شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 3:49 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

القسم العام

[ تعرٌف على ] أبجدية سويدية # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | أبجدية سويدية

الوصف

منذ عدة عقود والأبجدية السويدية تعتمد على نمط الـ29 حرفاً، وهي حروف الأبجدية اللاتينية الحديثة الـ26، مضافة إليها حروف Å” و”Ä” و”Ö”. لكن معَ ذلك فإن استخدام بعض الحروف فيها – وبالأخص حرفي “Q” و”W” – نادرٌ جداً، وأحياناً يُمكن أن يُدمجا معاً في حرف “V”. وحتى التغييرات التي أدخلت على الأبجدية السويدية في عام 1906 فإن هذين الحرفين كانا لا يَزالان شائعين، وكانا مُستخدمين في العديد من أسماء العائلات السويدية.

في الوَقت الحاضر حروف الأبجدية السويدية الكبيرة بترتيبها الأبجدي هي: A، B، C، D، E، F، G، H، I، J، K، L، M، N، O، P، Q، R، S، T، U، V، W، X، Y، Z، Å، Ä، Ö. أما حروفها الصغيرة فهي بترتيبها الأبجدي أيضاً: a، b، c، d، e، f، g، h، i، j، k، l، m، n، o، p، q، r، s، t، u، v، w، x، y، z، å، ä، ö. لاحظ أن الحروف الثلاثة المضافة إلى الأبجدية اللاتينية تأتي بعدَ “z”، وهكذا فإنها تأتي في نهاية معجم سويدي نموذجيّ.

الحروف الكبيرة

A
B
C
D
E
F
G
H
I
J
K
L
M
N
O
P
Q
R
S
T
U
V
W
Y
Z
Å
Ä
Ö

الحروف الصغيرة

a
b
c
d
e
f
g
h
i
j
k
l
m
n
o
p
q
r
s
t
u
v
w
x
y
z
å
ä
ö

وقبل صُدور الطبعة الثالثة عشرة من معجم الأكاديمية السويدية في عام 2006 كان حرفا “V” و”W” مجموعين معاً في حرف واحد.

شرح مبسط

الأبجدية السويدية هي الأبجدية التي تُكتَب بها اللغة السويدية الحديثة، والتي تتألف من 29 حرفاً، منها 26 حرفاً من الأبجدية اللاتينية بالإضافة إلى حروف Å” و”Ä” و”Ö” الثلاثة، التي تتبع الحرف “Z” في الترتيب الأبجديّ. لكن معَ ذلك فيُمكن استخداف أحرف أو شكلات إضافية عند التعامل مع ألفاظ دخيلة على اللغة السويدية، وبشكل خاص يَظهر حرف “U” المنقّط (“Ü”) كثيراً في الأسماء اللغة الألمانية عندما تُكتَب في اللغة السويدية، لكن مع ذلك فإن هذا الحرف ليس جزءاً من الأبجدية السويدية. كما يُعدُّ حرفا “à” و”é” أشكالاً من حرفي “a” و”e”.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] أبجدية سويدية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن