اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 2:17 ص
اخر المشاهدات
- [ مطاعم الامارات ] كاكتوس جاكس ... دبي
- [ خذها قاعدة ] صار المسلمون لا يفهمون من الدين سوى القيام بالطقوس الشكلية ثم يرفعون أيديهم بالدعاء : اللهم انصر الدين والدولة .. إنهم يريدون أن يفتحوا العالم ولا يريدون أن يفتحوا بلادهم أو ينقذوها من براثن المرض والجهل والفاقة. - علي الوردي
- [ حديث شريف ] [ 142 ] حدثنا آدم قال حدثنا شعبة عن عبد العزيز بن صهيب قال سمعت أنسا يقول كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل الخلاء قال اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث تابعه بن عرعرة عن شعبة وقال غندر عن شعبة إذا أتى الخلاء وقال موسى عن حماد إذا دخل وقال سعيد بن زيد حدثنا عبد العزيز إذا أراد أن يدخل
- [ تعرٌف على ] العتبة الفاطمية
- [ تعرٌف على ] نستعليق
- [ متاجر السعودية ] غافني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خدمات عامة الامارات ] الإداره العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي ... دبي
- [ خدمات عامة الامارات ] برج رستماني التوأم أ ... دبي
- [ دليل دبي الامارات ] سرتيكين الشرق الأوسط م م ح ... دبي
- [ الشاي والقهوة ] 6 من أهم فوائد وأضرار القهوة الخضراء
- [ تعرٌف على ] فلوريد الذهب الخماسي
- [ أقوال ] ماذا يقال لمن جاء من العمرة
- [ أزياء وملابس ] التخلص من بقع القهوة على الملابس
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد محمد عبادي معشي ... ابو عريش ... منطقة جازان
- [ خدمات السعودية ] رقم جمعية الوداد بالرياض وطرق التواصل
- [ شقق مفروشة السعودية ] اركاديا
- [ تعريفات إسلامية ] تعريف أصول الفقه
- [ شركات طبية السعودية ] شركة صدى للرعاية الطبية ... الرياض
- [ تعرٌف على ] زهير محمد رشيد
- [ دعـــــاءكتاب اسرار المحبين ] إلهي… ما أشوقني إلى لقائك و أعظم رغبتي لجزائك و أنت الكريم الذي لا يخيب لديك أمل الاملين و لا يبطل عندك شوق المشتاقين .
- [ اقتصاد مالي ] تاريخ الفكر الاقتصادي
- [ ذكـــــر ] وروينا في صحيحي البخاري ومسلم، عن عبد اللّه بن مسعود رضي اللّه عنه قال: دخلتُ على النبيّ وهو يُوعَكُ، فمسسْتُه فقلت: إنك لتُوعك وعكاً شديداً، قال: "أجَلْ كما يُوعَكُ رَجُلانِ مِنْكُمْ".روينا في صحيحيهما، عن سعد بن أبي وقاص رضي اللّه عنه قال: جاءني رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يعودُني من وَجَعٍ اشتدّ بي، فقلتُ: بلغ بي ما ترى وأنا ذو مالٍ ولا يرثني إلا ابنتي. وذكرَ الحديث.وروينا في صحيح البخاري، عن القاسم بن محمد قال: قالت عائشة رضي اللّه عنها: وارأساه فقال النبيُّ صلى اللّه عليه وسلم: "بَلْ أنا وارأساهُ" وذكر الحديث. هذا الحديث بهذا اللفظ مرسل
- [ تعرٌف على ] توايس (فرقة)
- [ أضرار التدخين ] كيف أساعد ابني على الإقلاع عن التدخين
- [ عبارات تهاني ] عبارات عيد الأضحى المبارك
- [ مؤسسات البحرين ] العويناتي للالمنيوم ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ تعرٌف على ] ماتي بريشيل
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] فصبر جميل التحلي بالصبر من شيم الأفذاذ الذين يتلقون المكاره برحابة صدر وبقوة إرادة ، ومناعة أبية . وإن لم أصبر أنا وأنت فماذا نصنع ؟! . هل عندك حل لنا غير الصبر ؟ هل تعلم لنا زادا غيره ؟ كان أحد العظماء مسرحا تركض فيه المصائب ، وميدانا تتسابق فيه النكبات كلما خرج من كربة زارته كربة أخرى ، وهو متترس بالصبر ، متدرع بالثقة بالله . هكذا يفعل النبلاء ، يصارعون الملمات ويطرحون النكبات أرضا . دخلوا على أبي بكر -رضي الله عنه- وهو مريض ، قالوا : ألا ندعو لك طبيبا ؟ قال : الطبيب قد رآني . قالوا : فماذا قال ؟ قال : يقول : إني فعال لما أريد .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اثير عبدالله عامر الحربي ... الخبراء والسحابين ... منطقة القصيم
- [ سياحة وترفيه الامارات ] منطقة العاب الاطفال الصغار اقل من 8 سنوات داخلية ... دبي
- [ أضرار التدخين ] أضرار الشيشة والمعسل
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسه ابداع وتجدد للمقاولات ... الرياض ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعد سالم عايض القحطاني ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مهند فارس بن عموش العتيبي ... الدوادمى ... منطقة الرياض
- [ شهر رمضان ] حكم أداء صلاة التراويح في البيت
- [ مقاهي الامارات ] The Hookah Lounge
- [ تخصصات جامعية ] لمن يرغب في تخصص إدارة الأعمال
- [ خذها قاعدة ] متابعتي للحدث او عدم متابعتي له لا وزن لهما، فالمحصلة النهائية عجز مطلق في الحالتين، وقهر، ولا شيء آخر .. ومع ذلك يبقى ان الانهماك في الحدث يؤكد اننا ننتمي له وللقتيل هناك الذي هو قتيلنا. - رضوى عاشور
- [ اثاث منزلى السعودية ] مفروشات المطلق
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رزق الله عبدالله مرحوم اليزيدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] قال ابن جهضم وسمعت ابن سمعون يقول في مجلسه ما سمعت قول رسول الله صلى الله عليه و سلم إن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة أو تمثال فإذا كان الملك لا يدخل بيتا فيه صورة أو تمثال فكيف تدخل شواهد الحق قلبا فيه أوصاف غيره من البشر
- [ أمراض الأوعية الدموية ] أسباب مرض دوالي الساقين
- [ تعرٌف على ] كفر سابا
- [ تعرٌف على ] علم الأحياء الإشعاعي
- [ مطاعم الامارات ] Nolu's On The Go
- [ تعرٌف على ] ميدالية الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين
- [ تعرٌف على ] طب نفس المسنين
- [ تعرٌف على ] العلاقات الشمال مقدونية الميانمارية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود سفر بن رده المطرفي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم السعودية ] مطعم شواطى عدن للأكلات الشعبية
- [ تعرٌف على ] الألعاب الأولمبية الصيفية 1952
- [ مؤسسات البحرين ] صالون البدره للتجميل ... منامة
- [ صيدليات الامارات ] صيدلية لولو الخالدية
- [ الشاي والقهوة ] طريقة قشر القهوة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإيرانية العراقية
- [ صيدليات الامارات ] صيدلية سد مأرب الجديدة بالشهامة القديمة
- [ مدارس السعودية ] مدرسة حراء العالمية
- [ صلصات ] طريقة عمل الطحينية البيضاء
- [ تعرٌف على ] اكتشاف وتطوير غير النوكليوزيد العكسي الناسخ
- [ خذها قاعدة ] ولما قسا قلبي وضاقت مذاهــبــي جـعلت الرجا مني لعفوك سلما .. تَعآظمنيْ ذنبي فلمآ قرنتهُ بِعفوكَ سيدي كآن عفوك أعظم. - الشافعي
- [ مؤسسات البحرين ] السلطان للتنجيدات والستائر ... المحرق
- [ شركات الحديد المشغول قطر ] لحام ستيل للحديد المشغول Lahham Steel ... الدوحة
- [ مؤسسات البحرين ] رفا لخدمات المناسبات والاتصالات ... المحرق
- [ دليل دبي الامارات ] اوديو فيجن للتجارة ... دبي
- [ مصطلحات طبية ] 11 حقائق عن الحزام الناري
- [ أمراض الحمل والولادة ] ما سبب فشل أطفال الأنابيب
- [ متاجر السعودية ] المتجر الفراشة ... ينبع ... منطقة المدينة المنورة
- [ متاجر السعودية ] متجر اسناد الالكتروني ... مكة المكرمة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مغاسل وتنظيف جاف الامارات ] مغسلة فينسيا
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة رمل الشاطئ التجارية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] سيارتي ابليكيشن ... المحرق
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابتهال هابس بن عبدالله الحربي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد علي بن حمزه الصوفي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل دبي الامارات ] ميدكو ... دبي
- [ باب الكرم والجود والإنفاق في وجوه الخير ثقة بالله تعالىتطريز رياض الصالحين ] عن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «بينما رجل يمشي بفلاة من الأرض، فسمع صوتا في سحابة، اسق حديقة فلان، فتنحى ذلك السحاب فأفرغ ماءه في حرة، فإذا شرجة من تلك الشراج قد استوعبت ذلك الماء كله، فتتبع الماء، فإذا رجل قائم في حديقته يحول الماء بمسحاته، فقال له: يا عبد الله، ما اسمك؟ قال: فلان للاسم الذي سمع في السحابة، فقال له: يا عبد الله، لم تسألني عن اسمي؟ فقال: إني سمعت صوتا في السحاب الذي هذا ماؤه، يقول: اسق حديقة فلان لاسمك، فما تصنع فيها، فقال: أما إذ قلت هذا، فإني أنظر إلى ما يخرج منها، فأتصدق بثلثه، وآكل أنا وعيالي ثلثا، وأرد فيها ثلثه» . رواه مسلم. ---------------- «الحرة» الأرض الملبسة حجارة سوداء. و «الشرجة» بفتح الشين المعجمة وإسكان الراء وبالجيم: هي مسيل الماء. في هذا الحديث: أن الصدقة تنتج البركة والمعونة من الله. وفي الحديث الآخر: «ما نقصت صدقة من مال بل تزيده، بل تزيده»
- [ إنترنت ] 6 مراحل مهمة في عملية التسويق الإلكتروني
- [ المحاشي ] طريقة عمل الكوسا المحشي بالطريقة السورية
- [ باب وجوب الانقياد لحكم الله تعالىتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: لما نزلت على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: {لله ما في السماوات وما في الأرض وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله} الآية [البقرة (284) ] . اشتد ذلك على أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -، فأتوا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ثم بركوا على الركب، فقالوا: أي رسول الله، كلفنا من الأعمال ما نطيق: الصلاة والجهاد والصيام والصدقة، وقد أنزلت عليك هذه الآية ولا نطيقها. قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «أتريدون أن تقولوا كما قال أهل الكتابين من قبلكم: سمعنا وعصينا؟ بل قولوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير» [قالوا: سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير] . فلما اقترأها القوم، وذلت بها ألسنتهم أنزل الله تعالى في إثرها: {آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير} [البقرة (285) ] فلما فعلوا ذلك نسخها الله تعالى، فأنزل الله - عز وجل -: {لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا} قال: نعم {ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا} قال: نعم {ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به} قال: نعم {واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين} قال: نعم. رواه مسلم. ---------------- قال السدي: {لا يكلف الله نفسا إلا وسعها} [البقرة (286) ] طاقتها وحديث النفس مما لا يطيقون. وفي الحديث عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: «إن الله تجاوز لي عن أمتي ما حدثت به أنفسها ما لم تتكلم أو تعمل» .
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة رائد عبدالمجيد الشريف للمقاولات المعمارية ... مكة المكرمة ... مكة المكرمة
- [ اقتصاد مالي ] كيف تستثمر مبلغ صغير .. تعرف على 3 طرق تزيد مالك
- [ تعرٌف على ] انقطاع الفيسبوك 2021
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طيف حسين عبدالله الشاردي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مدارس السعودية ] مجمع مدارس بنات جميع المراحل
- [ مؤسسات البحرين ] منارة الجزيرة للمقاولات والدلالة ... المنطقة الجنوبية
- [ مؤسسات البحرين ] خير دين للمظلات والستائر ... المحرق
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هند ابراهيم بن محمد الكبير ... الشماسيه ... منطقة القصيم
- [ مؤسسات البحرين ] الدوادمي للمقاولات ... المنطقة الجنوبية
- [ شركات طبية السعودية ] شركة طيبة للوسائل الطبية ... جدة
- [ فصل ] اعلم أن محل القنوت عندنا في الصبح بعد الرفع من الركوع في الركعة الثانية. وقال مالك رحمه اللّه: يقنت قبل الركوع. قال أصحابنا: فلو قنت شافعي قبل الركوع لم يُحسبْ له على الأصحّ، ولنا وجه أن يحسب، وعلى الأصحّ يعيده بعد الركوع ويسجد للسهو، وقيل لا يسجد، وأما لفظه فالاختيار أن يقول فيه:ما رويناه في الحديث الصحيح في سنن أبي داود والترمذي والنسائي وابن ماجه والبيهقي وغيرها بالإِسناد الصحيح، عن الحسن بن عليّ رضي اللّه عنهما قال:علّمني رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم كلماتٍ أقولُهُنَّ في الوتر: "اللَّهُمَّ اهْدِني فِيمَنْ هَدَيْتَ، وعَافِني فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلّني فِيمَن تَوَلَّيْتَ، وبَارِكْ لِي فِيما أَعْطَيْتَ، وَقِني شَرَّ ما قَضَيْتَ، فإنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْتَ". قال الترمذي: هذا حديث حسن، قال: ولا نعرف عن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم في القنوت شيئاً أحسن من هذا. وفي رواية ذكرها البيهقي أن محمد بن الحنفية، وهو ابن علي بن أبي طالب رضي اللّه عنه قال: إن هذا الدعاء هو الدعاء الذي كان أبي يدعو به في صلاة الفجر في قنوته. ويستحبُّ أن يقولَ عقيب هذا الدعاء: اللَّهُمَّ صَلّ على مُحَمَّدٍ وعلى آلِ مُحَمَّدٍ وَسَلِّم، فقد جاء في رواية النسائي في هذا الحديث بإسناد حسن (15) "وَصَلَى اللَّهُ على النَّبِيّ".قال أصحابنا: وإن قنت بما جاء عن عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه كان حسناً، وهو أنه قنت في الصبح بعد الركوع فقال: " اللَّهُمَّ إنَّا نَسْتَعِينُكَ وَنَسْتَغْفِرُكَ وَلاَ نَكْفُرُكَ، وَنُؤْمِنُ بِكَ وَنَخْلَعُ مَنْ يَفْجُرُكَ، اللَّهُمَّ إيَّاكَ نَعْبُد، ولَكَ نُصَلِّي وَنَسْجُد، وَإِلَيْكَ نَسْعَى وَنحْفِدُ، نَرْجُو رَحْمَتَكَ وَنَخْشَى عَذَابَكَ، إنَّ عَذَابَكَ الجِدَّ بالكُفَّارِ مُلْحِقٌ. اللَّهُمَّ عَذّبِ الكَفَرَةَ الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِكَ، ويُكَذِّبُونَ رُسُلَكَ، وَيُقاتِلُونَ أوْلِيَاءَكَ. اللَّهُمَّ اغْفِرْ للْمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِناتِ والمُسْلِمِيَ والمُسْلِماتِ، وأصْلِح ذَاتَ بَيْنِهِمْ، وأَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ، وَاجْعَلْ فِي قُلُوبِهِم الإِيمَانَ وَالحِكْمَةَ، وَثَبِّتْهُمْ على مِلَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صلى اللّه عليه وسلم، وَأَوْزِعْهُمْ أنْ يُوفُوا بِعَهْدِكَ الَّذي عاهَدْتَهُمْ عَلَيْهِ، وَانْصُرْهُمْ على عَدُّوَكَ وَعَدُوِّهِمْ إِلهَ الحَقّ وَاجْعَلْنا مِنْهُمْ (16) وهو موقوف صحيح موصولواعلم أن المنقول عن عمر رضي اللّه عنه: عذِّب الكفرة أهل الكتاب؛ لأن قتالهم ذلك الزمان كان مع كفرة أهل الكتاب؛ وأما اليوم فالاختيار أن يقول: "عذّب الكفرة" فإنه أعمّ. وقوله نخلع: أي: نترك، وقوله يفجر: أي: يلحد في صفاتك، وقوله نحفِد بكسر الفاء: أي: نُسارع، وقوله الجِدّ بكسر الجيم: أي: الحق، وقوله مُلْحِق بكسر الحاء على المشهور ويقال بفتحها، ذكره ابن قتيبة وغيره، وقوله: ذات بينهم، أي: أمورهم ومواصلاتهم، وقوله الحكمة: هي كل ما منع من القبيح، وقوله وأوزعهم: أي: ألهمهم، وقوله واجعلنا منهم: أي: ممّن هذه صفته. قال أصحابنا: يستحبّ الجمع بين قنوت عمر وما سبق، فإن جمع بينهما فالأصحّ تأخير قنوت عمر، وإن اقتصر فليقتصر على الأوّل، وإنما يُستحبّ الجمع بينهما إذا كان منفرداً أو إمامَ محصورين يرضون بالتطويل، واللّه أعلم.واعلم أن القنوت لا يتعين فيه دعاء على المذهب المختار، فأيّ دعاء دعا به حصل القنوت ولو قَنَتَ بآيةٍ أو آياتٍ من القرآن العزيز وهي مشتملة على الدعاء حصل القنوت، ولكن الأفضل ما جاءت به السنّة. وقد ذهب جماعة من أصحابنا إلى أنه يتعين ولا يجزىء غيره.واعلم أنه يستحبّ إذا كان المصلِّي إماماً أن يقول: اللَّهمّ اهدِنا بلفظ الجمع وكذلك الباقي، ولو قال اهدني حصل القنوت وكان مكروهاً، لأنه يكره للإِمام تخصيص نفسه بالدعاء.وروينا في سنن أبي داود والترمذي، عن ثوبان رضي اللّه عنه قال:قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "لا يَؤُمَّنَّ عَبْدٌ قَوْماً فَيَخُصَّ نَفْسَهُ بِدَعْوَةٍ دُونَهُمْ، فإنْ فَعَلَ فَقَدْ خانَهُمْ" قال الترمذي: حديث حسن.
- [ دليل دبي الامارات ] عيادة الدكتور مجدي اسكندر للعلاج الطبيعي والتأهيل ... دبي
- [ حكمــــــة ] قال الفضيل بن عياض رحمه الله: إني لأستحي من ربي أن أحزن لرزقي بعد رضائه.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالكريم احمد عبده عسيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل العين الامارات ] الحرمين للعطور مدينة العين السوق المركزي ... العين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي حمدان صايل المطيري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] سويسرا لبيع الخضروات والفواكه ... المنطقة الشمالية
- [ أمراض الحمل والولادة ] 8 أسباب تؤدي إلى حرقان البول اثناء الحمل
- [ تسوق وملابس الامارات ] عروس الشرق للمجوهرات ذ.م.م ... دبي
- [ خذها قاعدة ] إن المروءة كانت أن نموت معاً. - أحمد شوقي_x000D_
- [ متاجر السعودية ] جي أم ... القيصومة ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] متعب قاعد مقعد الرشيدي ... بريده ... منطقة القصيم
الأكثر قراءة
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
حكمــــــةالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي
[ حكمــــــةالزواجر عن اقتراف الكبائر – ابن حجر الهيتمي ] الحشيشة قد تذاب وتشرب وإنما لم يذكرها السلف لأنها لم تكن في زمنهم , وقد قيل فيها : فآكلها وزاعمها حلالا فتلك على الشقي مصيبتان فوالله ما فرح إبليس بمثل فرحه بالحشيشة لأنه زينها للأنفس الخسيسة فاستحلوها واسترخصوها وقالوا فيها : قل لمن يأكل الحشيشة عشت في أكلها بأقبح عيشه قيمة العقل بدرة فلماذا يا أخا الجهل بعته بحشيشه هذا كلام الذهبي , وما ذكره من النجاسة والحد ضعيف كما مر . # أخر تحديث اليوم 2024/05/23
تم النشر اليوم 2024/05/23 |
الحشيشة قد تذاب وتشرب وإنما لم يذكرها السلف لأنها لم تكن في زمنهم , وقد قيل فيها : فآكلها وزاعمها حلالا فتلك على الشقي مصيبتان فوالله ما فرح إبليس بمثل فرحه بالحشيشة لأنه زينها للأنفس الخسيسة فاستحلوها واسترخصوها وقالوا فيها : قل لمن يأكل الحشيشة عشت في أكلها بأقبح عيشه قيمة العقل بدرة فلماذا يا أخا الجهل بعته بحشيشه هذا كلام الذهبي , وما ذكره من النجاسة والحد ضعيف كما مر .
التعليقات
شاركنا رأيك
أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ حكمــــــةالزواجر عن اقتراف الكبائر – ابن حجر الهيتمي ] الحشيشة قد تذاب وتشرب وإنما لم يذكرها السلف لأنها لم تكن في زمنهم , وقد قيل فيها : فآكلها وزاعمها حلالا فتلك على الشقي مصيبتان فوالله ما فرح إبليس بمثل فرحه بالحشيشة لأنه زينها للأنفس الخسيسة فاستحلوها واسترخصوها وقالوا فيها : قل لمن يأكل الحشيشة عشت في أكلها بأقبح عيشه قيمة العقل بدرة فلماذا يا أخا الجهل بعته بحشيشه هذا كلام الذهبي , وما ذكره من النجاسة والحد ضعيف كما مر . ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024
اعلانات العرب الآن