شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 5:06 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

مراحل الحمل

[ مراحل الحمل ] 12 من أبرز أعراض الحمل قبل الدورة # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | 12 من أبرز أعراض الحمل قبل الدورة

أعراض الحمل في الأشهر الأولى

زيادة الوزن بشكل ملحوظ.زيادة حجم الثدي وثقل فيه.الشعور بحرقان في المعدة.بعض الإنتفاخات في القدمين.قد تظهر بعض الدوالي في الساقين.الرغبة الدائمة في التبول.الشعور بضيق في التنفس.

أعراض الحمل قبل الدورة

ظهور بقع دم بسيطة نتيجة تعلق البويضة المخصبة ببطانة الرحم.ظهور بعض الإفرازات الرحمية الملحوظة.بعض آلام الثدي، وثقل فيه خلال الأسابيع الأولى من الحمل.يصبح لون ما حول الحلمة داكن قليلاً عن الطبيعي.الشعور بكسل وخمول الجسم.الشعور بالغثيان في الصباح.كثرة التبول بسبب ضغط الجنين على المثانة.تشعر الحامل بآلام في الرأس.الميل لتناول أطعمة معينة، وعدم الرغبة في تناول أطعمة أخرى.شعور بآلام في أسفل الظهر.تقلب المزاج نتيجة التغيرات في الهرمونات.تشعر الحامل في بداية الحمل بحموضة.

إختبارات الحمل

الإختبار المنزلي
هو عبارة عن جهاز صغير نضع فيه نقاط من البول ليظهر لنا إن كان هناك حمل أم ولا، ولكن نتيجته ليست مؤكدة في حالة القيام به في وقت مبكر.يتم وضع نقاط البول في المكان المخصص لها والموضح على العبوة، والإنتظار لمدة 3 إلى 5 دقائق لرؤية النتيجة، ويتكون الجهاز من خطين، يظهر واحد منهما ليؤكد أن الجهاز يعمل، ويظهر الخط الثاني في حالة وجود حمل.
تحليل الدم
هو الأبرز والأكثر تأكيداً لوجود حمل أم لا، ويكون عن طريق إجراء تحليل ومن خلال نتيجته نعرف إذا كان حمل حتى في وقت مبكر من بعد موعد الدورة الشهرية.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مراحل الحمل ] 12 من أبرز أعراض الحمل قبل الدورة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن