شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 2:56 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

مراحل نمو الجنين

[ مراحل نمو الجنين ] مراحل نمو الجنين في القرآن الكريم # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | مراحل نمو الجنين في القرآن الكريم

الإعجاز القرآني في نمو الجنين

من بين وجوه الإعجاز ما تحدثت عنه آيات القرآن الكريم قبل أكثر من أربعة عشر قرناً عن خلق الإنسان في بطن أمه ومراحل تطوره منذ أن يكون نطفةً إلى أن يخرج من بطن أمه وليداً كامل الأعضاء، سليم الحواس، في أحسن منظر وتقويم.

أدرك العلم الحديث مبكراً ما تحدث عنه القرآن الكريم في وصف مراحل نمو الجنين بشكلٍ دقيقٍ حير العلماء وذوي الألباب، بل إنّ ألفاظ القرآن الكريم في وصف تلك المراحل أذهلت العلماء بشكلٍ كبير مما أدى إلى إيمان الباحثين عن الحق منهم برسالة الإسلام.

الإعجاز العلمي

يشير مفهوم الإعجاز العلمي إلى الحقائق التي تحدث عنها القرآن الكريم، وأثبتها العلم الحديث بتجاربه وبحوثه واستدل عليها، ومعنى الإعجاز مشتق من العجز وهو الضعف وعدم القدرة، والمعجزة هي الأمر الخارق للعادة، المقرون بالتحدي، السالم من المعارضة، وقد اعتبر القرآن معجزة لأنّ الله تعالى قد تحدى به الإنس والجن على أن يأتوا بسورة من مثله.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مراحل نمو الجنين ] مراحل نمو الجنين في القرآن الكريم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن