شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 3:54 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

القسم العام

[ تعرٌف على ] المدينة الإسبانية # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | المدينة الإسبانية

قراءة متعمقة

الموقع الرسمي
واردل، فرانك ويلسون. «المدينة الإسبانية في وايتلي باي 1967» ، يوتيوب . بوابة المملكة المتحدة
المدينة الإسبانية في المشاريع الشقيقة: صور وملفات صوتية من كومنز.

في الثقافة الشعبية

يشير داير سترايتسداير سترايتس إلى المدينة الإسبانية في أغنيتهم «نفق الحب» عام 1980، والتي أصبحت الأغنية الرئيسية غير الرسمية للمعارض، والتي يتم تشغيلها كل صباح عند افتتاحها. البلدة المذكورة في الأغنية، كولركوست، هي محطة على خط القطار (الآن جزء من مترو تاين ووير) على طول الساحل من خليج وايتلي. تشير الأغنية إلى معارض دائمة أخرى: حديقة ستييبليتسش في كوني آيلاند، نيويورك، افتتح من 1897 إلى 1964 ؛ متنزه Palisades الترفيهي في مقاطعة بيرغن ، نيو جيرسي، وافتتح من عام 1898 إلى عام 1971 ؛ وروكواي بلاي لاند في شاطئ روكواي في كوينز، نيويورك، مفتوح من 1902 إلى 1982. تشمل المراجع الأخرى للثقافة الشعبية المدينة الإسبانية (2002)، وهي رواية لسارة ماي، تدور أحداثها في بلدة سيتون شمال شرق البلاد الخيالية، موطن مدينة ملاهي تسمى المدينة الإسبانية. كما ظهرت المدينة الإسبانية في الفيديو المصاحب لأغنية تينا كوزينز «براي» (1998).
ظهرت المدينة الإسبانية عدة مرات في حلقة «محمية» (الموسم 4، الحلقة 2، 2014) من المسلسل التلفزيوني البريطاني «فيرا». على وجه الخصوص، تذكر فيرا المدينة الإسبانية لجو فيما يتعلق بذكرى طفولتها في نهاية هذه الحلقة. منظر من القبة ، سبتمبر 2011
سبتمبر 2010
سبتمبر 2010
بطاقة بريدية ، 1910 بطاقة بريدية ، 1910
بطاقة بريدية ، 1910 بطاقة بريدية ، 1910
بانوراما المدينة الإسبانية 2019 ، وايتلي باي ، المملكة المتحدة.

حدائق وايتلي باي بليجر

متعة حدائق المرح ، الستينيات أو السبعينيات
في عام 1909 تم إنشاء شركة وايتلي بليجر جاردنز المحدودة وتأسيس أرض معارض كبيرة. كان المهرجان شائعًا للغاية، حيث تم ركوب الخيل والترفيه، بما في ذلك الأفعوانية «المفتاح» – التي كانت في فلامينغولاند في يوركشاير من عام 1983 إلى 2011، ثم في حديقة لونا في فرنسا – قطار الأشباح وفالس الفالس، المنزل الذي بناه جاك، جوي ويل، والدوامة الاجتماعية، والطيران الجوي العظيم، وفرجينيا ريل، وقاعة الضحك، وبيت المرح. رحلة اسمها يا أولدي ميل، تميزت بالقوارب العائمة التي سارت عبر نفق بمناظر طبيعية مثل وادي سويسري وغابة هندية وقلعة خرافية. يمكن العثور على خط سكة حديد على شكل 8 في أرض المعارض من عام 1909 إلى عام 1974. انضمت رحلة جديدة إلى المعرض، تسمى عجلة متعة قوس قزح في يونيو من عام 1914. حيث تم استيرادها من الولايات المتحدة والتي وصلت سرعتها القصوى إلى حوالي 40 ميلاً في الساعة. قبة المدينة الإسبانية كانت تضم ممرًا ترفيهيًا ولاحقًا ساحة ليزر كويست وليزر تاغ.
سقطت حدائق بليجر في حالة سيئة بحلول منتصف التسعينيات، وتم إغلاقها في عام 1999. وتم الإعلان عن هدم أرض المعارض في ديسمبر 1999.
Tunnel of Love
And now I’m searching through
these carousels and carnival arcades
Searching everywhere
from Steeplechase to Palisades
And any shooting gallery
where promises are made
To Rockaway, Rockaway
Rockaway, Rockaway
From Cullercoats and Whitley Bay
Out to Rockaway.
And girl it looks so pretty to me
Like it always did
Like the Spanish City to me
When we were kids. — داير سترايتس, 1980

تجديد

فازت شركة الهندسة المعمارية إي دي بي في يونيو 2011 بعمولة لتجديد المدينة الإسبانية بخطة تضمنت 50 سريرًا وفندقًا من فئة الأربع نجوم و 20 شقة ومطعمًا يعود إلى خمسينيات القرن الماضي وحديقة ترفيهية. تم الإعلان عن موعد الإنجاز 2014، لكن العمل توقف في 2013 بسبب نقص الأموال. في نوفمبر 2013 تلقى المشروع منحة قدرها 3.7 مليون جنيه إسترليني من صندوق يانصيب التراث. أعيد افتتاح المبنى في يوليو 2018.

هندسة معمارية

مع 180قدم بطول الجبهة وعمق 275قدم المدينة الإسبانية تواجه البحر. ترتفع القبة إلى 75قدم فوق الأساس ويبلغ قطرها 50قدم، المدعوم على أعمدة خرسانية بارتفاع 46 قدمًا المصنوعة من قشرة خرسانية مسلحة بسمك خمس بوصات ومدعومة بـ 12 (10فيx18في) الضلوع الداخلية. روبرت بيرنز ديك، تشارلز تي مارشال، وجيمس كاكيت من كاكيت وبيرنز ديك من المهندسين المعماريين. كان جي كولسون مستشارًا للتصميم وإل جي موتشيل مستشارًا هيكليًا. أما المقاولون هم ديفيدسون وميلر.

التاريخ

إحدى مجسمتين نحاسيتين بالمبنى
أنشأ تشارلز إلدرتون من مسرح هيبورن الملكي في الأصل ممر تسلية وقاعة رقص في الموقع. استقبل حفل توريادورس الموسيقي الخاص به الزوار بمسرح في الهواء الطلق في وايتلي بارك كل صيف منذ عام 1907، مع المظلات المزينة على الطراز الإسباني. لتوفير عنصر دائم، أسس شركة وايلتي المحدودة للترفيه. أقيمت القبة عام 1910. تم افتتاح المبنى رسميًا من قبل روبرت ماسون، رئيس المجلس المحلي، مساء يوم السبت، 7 مايو 1910، باسم امدينة الإسبانية والحديقة الترفيهية لوالتي باي. تم نقل جاك الاتحاد في نصف الصاري لأن الملك إدوارد السابع توفي في اليوم السابق. كانت هناك متاجر ومقاهي بالداخل، وحديقة على السطح، ومسرح الإمبراطورة، يتسع لـ 1400 مقعدًا على الأرض و 400 مقعدًا في الشرفة. في عام 1920 تمت إضافة قاعة قاعة الإمبراطورة، وقاعة روتوندا في عام 1921. في عام 1979 تم تحويل روتوندا إلى غرف ستارلايت للترفيه الحي. خلال إضراب القائمين على الرعاية في الثمانينيات تم استخدام القبة كفصل دراسي لتلاميذ مدرسة وايتلي باي الثانوية، وأصبحت فيما بعد مكانًا للموسيقى الحية، حيث استضافت العديد من الفرق الموسيقية، بما في ذلك آش في عام 2001. ملف خارجي
تحدث مؤلف الأغاني داير سترايتس مارك نوفلر والموسيقي ستينغ عن ذكرياتهما عن المدينة الإسبانية. نوبفلر، الذي ولد في غلاسكو لكنه نشأ في بليث، نورثمبرلاند، على بعد أميال قليلة من المدينة الإسبانية، قال إنه كان أول مكان يسمع فيه موسيقى الروك أند رول بصوت عالٍ. ولد ستينغ بالقرب من نيوكاسل، وأمضى فترات بعد الظهر والأمسيات في المدينة الإسبانية حيث كان من المفترض أن يدرس من أجل مستويات إي. أصبح الفنان كريس كروسفي يوم الأحد، 27 يوليو 2014 الذي يتخذ من نيوكاسل مقراً له آخر شخص يؤدي في قبة المدينة الإسبانية الأصلية، قبل دخول المطورين المبنى في 28 يوليو 2014. قام الصليب بأداء الأعمال المثيرة السحرية بدعم من دكتور ديابلو. كان هناك عرض نار في الخارج على الساحة قدمه الفنان المحلي تشارلي بيرنز.

شرح مبسط

تعديل – تعديل مصدري – تعديل ويكي بيانات

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] المدينة الإسبانية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن