شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 3:05 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

الفاكهة والخضراوات

[ الفاكهة والخضراوات ] 15 من أهم فوائد الدوم # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | 15 من أهم فوائد الدوم

ما هي فوائد الدوم وأهميته؟

يعتبر الدوم من أشهر العلاجات المستخدمة في علاج ضغط الدم حيث أن الدوم يقوم بمعادلة ضغط الدم بطريقة فعالة فلو كان الضغط مرتفع يقوم الدوم بخفض الضغط، ولو كان الضغط منخفض يقوم الدوم برفع الضغط ومعادلته.يعتبر الدوم من أحد أهم النبباتات التى تساهم في علاج التهابات المسالك البولية.يدخل الدوم في علاج حرقان المثانة.يعتبر الدوم من أحد النباتات المستخدمة في علاج التهابات البروستاتا.الدوم يساهم في الشفاء من تضخم البروستاتا.الدوم من أحد أهم النباتات في علاج أمراض القلب وتصلب الشرايين.يعمل الدوم على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يساهم في تجنب جلطات المخ والقلب وتصلب الشرايين.يعتبر الدوم من المقويات الجنسية للرجال.يعتبر الدوم من أحد النباتات التى تستخدم في زيادة الخصوبة عند النساء.يدخل الدوم في علاج الكثير من الأمراض منها البواسير.يدخل الدوم في علاج الكثير من الأمراض منها الالتهابات الجلدية.يدخل الدوم في علاج التقرحات في الفم.يدخل الدوم في علاج الكثير من الأمراض منها التقرحات في اللثة.يعتبر الدوم ونبات الدوم من العلاجات الناجحة في علاج صلع الرأس ومشاكل الشعر عموما.
عند الإصابة بضربة الشمس يتم إعطاء المريض جرعات من الماء لتعويض الجفاف الذي حدث له نتيجة التعرض للشمس لفترة طويلة وينقل إلى مكان ظليل وبعيد عن أشعة الشمس ويتم إعطاء مشروب الدوم المكون من الدوم المطحون مع الماء والسكر، أو يأكل من أصيب بضربة الشمس حبة من ثمرة نبات الدوم.

نبات الدوم

يعتبر الدوم من أقدم النباتات الموجودة في مصر القديمة منذ أيام الفراعنة وهو من ضمن فصيلة النخيل. تعتبر ثمار الدوم من الثمار الصلبة وتحتوي على بذرة كبيرة داخلها ، كما أن قشرة الدوم صلبة جداً وهي شبيهة إلى حد ما مع قشرة الجوز في قساوتها.
يميل الدوم إلى اللون البني الفاتح ويمكن أكله أو طحنه وعمل من مطحون الدوم بهارات أو يتم شربه كعصير مرطب ساقع وهو أشهر استخداماته.
تجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام قشر الدوم في عمل العصير الذي يشربه غالب الناس خصوصا في رمضان، كما أنه يدخل ضمن الوصفات العلاجية الشعبية في علاج الكثير من الأمراض وأشهرها مرض الضغط.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ الفاكهة والخضراوات ] 15 من أهم فوائد الدوم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن