شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 4:53 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

إنترنت

[ إنترنت ] التورنت.. كيف يعمل؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟ # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | التورنت.. كيف يعمل؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟

خطوات إلغاء الإعلانات على التورنت

أفتح برنامج BitTorrent أو µTorrent.أضغط على الخيارات “Options”، ستظهر لك قائمة اختر منها: خصائص “Preference”.ستظهر لك نافذة، اختر “متقدمة” أو “Advanced”.بجانب كلمة “Filter” يوجد مربع فارغ لكتابة نص به، أدخل به كلمة “Offer”.سيظهر لك العديد من النتائج، اختر منهم “left_rail_offer_enabled”، واجعل قيمتها Value: “False”.كذلك اختر “sponsored_torrent_offer_enabled” واجعل قيمتها False أيضاً.الآن قُم بالنقر على زر “Ok” للتأكيد .ثم أغلق برنامجTorrent، عن طريق الضغط على “File”، ثم اختر “Exit” أو خروج.أعد فتح البرنامجTorrent، الآن يمكنك التحميل بدون ظهور الإعلانات.

عيوب نظام التورنت

تستخدم بعض شركات وبرامج القرصنة، هذا النظام في سرقة المواد الرقمية التي لها حقوق نشر، فيعود ذلك بالضرر على أصحاب حقوق النشر، كما يصعب على تعقبهم ومحسبتهم فيما بعد.خاصية Leeches، التي تسمح للمستخدم بتحميل الملف، وإيقاف أو منع تحميله من قِبل الآخرين، وبالتالي التأثير على المستخدمين الآخرين أثناء التحميل بتقليل السرعة أو منعهم من التحميل نهائياً لذلك الملف.قد يتعرض من يستخدام التورنت إلى المسألة القانونية أو الغرامة المالية في بعض الدول (التي قامت بحجبه) مثل، بعض الدول الأوروبية، بسبب التعدي على حقوق الملكية والنشر.

مزايا التورنت.. بروتوكول مشاركة الملفات على الإنترنت

إمكانية تبادل الملفات دول وسيط آخر غير برنامج الاستضافة.يوفر النظام إمكانية التحميل والرفع الملفات في نفس الوقت.عدم الحاجة لسيرفرات (Server) (خوادم التحميل) خاصة بالتحميل، فالمستخدمين أصبحوا هو المصدر لبعض البعض.يتيح تقسيم الملف إلى عدة أجزاء، مما يسهل استكمال التحميل في أي وقت.تحميل أكبر قدر من الملفات بشكل سريع وفي نفس الوقت.في حالة انقطاع الاتصال بالإنترنت، يُمكنك استكمال تحميل الملف في أي وقت من حيث انتهى، دون الحاجة لبدأ التحميل من جديد.لا يحتاج إلى عملية التحقق أنك لست آلي “Captcha” حتى يسمح لك بالتحميل.

ما هو التورنت(Torrent)؟

التورنت Torrent أو “بت تورنت” BitTorrentهو نظام أو تقنية للتحميل الإلكتروني المباشر، عن طريق تقسيم الملفات Files على عدد كبير من المستخدمين بغرض التحميل، عبر خاصية (Peer-to-peer) أو ما يُعرف بالنظير للنظير، بحيث يصبح تبادل الملفات بين المستخدمين، دون وجود وسيط بينهم فتعتمد على الُمشاركة الجماعية للملفات فقط عبر برنامج الاستضافة (Tracker) الذي يقوم باستضافة ملفات التورنت لإدارتها ومتابعتها وتنسيق الاتصال بين مُستخدمي التقنية، والتراكر (Tracker) المُتقفي أو برنامج الاستضافة هو الذي يُتابع المستخدم (Peer) الذي يقوم بتحميل الملف (أي يملك جزء من الملف وليس كله)، ويحوله إلى (Seeder) بحيث يُصبح الملف مرفوع بشكل كامل، وكلما عان عدد تحميل الملف أكبر أي عدد المستخدمين (Peers) أكبر، كلما زاد عدد الSeeders، مما يزيد من سرعة الملف أثناء التحميل وإمكانية توفره لباقي المُستخدمين تكون أعلى.

كيف يعمل التورنت (كيف استخدم التورنت)؟

أولاً، قم بتحميل برنامج يدعم هذا النظام من التحميل على الهاتف الرقمي أو على الحاسوب، مثل: اليو تورنت µTorrent وBitTorrent البت تورنت، حتى يسمح لك بتحميل ملفات التورنت.بعد تحميل البرنامج، أبحث في المواقع الموثوقة، عن ملف التورنت الذي تبحث عنه.وعند العثور على الملف، أضغط على زر التحميل “Download Torrent”، وسيبدأ التحميل مباشرة بعدها.إذا واجهتك أي مشاكل أثناء التحميل، توجه إلى “Get Magnet File” للتحميل المباشر من الموقع إلى البرنامج.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ إنترنت ] التورنت.. كيف يعمل؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن