شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 4:39 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

القسم العام

[ تعرٌف على ] مديرية حيفان # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | مديرية حيفان

الأنشطة الاقتصادية للسكان

يعتمد بعض السكان على عائدات الإنتاج الزراعي ونشاط الرعي وتربية الحيوان فيما يعمل بعض السكان في الوظائف الحكومية والخاصة حيث تمتلك هذه المديرية تقريباً أعلى مستوى تعليمي في اليمن ويوجد الكثير من البيوت التجارية في اليمن والتي يمتلكها أبناء هذه المديرية من أمثال هائل سعيد أنعم وإخوان ثابت حيث يؤثر هذا على اقتصاد المديرية. والحالة الاقتصادية للمديرية متوسطة. المقومات الاقتصادية للمديرية
الإنتاج الزراعي:
يتم زراعة الحبوب كالذرة الرفيعة البيضاء، والدخن، والذرة الشامية والخضروات كَالبطاط، والفجل، والفلفل الأخضر. والفواكة والحمضيات كَالمانجو، والفرسك، والرمان، والليمون، والموز. تربية الحيوانات:
يتم تربية الماعز، والإبل، والضأن، والأبقار، وتربية الدواجن للاستهلاك الذاتي.

التقسيم الإداري

تتكون من خمس عُزَل هُنَّ الأعروق، الأغابرة، الأعبوس، الأثاور، الأحكوم ويقع مركز المديرية في الأغابرة.

المواقع والمزارات الأثرية والتاريخية والسياحية

تنتشر المواقع الأثرية والتاريخية القديمة مثل المساجد الإسلامية القديمة، والسدود القديمة، وبقايا أساسات لمبانٍ قديمة.. كما تتواجد في المديرية بعض الحصون التاريخية.منها حصن ناصر في قرية الفرعين- ظبي و هو معرض للهدم بسبب اهمال الجهات المعنية و غيرة الكثير ..

شرح مبسط

مديرية حَيْفان إحدى مديريات محافظة تعز في اليمن. بلغ عدد سكانها 75288 نسمة عام 2004م.
يحدها من الشمال مديرية خدير ومن الجنوب والشرق محافظة لحج ومن الغرب مديرية الصلو، ومديرية المواسط، وجزء من مديرية الشمايتين.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] مديرية حيفان ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن