطه النسائية ... المنطقة الجنوبية
- [ جمال ] عمل غمازات
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة وتد الطيب للتجارة ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مدارس السعودية ] مجمع وادي زيد للبنات
- [ تعرٌف على ] رابطة تناسقية
- [ مطاعم الامارات ] مطعم يلديزلار اللبناني
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] روزان عباد ابن سراج الرزقي ... البديعه ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلطان عايض عمر الحارثي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ طبخ عربي ] طريقة عمل الزرب
- [ خذها قاعدة ] هل مطلوب منا نحن الصغار أن نقول أمين على كل كلام يقوله الكبار، حتى ولو كان كلاما فارغا لا يتفق مع ضمائرنا ومعلوماتنا، وإلا نكون خونة وعملاء ؟ - مصطفى أمين
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] 15 - وفي شوال من هذه السنة: كانت سرية عبد الله بن أبي رواحة - رضي الله عنه - إلى أسير بن زارم اليهودي، فقتلوه وسلموا . لما قتل أبا رافع بن سلام بن أبي الحقيق عظيم اليهود في خيبر , أمروا عليهم أسير بن رزام ، ولما أمروه عليهم قال لهم إني صانع بمحمد ما لم يصنعه أصحابي ، فقالوا له وما عسيت أن تصنع , قال أسير في غطفان فأجمعهم لحربه ، قالوا نعم ما رأيت ، وكان ذلك قبل فتح خيبر , فسار في غطفان وغيرهم يجمعهم لحرب الرسول , فبلغ ذلك الرسول , فوجه إليه عبد الله بن رواحة في ثلاثة نفر سرا يسأل عن خبر أسير وغرته ، فأخبر بذلك ، فقدم على الرسول فأخبره ، فندب الرسول الناس لذلك ، فانتدب له ثلاثون رجلا وأمر عليهم عبد الله بن رواحة
- [ تعرٌف على ] برمجة وظيفية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أنس عبدالرحيم عائض المنتشري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات الابواب الاكترونية قطر ] كوستال للتجارة والهندسة COASTAL TRADING & ENGINEERING CO WLL ... الدوحة
- [ حديث شريف ] [ 6 ] حدثنا عبدان قال أخبرنا عبد الله قال أخبرنا يونس عن الزهري ح وحدثنا بشر بن محمد قال أخبرنا عبد الله قال أخبرنا يونس ومعمر عن الزهري نحوه قال أخبرني عبيد الله بن عبد الله عن بن عباس قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن فلرسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] وزارة الشؤون الاجتماعية
- [ أسئلة دينية ] تعرف فى 3 نقاط على عدد الانبياء والرسل
- [ محامين السعودية ] اريج سعد زيد الحويتي ... الرياض
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] مصبغة البخيتي
- [ دليل دبي الامارات ] عروس الشرق للمجوهرات ذ.م.م ... دبي
- [ تعرٌف على ] الدوري اللبناني الدرجة الثانية 2005–06
- [ تعرٌف على ] العهد الإصلاحي السعودي
- [ ملابس السعودية ] محل الفراشة للملابس الجاهزة
- [ شركات الازياء والموضة قطر ] حجاب فاشن قطر HEJAB FASHION QATAR ... الدوحة
- [ دليل أبوظبي الامارات ] اميرال مهندسون استشاريون ... أبوظبي
- [ مؤسسات البحرين ] شركة نقاء البحرين للمقاولات ذ.م.م ... منامة
- [ حكمــــــة ] قال الحسن البصري: لما هبط آدم آوحى الله إليه: أربع فيهن جماع الأمر لك ولولدك من بعدك، أما واحدة فلى، والثانية فلك، وأما الثالثة فبيني وبينك، وأما الرابعة فبينك وبين الناس. أما التي لي: فتعبدني ولا تشرك بي شيئاً، وأما التي لك فعملك أجزيكه أفقر ما تكون إليه، وأما الني بيني وبينك: فعليك الدعاء وعلى الإجابة، وأما التي بينك وبين الناس فتصاحبهم بما تحب أن يصاحبوك به.
- [ تعريفات وقوانين علمية ] تعريف الطاقة النووية
- [ حكم ومواعظ دينية ] أسباب جلب الرزق
- [ باب فضل الذكر والحث عليهتطريز رياض الصالحين ] عن أبي موسى - رضي الله عنه - قال: قال لي رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة؟» فقلت: بلى يا رسول الله قال: «لا حول ولا قوة إلا بالله» . متفق عليه. ---------------- قال النووي: المعنى أن قائلها يحصل ثوابا نفيسا يدخر له في الجنة، وهي كلمة استسلام، وتفويض. وأن العبد لا يملك من أمره شيئا، ولا له حيلة في دفع شر، ولا في جلب خير إلا بإرادة الله تعالى. قوله: «لا حول ولا قوة إلا بالله» ، قال الشارح: أي، لا تحويل للعبد عن معصية الله، ولا قوة له على طاعة الله، إلا بتوفيق الله.
- [ خذها قاعدة ] لا يجوز لك أبدا أن تظل هنا أكثر مما ينبغي؛ كن من البعد بحيث لا يكون بمستطاعهم أن يجدوك، أن يمسكوا بك ليشكلوك، ليقولبوك. - جدو كريشنامورتي
- [ الأسرة في الإسلام ] كيف نتجنب الطلاق
- [ تعريفات وقوانين علمية ] بحث عن قوانين نيوتن
- [ خذها قاعدة ] لا تضيع مالك وتصلح مال غيرك، فإن مالك ما قدمت ومال غيرك ما تركت. - لقمان الحكيم (حكيم أفريقي ذكر في القرآن)
- [ دليل دبي الامارات ] كلاسيك دايموندز ... دبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإسبانية البيروفية
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] شركة سداى العقارية
- [ أطباق رئيسية ] كيفية عمل الملوخية بــ 3 وصفات مختلفة.. مع 9 معلومات عن فوائدها
- [ خذها قاعدة ] أجملُ البِحار هُو البحرُ الذِي لمْ نذهب إليهِ بعْد.. وأجملُ الأطفال هم الذين لمْ يكبرُوا بعْد.. وأجملُ الأيّام هِي تِلْك التِي فِي إنْتِظارنا. - ناظم حكمت
- [ خذها قاعدة ] أعلى وأبعد , وأرى طائراً يحملني ويحملك , ونحن جناحاه إلى ما وراء الرؤيا , في رحلة لا نهاية لها ولا بداية , لا قصد ولا غاية , لا أحدثك ولا تحدثني , ولا نسمع إلا موسيقى الصمت. - محمود درويش
- [ تعرٌف على ] ترقيم السنة الفلكية
- [ سيارات السعودية ] ورشة التوفيق للسمكرة والبوية
- [ شركات الازياء والموضة قطر ] تي تونتي4 تاور T4 Tower ... الدوحة
- [ أضرار التدخين ] آثار ترك التدخين فجأة
- [ تعرٌف على ] لغة هاتشيجو
- [ مطاعم السعودية ] مطبخ القريشي للأفراح والمناسبات
- [ تعرٌف على ] قنطور الأقرب b
- [ مؤسسات البحرين ] الجميرا للهواتف المستعملة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] أوكلين (نيوجيرسي)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حنان عيضه مسكن الفهمي ... الشرائع العليا ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] غريزة أساسية (فيلم)
- [ مطاعم السعودية ] شركة كان للمطاعم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر بن محمد بن عمر قزاز ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] لمي فهد بن فهيد الغانمي ... رابغ ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وهيب حمدان حميدان الزنبقي ... رابغ ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تركي محمد نور سليم المحمادى ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ خذها قاعدة ] في كُل شيء يا أبي القاكَ , في ضعفي وخوفي وابتهالي. - فاروق جويدة
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] تيد للتنظيف علي الناشف
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأوكرانية التوفالية
- [ شركات الفنادق والاجنحة الفندقية قطر ] هوليداى ان Holiday Inn Doha - The Business Park ... الدوحة
- [ خذها قاعدة ] أخذتم فؤادي وهو بعضي، فما الذي يضركم لو كان عندكم الكل؟ - ابن الفارض
- [ حكمــــــة ] : لا تستوحش في طريقك من قلة السالكين ولا تغتر بكثرة الهالكين .
- [ شركات النظافة قطر ] سلفر لاندرى للتنظيف Silver Laundry ... الدوحة
- [ باب صفة طول القميص والكم والإزارتطريز رياض الصالحين ] عن أبي جري جابر بن سليم - رضي الله عنه - قال: رأيت رجلا يصدر الناس عن رأيه، لا يقول شيئا إلا صدروا عنه، قلت: من هذا؟ قالوا: رسول الله - صلى الله عليه وسلم -. قلت: عليك السلام يا رسول الله - مرتين - قال: «لا تقل: عليك السلام، عليك السلام تحية الموتى، قل: السلام عليك» قال: قلت: أنت رسول الله؟ قال: «أنا رسول الله الذي إذا أصابك ضر فدعوته كشفه عنك، وإذا أصابك عام سنة فدعوته أنبتها لك، وإذا كنت بأرض قفر أو فلاة فضلت راحلتك، فدعوته ردها عليك» قال: قلت: اعهد إلي. قال: «لا تسبن أحدا» قال: فما سببت بعده حرا، ولا عبدا، ولا بعيرا، ولا شاة، «ولا تحقرن من المعروف شيئا، وأن تكلم أخاك وأنت منبسط إليه وجهك، إن ذلك من المعروف، وارفع إزارك إلى نصف الساق، فإن أبيت فإلى الكعبين، وإياك وإسبال الإزار فإنها من المخيلة. وإن الله لا يحب المخيلة؛ وإن امرؤ شتمك وعيرك بما يعلم فيك فلا تعيره بما تعلم فيه، فإنما وبال ذلك عليه» . رواه أبو داود والترمذي بإسناد صحيح، وقال الترمذي: (حديث حسن صحيح) . ---------------- في هذا الحديث: أن الإزار يكون رفعه من نصف الساق إلى الكعبين. وأن الإسبال لا يجوز لأنه من الاختيال، والكبر، والإعجاب.
- [ خذها قاعدة ] أليست الحياة في النهاية عبارة عن أقفال ؟ ولربما تضيع أعمارنا في محاولات فتح القفل الخطأ. - عبد الوهاب الحمادي
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] 28 - وفي هذه السنة : كانت سرية قيس بن سعد بن عبادة إلى صداء ناحية اليمن لما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من الجعرانة سنة ثمان بعث قيس بن سعد بن عبادة إلى ناحية اليمن وأمره ان يطأ صداء، فعسكر بناحية قناة في أربعمائة من المسلمين. فقدم رجل من صداء فسأل عن ذلك البعث فأخبر به فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (يا رسول الله جئتك وافدا على من ورائي فاردد الجيش فأنا لك بقومي). فردهم من قناة وخرج الصدائي إلى قومه، فقدم منهم بعد ذلك خمسة عشر (رجلا) فأسلموا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (انك مطاع في قومك يا أخا صداء). فقال: بل الله هداهم. ثم وافاه في حجة الوداع بمائة منهم
- [ تعرٌف على ] مجلة رجل محبط
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن احمد بن حامد الغانمي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل دبي الامارات ] حضانة هوبسكوتش ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ناله مفرح محمد عسيري ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة ابتهال عبدالكريم للمقاولات ... منامة
- [ خدمات السعودية ] اسئلة مسابقات ترفيهية للكبار والاطفال صعبة وسهلة واجوبتها
- [ مطاعم الامارات ] برغر وورلد
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة مرام الرياض للتجارة ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] مصفوفة ميتوكندرية
- [ متاجر السعودية ] ادابيك ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ مقبلات وسلطات ] 3 وصفات مختلفة لطريقة عمل المايونيز
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مزون سليم غالي الحسيني ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ محامين السعودية ] صالح مهاوش لباد الظفيري ... الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] شركة بي دبليو تي سي اميرالد العقارية ذ.م.م ... منامة
- [ منوع ] من هو مجنون ليلى
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2014 # أخر تحديث اليوم 2024/05/23
تم النشر اليوم 2024/05/23 | كأس الكونفيدرالية الإفريقية 2014
انظر أيضًا
دوري أبطال أفريقيا 2014
كأس السوبر الأفريقي 2015
مرحلة المجموعات
قالب:كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم 2014-المجموعة الأولى
قالب:كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم 2014-المجموعة الثانية
تخصيص الفرق لكل اتحاد
ملاحظة: تستند المعلومات التالية على الشكل الحالي لكأس الاتحاد الأفريقي، وعرضة للتغيير من قبل الكاف.
نظرياً، قد يدخل 56 عضو لدى الكاف بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لعام 2014، على أن يكون أعلى 12 اتحاد مؤهلين لارسال فريقين للمسابقة وفقاً لتصنيف الكاف لـ5 سنوات. يمكن لحامل اللقب أيضاً أن يشارك في حال عدم تأهله بالفعل إلى دوري أبطال أفريقيا أو كأس الاتحاد الأفريقي. ونتيجة لذلك، 69 فريق كحد أقصى باستطاعتهم المشاركة في البطولة – على الرغم من أنه لم يسبق أن وصل إلى هذا الرقم.
نظام التصنيف
المقالة الرئيسة: تصنيف الكاف لـ5 سنوات
بالنسبة لكأس الاتحاد الأفريقي 2014، يستخدم الكاف تصنيف الـ5 سنوات من 2008–2012، الذي يحسب نقاطاً لكل اتحاد مشارك على أساس أداء أنديتهم خلال تلك السنوات الخمس في دوري أبطال أفريقيا وكأس الأتحاد الأفريقي. معايير الحصول على نقاط هي التالية:
دوري أبطال أفريقيا
كأس الاتحاد الأفريقي
الفائز
5 نقاط
4 نقاط
الوصيف
4 نقاط
3 نقاط
خسارة نصف النهائي
3 نقاط
نقطتين
المركز الثالث في المجموعات
نقطتين
نقطة واحدة
المركز الرابع في المجموعات
نقطة واحدة
نقطة واحدة
تتضاعف النقاط بواسطة معامل وفقاً لهذا العام على النحو التالي:
2012 – 5
2011 – 4
2010 – 3
2009 – 2
2008 – 1
شرح مبسط
كأس الاتحاد الأفريقي 2014 (المعروف أيضاً باسم أورانج كأس الاتحاد الأفريقي 2014 لأسباب الرعاية) سوف تكون النسخة الحادية عشرة من كأس الاتحاد الأفريقي، مسابقة أفريقيا الثانوية لكرة القدم للأندية التي تنظم من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف). الفائز سيحصل على حق اللعب في كأس السوبر الأفريقي 2015.