شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 3:22 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

دليل خدمات الامارات

[ مدارس الامارات ] مدرسة إبن سينا الإنجليزية العالية … الشارقة # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | أرقام هواتف و عنوان مدرسة إبن سينا الإنجليزية العالية

عنوان موقع مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة

تقع مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة في ضاحية مغيدر، وهي منطقة سكنية تضم العديد من الفلل. يمكن لسكان الشهباء والمجمعات والمناطق السكنية القريبة الوصول بسهولة إلى الحرم المدرسي، نظراً لدور شارع الشيخ محمد بن سلطان القاسمي في ربطها بمناطق الشارقة الأخرى.

مناطق قريبة من مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة

يعتبر كل من ملعب الشارقة للكريكيت ومسجد الشيخ سعود القاسمي من أقرب المعالم البارزة إلى المدرسة، وتشمل المجمعات والمناطق السكنية القريبة من حرم مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة ما يلي:
الخزامية
سمنان
الطلاع
الدراري
الآبار
تعد سمنان منطقة فلل صغيرة في إمارة الشارقة، وهي جزء من ضاحية حلوان تتميز بضم فلل كبيرة المساحة بتصاميم تقليدية. تعرف الدراري أيضاً بكونها من المناطق السكنية المتطورة في الشارقة، وهي إحدى المناطق السكنية في ضاحية مغيدر.
يمكن لأولياء الأمور الراغبين في السكن بالقرب من موقع مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة النظر في الخيارات التالية:
شقق للايجار بالقرب من مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة
شقق للبيع بالقرب من مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة
فلل للايجار بالقرب من مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة
فلل للبيع بالقرب من مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة

مميزات مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة

تحرص المدرسة على إعداد طلاب مواطنين مسؤولين، ويتم تشجيعهم باستمرار على تقبل الثقافات المتنوعة واحترام كل فرد. توفر المدرسة أيضاً بيئة داعمة وملائمة لنمو الطلاب وتحقيق إمكاناتهم الكاملة.
تتميز المدرسة بتعيين معلمين مؤهلين بشكل جيد إلى جانب تجربة أفكار جديدة مليئة بالحب لتعليم الطلاب، كما تحرص على تنظيم جلسات تدريبية ومحاضرات داخلية.
تعد مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة من المدارس الثانوية القليلة في الشارقة التي تنشر نتائج الطلبة الأكاديمية وإنجازاتهم على الإنترنت. وتتميز بالتحاق خريجي المدرسة بجامعات مرموقة، بما في ذلك جامعة كاليفورنيا في بركلي وجامعة ميشيغان وجامعة إدنبرة إلى جانب جامعة أكسفورد وجامعة كامبريدج وجامعة كارنيجي ميلون في شيكاغو.

صفوف مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة

تنقسم المراحل الدراسية في المدرسة إلى الصفوف التالية:
يتقدم طلبة الصف 10 (السنة 11) لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE)، بينما يتقدم طلبة السنة 12 (الصف 11) لامتحانات المستوى المتقدم (A Level) وطلاب السنة 13 (الصف 12) لامتحانات المستوى المتقدم المساعد (AS Level).

الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية

قررت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” إعادة فتح المدارس في شهر أغسطس للسنة الدراسية 2021 – 2022 مع ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة. كما حرصت وزارة التربية والتعليم على مراعاة صحة وسلامة الطلاب والموظفين من خلال وضع إجراءات العمل الوقائية الموحدة والمعمول بها في كافة المدارس للتقيد بها أثناء فتحها.
تقديم الطلبة والهيئة التدريسية والموظفين نتيجة اختبار سلبية للفحص الخاص بفيروس كورونا “كوفيد-19” قبل الدخول إلى المدرسة
قياس درجة حرارة جميع الطلاب والمعلمين في الصباح قبل دخول الحرم المدرسي
تنظيم الصفوف الدراسية بطاقة استيعابية منخفضة، مع ضرورة ترك مسافة متر واحد بين مقاعد الطلاب واستخدام علامات فعلية لضمان بقاء المقاعد في المواقع المحددة
السماح باستخدام الخزائن بشرط الالتزام بتدابير التباعد الجسدي، ويتحقق ذلك من خلال تخصيص خزانة لطالب معين (بالتناوب وليس بالمشاركة)
ضرورة إغلاق بعض المناطق المخصصة للعب وغيرها من الأقسام (مثل أقسام الملابس والمناطق الداخلية المخصصة اللعب المجهزة بأرضية ناعمة وزوايا القراءة المجهزة بأثاث مريح)، كما يجب أن تشتمل المناطق الخارجية على أثاث ومعدات سهلة التنظيف
لا ينبغي على الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات (أقل من الصف 1) ارتداء الكمامة
ينبغي على طلبة الصف 1 فما فوق والكوادر المدرسية إحضار كمامتين على الأقل يومياً إلى المدرسة
إمكانية عمل الحافلات المدرسية بطاقة استيعابية كاملة مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية
تحديد المقاعد المخصصة للجلوس في المناطق المخصصة للمقصف، وعدم السماح للطلاب بالجلوس بجوار بعضهم البعض مباشرة. يجب الالتزام بترك مسافة مترين بين كل طالب في هذه المناطق
يمكن للمدارس توفير خدمة الغداء المحددة والمعدة مسبقاً، مع عدم توفير خدمات الطهي المباشر في المدرسة
السماح بتنظيم الفعاليات المدرسية والأنشطة اللامنهجية ونوادي وأنشطة ما بعد المدرسة مع ضرورة الالتزام بالبروتوكولات المحددة
إمكانية تنظيم المدارس رحلات ميدانية ومخيمات صيفية وأحداث رياضية بما يتوافق مع بروتوكولات فيروس كورونا المقررة
عودة حصص التربية البدنية والسباحة

منهج مدرسة ابن سينا الانجليزية العالية الشارقة 

تتبع المدرسة المنهاج البريطاني في تدريس الطلبة من مرحلة الروضة حتى الصف 12.
تشمل المواد التي يتم تدريسها لامتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) ما يلي:

العنوان:

رقم الهاتف :

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ مدارس الامارات ] مدرسة إبن سينا الإنجليزية العالية … الشارقة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن