شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 3:50 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

دليل خدمات الامارات

[ مدارس الامارات ] مدرسة توام النموذجية الخاصة … العین # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | أرقام هواتف و عنوان مدرسة توام النموذجية الخاصة

رسوم مدرسة توام النموذجية الخاصة

فيما يلي رسوم مدرسة توام النموذجية الخاصة (بالدرهم الإماراتي) المعتمدة من قبل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي لكل مرحلة تعليمية:

أبرز النقاط

الموقع: فلج هزاع
الرسوم: 3,627 درهم إماراتي – 12,830 درهم إماراتي
المنهج الدراسي: المنهج الوزاري
نوع التعليم: مختلط
تقييم دائرة التعليم والمعرفة: مقبول
المراحل الدراسية: الروضة 1 – الصف 12

مميزات مدرسة توام النموذجية الخاصة

يسعى القائمون على مدرسة توام النموذجية الخاصة الى توفير تعليم يتسم بالجودة والتميز، من خلال انتهاج نظام تعليمي متوازن يتماشى مع المعايير الدولية ويعزز من الهوية والثقافة الوطنية، كما يغرس روح المواطنة والانتماء للوطن في الطلاب جيلاً بعد جيل.
يهدف البرنامج التعليمي في المدرسة الى ترسيخ حب التعلم ومهارات التفكير الناقد وحل المشكلات والتعاون والقيادة بين الطلاب، لمساعدتهم على النجاح في مسيرتهم التعليمية وحياتهم العملية بعد التخرج.
كما تعمل إدارة المدرسة بالتعاون مع الهيئة التدريسية والاشرافية بشكل دؤوب على تحقيق الأهداف الأساسية للمدرسة المتمثلة في كل مما يلي:
الالتزام بالجودة والتطوير المستمر
توفير رعاية شاملة للطلبة على اختلاف مستوياتهم
الالتزام بالقوانين واللوائح الصادرة عن وزارة التربية ودائرة التعليم والمعرفة
تطبيق إطار الكفاءات الطلابية
تعزيز قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن
وتحقيقاً لهذه الأهداف، عملت المدرسة منذ تأسيسها في عام 2002 على تنفيذ برنامج تدريبي لكافة المعلمين يتماشى مع متطلبات لجان الرقابة والتفتيش في دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي، ويتوافق مع المستجدات في الميدان التربوي، حيث يهدف هذا البرنامج الى إثراء خبرات المعلمين باستراتيجيات تدريس جديدة ومتعددة تساعد في جعل الطالب محور العملية التعليمية، وتعمل على خلق بيئة تعليمية عصرية ومرغوبة لدى الطلبة.
كما حرصت المدرسة أيضاً على تنفيذ برنامج إطار الكفاءات الطلابية للصفوف من الأول الى السادس، حيث يرتكز هذا البرنامج على منظومة متكاملة من الأنشطة والمهارات الاجتماعية ومهارات التعلم والابتكار، مما يسهم في تخريج طلبة منتمين لمجتمعاتهم ومبدعين في حياتهم الأكاديمية والعملية.

عنوان موقع مدرسة توام النموذجية الخاصة

تقع مدرسة توام النموذجية الخاصة مقابل مركز شرطة فلج هزاع وضمن منطقة المدارس في مدينة العين، حيث يمكن الوصول الى المدرسة بسهولة من المناطق المجاورة عبر شارع سعيد بن شخبوط وشارع خالد بن سلطان وشارع الجبر.

التقويم الاكاديمي لمدرسة توام النموذجية الخاصة

تعتمد مدرسة توام النموذجية الخاصة التقويم الأكاديمي الصادر وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تنقسم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول كما هو موضح في النقاط التالية:
يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر
يستأنف الطلاب دوامهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول من شهر يناير، وينتهي هذا الفصل في الأسبوع الأخير من شهر مارس
يبدأ الفصل الدراسي الثالث في الأسبوع الثالث من شهر أبريل، وينتهي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو
يوضّح الجدول أدناه التقويم الأكاديمي المُعتمد من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2022/2023:
الى جانب ذلك، تلتزم المدرسة بكافة العطل الرسمية التي يتم إقرارها من قبل الحكومة في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية، ويتم إبلاغ أولياء الأمور بشأن هذه العطل في وقت سابق.

التسجيل في مدرسة توام النموذجية الخاصة

تنصح المدرسة أولياء الأمور الراغبين بتسجيل أبنائهم في المدرسة بالحضور الى حرم المدرسة الكائن في منطقة فلج هزاع لإلقاء نظرة عن كثب على المرافق والبرامج الدراسية والتعرف على أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وتقديم طلب الالتحاق لدى إدارة المدرسة.
بعد ذلك، تطلب المدرسة من الطلاب المرشحين للقبول حضور مقابلة شخصية يتم خلالها تقييم مدى قدرة الطالب على مسايرة زملائه في الصف وفهم المساقات الدراسية المطروحة، وتقبل المدرسة جميع الطلاب الذين يجتازون المقابلة الشخصية بنجاح مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيقهم للمتطلبات العمرية المعتمدة من دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي، وبما لا يتعارض مع السعة المقررة في كل صف دراسي.
في حال كان الطالب المتقدم للقبول في المدرسة من ذوي الهمم، يدرس موظفو القبول في المدرسة امكانية توفير الدعم والرعاية المناسبة له، وفي حال تحقق ذلك، تقوم المدرسة بقبول الطالب مع مراعاة النسبة المسموح بها للطلاب من ذوي الهمم، حيث ينبغي ألا تتجاوز 2% من إجمالي عدد الطلاب، كما لا تمانع المدرسة أيضاً قبول الطلاب الذين يعانون من حالات صحية مزمنة، مثل السكري، والربو، وامراض القلب، والسمنة.
تتبع المدرسة سياسة العدل والمساواة في قبول الطلاب على اختلاف اعراقهم وأديانهم وخلفياتهم الثقافية، غير أنها تمنح أولوية القبول للطلبة الملتحقين في المدرسة في السنوات السابقة وأشقائهم، بالإضافة الى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
يتعين على أولياء الأمور ارفاق المستندات التالية مع استمارة التسجيل:
بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطالب
بطاقة أو سجل التطعيم الخاص بالطالب
السجلات الدراسية للسنوات السابقة (في حال انتقال الطالب من مدرسة أخرى داخل الدولة أو خارجها)
الوثائق الخاصة بالخطط الفردية أو التقييمات أو أي وثائق تثبت الموهبة أو التفوّق (إن وجدت)

تقييم مدرسة توام النموذجية الخاصة من دائرة التعليم والمعرفة

تعمل دائرة التعليم والمعرفة في ابوظبي من خلال برنامج “ارتقاء” على اجراء زيارات تفتيشية دورية للمدارس الواقعة في ابوظبي بهدف التأكد من استيفائها للمتطلبات التي وضعتها الدائرة، وبناءً على نتائج الزيارة، يتم منح تقييم للمدرسة وفق مقياس من 6 درجات يتراوح بين “متميز” و “ضعيف جداً”.
حازت مدرسة توام النموذجية الخاصة على تقييم “مقبول” وفقاً لنتائج آخر زيارة ميدانية قامت بها الدائرة للمدرسة، والتي جرت خلال العام الدراسي “2019- 2020″، مما يعني أن المدرسة تلبي الحد الأدنى من المتطلبات والتوقعات المتنظرة من المدارس العاملة في دولة الإمارات.
سلط تقرير الدائرة الضوء على أبرز جوانب القوة التي تتحلى بها المدرسة، وهي:
تحسّن إنجازات الطلبة في مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية في جميع المراحل الدراسية
تطور مستوى طلاب المرحلة الثانوية في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات
السلوك المنضبط للطلبة وموقفهم الإيجابي تجاه عملية التعلم
احترام الطلبة وتقديرهم لثقافة دولة الامارات والقيم الإسلامية
العلاقات الإيجابية التي تربط الطلاب ببعضهم البعض وبمعلميهم
في حين تطرق تقرير الدائرة الى بعض الجوانب التي تحتاج الى تحسين، وهي:
ضرورة تحسين مستوى إنجازات الطلبة في مساقات التربية الإسلامية والعلوم في جميع المراحل الدراسية، وفي اللغة الإنجليزية والرياضيات في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة من خلال:
تطوير مهارات التلاوة والفهم العميق للقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
تعزيز مهارات المحادثة والكتابة لدى الطلاب، وتطبيقهم الدقيق لقواعد اللغة
تحسين مهارات الحساب الذهني ومهارات حل المسائل الحسابية بشكل مستقل
تنمية مهارات الطلبة في إجراء البحوث والتجارب العلمية بشكل مستقل
أشار التقرير أيضاً الى ضرورة تحسين جودة عمليات التدريس والتقييم في المدرسة من خلال:
التأكد من امتلاك المعلمين لفهمٍ واضحٍ لاحتياجات التعلم لدى جميع الطلبة
الاستفادة بشكل أفضل من معلومات التقييم بطريقة تسرّع من وتيرة تقدم الطلبة
تحسين الأساليب والاستراتيجيات التي يستخدمها المعلمون في الحصص الدراسية لتوفير مجال كافٍ للطلبة للتعلم بشكل مستقل
تطوير مهارات طرح الأسئلة لدى المعلمين حتى يتسنى للطلبة التفكير ذاتياً بشكل أكبر
كما نوّه التقرير الى الحاجة الى تحسين جودة المنهاج التعليمي من خلال:
تخطيط الحصص الدراسية والأنشطة اللاصفية لتعزيز مهارات التعلم والابتكار وريادة الأعمال لدى الطلبة
توفير المزيد من الفرص التي تتيح للطلبة إدارة الأنشطة الثقافية والاجتماعية
زيادة الفرص التي تتيح للطلبة إنشاء الروابط بين مجالات التعلم المختلفة وتطبيق ما تعلموه في الحياة الواقعية

حرم مدرسة توام النموذجية الخاصة

يشتمل مبنى مدرسة توام النموذجية الخاصة على غرف صفية فسيحة وذات إضاءة ملائمة، تم تجهيزها بمقاعد مريحة وجهاز لعرض الوسائط المتعددة، والى جانب الغرف الصفية، يضم مبنى المدرسة مكتبة تزخر بالعديد من الكتب والمراجع العلمية الملائمة لجميع الأعمار، بالإضافة الى مختبرات حاسوب ومختبرات علوم مجهزة بكافة الأجهزة والأدوات اللازمة لدعم عملية التعلم، كما تشمل أبرز مرافق المدرسة الأخرى الجديرة بالذكر كل من:

منهج مدرسة توام النموذجية الخاصة

تعمل المدرسة على خلق بيئة تعليمية راقية ومحببة للطلبة، وتعتمد في برنامجها التعليمي على منهج وزارة التربية والتعليم المطوّر والذي جرى اعتماده بدءاً من العام الدراسي 2017-2018، حيث يركّز هذا المنهج على تنمية مهارات الطلبة في مجالات التقنية والابتكار والتطوير، إضافةً الى تعزيز الجوانب المتعلقة بالهوية الوطنية والانتماء والثقافة المحلية.
تلتزم المدرسة بتدريس كافة المساقات وفقاً لمنهج وزارة التربية والتعليم وارشادات دائرة التعليم في ابوظبي، كما يتم عقد جميع الاختبارات الدولية المقررة من أجل الوقوف على مستوى الطلبة في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم، ويتم تحليل نتائج هذه الاختبارات ونشرها على الموقع الالكتروني الرسمي للمدرسة.
يختار الطلبة خلال المرحلة الثانوية أحد المسارين العام أو المتقدم، ويشتمل كلا المسارين على مواد علمية وأدبية، غير أن المسار المتقدم يركز بشكل أكبر على مواد الرياضيات والعلوم المتقدمة، ويمكن للطالب اختيار المسار الملائم له وفقاً لقدراته واهتماماته.

مناطق قريبة من مدرسة توام النموذجية الخاصة

تقع مدرسة توام النموذجية الخاصة ضمن منطقة فلج هزاع التي تعد واحدةً من أبرز المناطق السكنية في مدينة العين، حيث تضم خيارات متنوعة من الفلل والشقق السكنية المتاحة للإيجار او البيع، كما تحتضن العديد من المرافق الخدمية كمحلات السوبر ماركت، والمساجد، والمطاعم، والمتاجر.
تشمل أبرز المناطق السكنية الأخرى القريبة من المدرسة ما يلي:
المويجعي
عشارج
المقام
زاخر
تعتبر المويجعي واحدةً من أقرب المناطق السكنية الى المدرسة، وهي منطقة نابضة بالحياة تضم خيارات مميزة من الفلل والشقق السكنية المتاحة للبيع والإيجار، كما توفر العديد من المرافق الخدمية المميزة التي تضمن أسلوب حياة عصري للسكان، بالإضافة الى أنها تحتضن واحداً من أبرز المواقع التراثية في المدينة، وهو قصر المويجعي التاريخي.
يمكن للمهتمين بالسكن بالقرب من حرم المدرسة تصفح الخيارات المتوفرة في القوائم التالية:
شقق للإيجار بالقرب من مدرسة توام النموذجية الخاصة
فلل للإيجار بالقرب من مدرسة توام النموذجية الخاصة
فلل للبيع بالقرب من مدرسة توام النموذجية الخاصة

صفوف مدرسة توام النموذجية الخاصة

ترحب مدرسة توام النموذجية الخاصة الطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف 12 ضمن المراحل الدراسية التالية:

العنوان:

رقم الهاتف :

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مدارس الامارات ] مدرسة توام النموذجية الخاصة … العین ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن