شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 4:43 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

مواقع التواصل الإجتماعي

[ مواقع التواصل الإجتماعي ] أهمية شبكات التواصل الاجتماعي وتطوراته وأصنافه # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | أهمية شبكات التواصل الاجتماعي وتطوراته وأصنافه

ابرز مواقع التواصل الاجتماعي

فايسبوك
فايسبوك هو من أكثر المواقع انتشارا حيث له ميزة بالتحادث والتواصل مع الأصدقاء ومراسلتهم ونشر الصور وتلقي التعليقات حول مختلف المنشورات التي يتم تداولها عبر الموقع. ان مخترع الفايسبوك هو الأميركي مارك زوكريبرغ الذي ابتكر الفكرة أولا في جامعة هارفرد ثم سرعان ما انتقل الى العالم ككل والناس كلها.
يعتبر الفايسبوك موقعا قويا من حيث التواصل والتفاعل ما بين الناس والاصدقاء حيث يمكن نشر مختلف المنشورات والصور والفيديوهات بحجم كبير وتداول ذلك في أنحاء العالم ككل.
اليوتيوب
اليوتيوب من من أكثرالمواقع تداولا لاسيما فيما يتعلق بأمور السينما والأفلام والمسلسلات والفيديوهات الأكثر انتشارا حيث ان محرك البحث الأقوى عالميا هو طبعا بعد موقع غوغل وهو من أكثر المواقع يرتاده الناس ويزورن الموقع بنسبة مرتفعة جدا حيث يبقى الموقع نشطا وفعالا بفضل كثافة المقبلين عليه حيث يتمتعون بمشاهدة ما يشاؤون وذلك دون أي كلفة أو أي دافع للتسجيل ودون أي كلفة مادية.

تويتر
ان تويتر هو موقع متنوع يتناول تغريدات يتم قرائتها والتعليق عليها من قبل مستخدمي هذا التطبيق، وأغلب السياسيون والمشاهير يستخدمون تويتر لنشر معلوماتهم وأخبارهم وكتاباتهم المختلفة حيث أن هذه الوسيلة تساعد المعجبين على متابعة أخبار مشاهيرهم ومعرفة نشاطاتهم المختلفة وأخبارهم الخاصة والعائلية ورؤية أحدث صورهم الهامة. وقد تميز تويتر باطلاق هاشتاغ حيث بات شعارا مميزا يستخدمه الكل للتعبير او التضامن.
مقالات مشابهة
60 إسم معبر من أسماء الفيسبوك60 إسم معبر من أسماء الفيسبوك
طريقة حذف حسابك من الفيسبوك نهائياً في 4 خطواتطريقة حذف حسابك من الفيسبوك نهائياً في 4 خطوات
6 خطوات لإلغاء حساب تويتر نهائيا6 خطوات لإلغاء حساب تويتر نهائيا
4 خطوات أساسية لإخفاء الأصدقاء على فيس بوك4 خطوات أساسية لإخفاء الأصدقاء على فيس بوك
واتساب
واتساب تطبيق التراسل الهام والسريع حول العالم والذي يتداوله معظم الناس حول مختلف أنحاء العالم، حيث تمكن فيسبوك من الحصول على صفقة العصر بامتلاكه هذا التطبيق وادارته والاستحواذ على خدمة الواتساب وعاد بأرباح هائلة جنتها فايسبوك بسبب هذا التطبيق الذي يتداوله الناس في العالم من اتصال هاتفي واتصال فيديو بالاضافة الى الرسائل الصوتية والكتابية ونشرالحالة وغيرها من الخاصيات المميزة.
لينكدإن (LinkedIn)
لينكدان من أشهر المواقع فهو تطبيق خاص للمحترفين وأصحاب المهن والاختصاصات حيث يشكل لنكدان موقعا لمعرفة الخبرات المتوفرة من خلال نشرها على الموقع وبالتالي يشكل استخداما بارزا ومساعدا للوظائف الشاغرة واختيار الموظف المناسب لها.
غوغل بلاس
غوغل بلااس تطبيق خاص بغوغل ويتيح الفرص للمستخدمين بانشاء صفحة خاصة فيها صورة المستخدم، ونشر السيرة الذاتية كما يسمح غوغل بلاس بتبادل المعلومات والصور مع مختلف الأصدقاء.
انستاغرام
انستاغرام هو موقع يتم تبادل الصور والفيديوهات المختلفة من خلال تنزيل التطبيق على الهاتف وفيه ينشر مختلف المعلومات والصور التي يحب المستخدم تداولها مع الأخرين كما انه مميز بربطه بالفيسبوك وتويتر حيث يساعد في نشر نفس المعلومات او الصور على كل تلك المواقع في آن معا.

التواصل الاجتماعي

التواصل الإجتماعي عبر الهاتف أصبح في هذه الأيام أكثر من أي نوع آخر من التواصل حيث أن أغلب الناس تفضل مواقع التواصل الإجتماعي بمختلف تطبيقاته وتعددها في هذه الأيام، فكل الهواتف المحمولة باتت اليوم تتوافر فيها أي نوع من مواقع التواصل، وبات الهاتف يشغل صاحبه أكثر من أي شيء آخر لاسيما اذا كان جالسا مع العائلة أو الأصدقاء او أي جو آخر يوحي بالتواصل الاجتماعي، حيث يفضل التواصل عبر الهاتف أكثر من التواصل مع الحاضرين وهذا يعتبر من أسوأ العادات التي تم اكتسابها بسبب هذه التطبيقات.لا ننفي ان هناك الكثير من الحسنات التي أبرزتها مواقع التواصل حيث أنها ليست فقط للتسلية ولملء الفراغ بل أصبحت محطة لكثير من الأعمال حيث أهمية نشر وفتح مواقع لمختلف الأنشطة التجارية والصناعية والطبية والخدماتية وغيرها من كل ما قد يخطر بالبال، وتمكنت هذه المواقع من تغيير نمط العيش وحتى التسوق وغيرت عادات الكثيرين حيث بات التسوق عبر مواقع التواصل أكثر سهولة بغض النظر عن نجاحه في مجالات وفي مجالات أخرى لا، ولكن لا يمكننا نكران أن لمواقع التواصل الاجتماعي أهمية في النشر وسحب المعلومات والاستفادة مما ينشر ويتداول.

مقالات مشابهة

60 إسم معبر من أسماء الفيسبوك60 إسم معبر من أسماء الفيسبوك
طريقة حذف حسابك من الفيسبوك نهائياً في 4 خطواتطريقة حذف حسابك من الفيسبوك نهائياً في 4 خطوات
6 خطوات لإلغاء حساب تويتر نهائيا6 خطوات لإلغاء حساب تويتر نهائيا
4 خطوات أساسية لإخفاء الأصدقاء على فيس بوك4 خطوات أساسية لإخفاء الأصدقاء على فيس بوك

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مواقع التواصل الإجتماعي ] أهمية شبكات التواصل الاجتماعي وتطوراته وأصنافه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن