شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الجمعة 24 مايو 2024 - 2:14 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

كرة القدم

[ كرة القدم ] اللجنة العليا للمشاريع والإرث # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

تم النشر اليوم 2024/05/23 | اللجنة العليا للمشاريع والإرث

ما هي الجهة التي يمكنها تولي زمام اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية؟

يتكون الهرم القيادي لإدارة اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية من رئيس ونائبهِ، وعدد من الأعضاء أصحاب الاختصاص والخبرة، ويَصدرُ قرار تعيينهم من أميرِ دولة قطر.

ما هي اللجنة العُليا للمشاريع والإرث القطرية؟

تمَ تأسيس اللجنة العليا للمشاريع والإرث بقرارٍ أميريٍ سنةَ 2011م بهدف تنفيذُ مشاريعِ البنى التحتيةِ لاستضافة نسخةٍ عظيمةٍ من كأس العالم عام 2022م على الأراضي القطرية، وخلق أفضل مناخٍ ممكنٍ لتيسير وإنجاز المونديال الكُروي العالمي، بما يخدمُ التنمية الشاملة في قطر على المستويين القريبِ والبعيد، بالإضافةِ إلى تكوينِ إرث عظيمٍ للدولةِ القطرية عقبَ بطولة كأس العالم يمتدُ عبر الأجيال.

ما هيَ صلاحيات اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية؟

يقعُ ضمنَ صلاحيات اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية ما يلي:

خلقُ الاستراتيجيات والسياسات العامة لدولةِ قطر فيما يتعلق ببطولةِ كأس العالم عام 2022م، بالإضافةِ إلى تجهيزِ الخطط في المجالات الإنمائية والاقتصادية والبنى التحتيةِ، والإشراف على تنفيذها وتَقدمها لدولة قطر مما يتعلق ببطولةِ كأسِ العالم 2022م، ويخدمُ رؤيةَ دولة قطر لعامِ 2030م.
السعيُ الحثيث والدؤوب لخلقِ مناخٍ مواتٍ لتنظيم وإنجاحِ بطولة كأس العالم عام 2022م، من كُل الجوانبِ التنظيمية منها والقانونيةِ والاجتماعية والاقتصادية والعمرانية.
تحديد الأطر التي تدعم وتشجع إقامةَ مختلف الفعاليات والأنشطة المرتبطةِ ببطولةِ كأس العالم عام 2022م.
متابعة، وتقييم، وإصدار التوجيهات بشأن الفعاليات المرتبطة ببطولة كأس العالم عام 2022م.
إقرار المشروعات الخاصة بكأس العالم التي تنفذ بصورة مباشرة بواسطة لجنة المشاريع والإرث، وتحديد ومتابعة وتنفيذ المشروعات التي تنفذ بواسطة الوزارات والجهات الأخرى الحكومية وغير الحكومية.
التنسيق مع الوزارات والجهات الأخرى سواء الحكومية منها وغير الحكومية، بالإضافة للجان والمنظمات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، في جميع المجالات ذات الصلة ببطولةِ كأس العالم عام 2022م، بما يحقق التكامل بين استراتيجيات وخطط الجهات المذكورة آنفاً والرؤية القطرية الخاصة ببطولة كأس العالم عام 2022م، ويؤدي إلى تحقيقها على أفضل وجهٍ ممكن.
إبداء الآراء وتقديم المقترحات والأدوات التشريعية فيما يختص بتنظيم وإنجاز بطولة كأس العالم عام 2022م.
تمثيل دولةِ قطر في جميع المنظمات والهيئات والاجتماعات والمؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية المرتبطةِ ببطولة كأس العالم عام 2022م.
تنفيذُ أي أمرٍ آخر يقومُ أمير قطر بتكليفها به.

ما هيَ أبرزُ الإنجازات التي قامت بها اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية؟

إن أبرزَ الإنجازات التي قامت بها اللجنة العليا للمشاريع والإرث هي تنفيذُ مشاريع ووسائل نقلٍ متطورةٍ بينَ الملاعب تتمتعُ بكونها صديقة للبيئةِ للتخفيفِ قدر الإمكان من الانبعاثات الكربونية الضارة، بالإضافةِ إلى تجهيزِ الملاعب التي ستستضيفُ مباريات كأس العالم FIFA عام 2022م في وقتٍ قياسي.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ كرة القدم ] اللجنة العليا للمشاريع والإرث ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن