شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 4:46 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

القسم العام

[ تعرٌف على ] الوضعية ت # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | الوضعية ت

باعتبارها ميم إنترنت

بدءًا من عام 2016 وسطوعاً في عام 2017، أصبحت «الوضعية-تِ» خصيصاً ميم إنترنت منتشراً على نطاق واسع نظراً لمظهرها الغريب وغير المتسلسل، لا سيما في مواطن الخلل(ثغرة أو خطأ برمجىّ) في ألعاب الفيديو حيث قد تكون هناك رسوم متحركة. في فيديو تجريبي للعبة “NBA Elite 11” كان العرض التوضيحي مليئًا ببعض الثغرات، لا سيما إحداها تظهر عن غير قصد وضع «الوضعية-تِ» بدلاً من الرسوم المتحركة لنموذج اللاعب «أندرو بينوم». اكتسبت الثغرة في وقت لاحق شهرة باعتباره «ثغرة يسوع بينوم». ألغى الناشر إلكترونيك آرتس اللعبة في النهاية حيث وجدوها غير مرضية. حادثة مماثلة حدثت مع «سايبر بانك 2077».

الاستخدام

بشكل أساسيّ تُعتَبَر «الوضعية-تِ» الوضعية الافتراضية في برامج الرسوم المتحركة، حيث تُبنى عليها إعدادات قبل إنشاء الرسوم المتحركة. بعيداً عن الوضعية الافتراضية في برامج الرسوم المتحركة، فإنه عادةً ما يتم استخدام «الوضعية-تِ» كعناصر نائبة للرسوم المتحركة التي لم تكتمل بعد، لا سيما في ألعاب الفيديو المتحركة ثلاثية الأبعاد. في بعض برامج التقاط الحركة يجب أنّْ يكون الممثل ببدلة التقاط الحركة على «الوضعية-تِ» قبل بدء التقاط الحركة. هناك أوضاع أخرى مستخدمة ولكن هذا هو الأكثر شيوعًا.

شرح مبسط

اَلْوَضْعِيَّةُ-تِ أو «اَلْهَيْئَةُ-تِ» أو «اَلْوَضْعُ-تِ» (بالإنجليزية: T-pose) تُعرف في الرسوم المتحركة الحاسوبية أيضًا باسم وضعية الربط (bind pose)[1] أو الوضعية المرجعية، وهى الوضعية الافتراضية للهيكل العظمي للنموذج ثلاثي الأبعاد قبل أن يتم تحريكه.[2]

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] الوضعية ت ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن