شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 3:30 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

القسم العام

[ تعرٌف على ] ريتشارد كيمب # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | ريتشارد كيمب

شهادة على حرب غزة

المقال الرئيسي: بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن النزاع في غزة
في شهادة لمجلس حقوق الإنسان، قال ريتشارد كيمب أن الجيش الإسرائيلي «فعل الكثير للحفاظ على حقوق المدنيين في مناطق القتال أكثر من أي جيش آخر في تاريخ الحروب.». وقال أنه يتفهم تكتيكات إسرائيل خلال حرب غزة، لكنه أضاف «أن مصداقيتها (إسرائيل) على المدى الطويل ربما تتوقف على مثول أي منتهكين لقوانين الحرب أمام العدالة.». وقال إن الضحايا المدنيين الفلسطينيين كانوا نتيجة لطريقة حماس في القتال، والتي تضمنت استخدام الدروع البشرية كسياسة، وأن حماس تعمدت التضحية بأرواح مدنييها. وقال الكولونيل أن الجيش الإسرائيلي اتخذ إجراءات خارقة للعادة لإخبار مدنيي غزة عن المناطق المستهدفة، وأنه ألغى عدد من العمليات المؤثرة احتمالًا بهدف منع وقوع إصابات مدنية، وقال أن الجيش الإسرائيلي أقدم على مخاطرات لا يمكن التفكير بها بتقديمه كميات ضخمة من المعونات الإنسانية إلى غزة أثناء القتال. واجهت تصريحاته بخصوص حرب غزة انتقادات من قبل منظمات يهودية بريطانية مؤيدة للفلسطينيين، ونظم عدد من هذه المنظمات اعتصامًا أمام مكاتب فرع بنك “هبوعيليم” الإسرائيلي بلندن احتجاجًا على مشاركة كيمب في إفطار تجاري لشباب مهنيين رعته الاتحاد الصهيوني العالمي وجمة داود الحمراء” في بريطانيا وحركة وصل الأجيال بإسرائيل.

شرح مبسط

العقيد ريتشارد كيمب (بالإنجليزية: Richard Kemp، ولد في 14 أبريل 1952) هو القائد السابق للقوات البريطانية في أفغانستان. خدم في الجيش البريطاني من سنة 1977 إلى سنة 2006، كان ضابط قياديًا في كتيبة مشاة، وعمل في لجنة الاستخبارات المشتركة وغرفة مكتب إحاطة مجلس الوزراء،[2] أكمل 14 مهمة عمليات حول العالم.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] ريتشارد كيمب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن